بيل جيتس: العملات المشفرة و NFTs تعتمد بنسبة 100٪ على نظرية الأحمق الكبير بواسطة Crypto Horizon

بيل جيتس: العملات المشفرة و NFTs تعتمد بنسبة 100٪ على نظرية الأحمق الكبير

رفض الملياردير المؤسس المشارك لشركة Microsoft بيل جيتس، الاستثمارات في العملات الرقمية وNFTs، بحجة أن سوق الأصول الرقمية مدفوعة إلى حد كبير بالمضاربة.

قال جيتس خلال جلسات TechCrunch: مؤتمر المناخ 2022 يوم الثلاثاء: “كفئة أصول تعتمد بنسبة 100٪ على نظرية الأحمق الكبير – وهي أن شخصًا ما سيدفع مقابلها أكثر مما أفعل”.

تشير نظرية الأحمق الكبير إلى فكرة أنه يمكن للمرء أن يكسب المال من خلال الاستثمار في الأصول المبالغة في قيمتها وبيعها مقابل ربح لاحقًا لأنه سيكون هناك دائمًا شخص آخر سيأتي ويدفع سعرًا أعلى.

كما انتقد جيتس الأشخاص الراغبين في إنفاق مبالغ ضخمة على NFTs مما ألقي بظلال من الشك على قيمتها الحقيقية كاستثمار.

قال جيتس ساخرًا، في إشارة إلى مجموعة Bored Ape Yacht Club (BAYC) NFT الشهيرة: “من الواضح أن الصور الرقمية باهظة الثمن للقرود ستعمل على تحسين العالم بشكل كبير”.

وسط الانهيار المستمر للعملات الرقمية انخفض سعر Bored Ape Yacht Club NFTs إلى ما دون 100,000 دولار لأول مرة منذ عام تقريبًا أمس من أعلى مستوى له على الإطلاق بحوالي 429000 دولار (152 ETH) في 29 أبريل. حاليًا، السعر للمجموعة حوالي 83000 دولار (76 ETH)، وفقًا لـ NFT Price Floor.

يراقب من الخارج في غضون ذلك، انخفض سعر البيتكوين، أكبر عملة رقمية في الصناعة إلى ما يزيد قليلاً عن 20 ألف دولار يوم الأربعاء، متسببًا في خسارة أكثر من 55٪ منذ بداية العام.

في حين أن العديد من المستثمرين يشعرون بالقلق بشكل مفهوم بشأن الأحداث الأخيرة في السوق أكد جيتس أنه لا يشارك في العملات الرقمية بأي شكل من الأشكال.

قال رجل الأعمال الملياردير: “أنا لن أضارب على صعود أو هبوط أيًا من هذه الأشياء”.

ليست هذه هي المرة الأولى التي يثقل فيها الشريك المؤسس لشركة Microsoft العملات الرقمية.

في الشهر الماضي، خلال جلسة Ask-Me-Anything على Reddit قال جيتس إنه لا يمتلك أي عملة رقمية لأنه يفضل الاستثمار في “الأشياء التي لها مخرجات قيمة”.

تعتمد قيمة الشركات على كيفية صنع منتجات رائعة. قال في ذلك الوقت إن قيمة الكريبتو هي فقط ما يقرر شخص آخر أن شخصًا آخر سيدفعه مقابل ذلك لذا لا تضيف إلى المجتمع مثل الاستثمارات الأخرى.

في فبراير 2021، قال فاعل الخير مرة أخرى إنه لا يمتلك أي عملة بيتكوين لأنه غير قادر على التنبؤ بكيفية تصرف الأسواق – اختار أن يتخذ “وجهة نظر محايدة” على العملات الرقمية.

اطلع على المقالة الأصلية

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى