بين الانتقام والاستنزاف.. الحرب مستمرة بين ريال مدريد وسان جيرمان



لن يتوقف الصراع بين ناديي ريال مدريد الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي في سوق الانتقالات عند تجديد عقد كيليان مبابي مع الأخير.

النادي الباريسي دخل في حرب معلنة مع الريال طوال الأشهر الماضية انتهت بنجاحه في حرمان النادي الإسباني من التعاقد مع مبابي مجانا، عبر تجديد عقد اللاعب حتى صيف 2025.

جاء ذلك بعدما انتظر المهاجم الفرنسي حتى الرمق الأخير من الموسم، في الوقت الذي اتفقت فيه أغلب وسائل الإعلام على حسم ريال مدريد الصفقة لصالحه، قبل التحول المفاجئ في مستقبل اللاعب بإعلانه البقاء بملعب حديقة الأمراء.

أهداف مشتركة

وبحسب صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية، فإن العلاقة التي دُمرت بين إدارة الناديين، ستشعل الميركاتو الصيفي بحرب جديدة.

البداية كانت بسعي كلا الناديين نحو الظفر بتوقيع أوريلين تشواميني، لاعب موناكو الفرنسي، الذي بات مطلوبا من كلا الطرفين.

ويبدو بطل أوروبا الأقرب لحسم الصفقة لصالحه بعدما أفادت تقارير صحفية بتوصله لاتفاق مع صاحب الـ22 عاما في الأيام الماضية، لكن موناكو يرغب في الحصول على 100 مليون يورو إزاء التخلي عن لاعبه.

ولا يزال الريال بعيدا عن حسم الصفقة، نظرا لعرضه 80 مليون يورو، أي أقل مما يطلبه موناكو حتى الآن، مما يفتح الباب أمام بطل الدوري الفرنسي، الذي أبدى استعداده لتبية مطالب مواطنه.

وهناك صفقة أخرى محتمل أن يتصارع الناديان على إبرامها، متمثلة في التعاقد مع السنغالي ساديو ماني، الذي بات رحيله وشيكا عن ليفربول الإنجليزي.

ورغم أن الجناح السنغالي أقرب للتوقيع لنادي بايرن ميونخ الألماني، إلا أن دخول باريس والريال على خط المفاوضات قد يتسببان في تغيير وجهته.

حرب الاستنزاف

الأيام الماضية شهدت محاولات من باريس سان جيرمان للتفاوض مع سبورتنج لشبونة البرتغالي حول تخفيض مطالبه بشأن صفقة الظهير الشاب نونو مينديز.

صاحب الـ19 عاما انضم إلى النادي الباريسي الصيف الماضي، معارا من سبورتنج لشبونة لمدة موسم واحد، مع تضم العقد خيار الشراء مقابل 38 مليون يورو.

رغم ذلك، حاول سان جيرمان إقناع سبورتنج بتخفيض المبلغ الذي ينص عليه العقد، من أجل ضم اللاعب نهائيا، لكن ريال مدريد قرر دخول المفاوضات في الأسابيع الماضية.

وبمجرد علم سان جيرمان بذلك، قرر على الفور تلبية مطالب لشبونة ودفع المبلغ كاملا.

وبحسب صحيفة “ليكيب” الفرنسية، فإنه من غير المعروف ما إذا كان الريال يريد مينديز بالفعل، أم قرر استنزاف خزينة باريس بإجباره على دفع المبلغ كاملا للشبونة.

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية



Source link

شارك عبر:

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on pinterest