تشيرنيفتسي اوكرانيا وأفضل 8 اماكن سياحية تستحق الزيارة


السياحة في تشيرنيفتسي اوكرانيا واحدة من أفضل وأرخص الوجهات الأوروبية الرائعة. وذلك حيث تنعم بمجموعة معمارية مُذهلة ، ذات الأساليب البيزنطية والقوطية والباروكية. بالإضافة إلى التراث التاريخي والثقافي الغني ، والعديد من مناطق الترفيه ، والحدائق الخضراء الواسعة المُورقة.

وكل ما سبق جعل من تشيرنيفتسي واحدة من أجمل مناطق السياحة في اوكرانيا ، التي تجذب السياح من شتى بقاع العالم لقضاء عُطلات وإجازات مُمتعة. يُمكنك التخطيط لعُطلتك القادمة في تشيرنيفتسي اوكرانيا ، من خلال هذا الدليل الشامل. لتتعرف على أجمل المزارات السياحية وأفضل فنادق الإقامة…

افضل فنادق تشيرنيفتسي اوكرانيا

افضل فنادق تشيرنيفتسي اوكرانيا

تتميز تشيرنيفتسي بباقة من أرقى الفنادق ، التي تُوفر لك أفضل إقامة خلال عُطلتك السياحية. كما تتميز تلك الفنادق بالمواقع المُميزة بالقرب من أماكن الجذب السياحية البارزة في المدينة. بالإضافة إلى أسعارها المعقولة والمناسب لمُختلف الميزانيات… اقرأ المزيد عن أفضل فنادق تشيرنيفتسي اوكرانيا .

افضل وقت للسفر الى تشيرنيفتسي اوكرانيا

أفضل شهور السنة حيث الطقس الجيد في تشيرنيفتسي ، والمثالية للسفر والسياحة هي الفترة من “أبريل إلى سبتمبر”. وذلك حيث الشمس الساطعة وسط السماء الصافية ، والأجواء المناخية الرائعة والمثالية للتنزه والقيام بمختلف الأنشطة السياحية والترفيهية المختلفة بأريحية.

اين تقع تشيرنيفتسي

تقع مدينة تشيرنيفتسي في غرب أوكرانيا ، تحديداً على الجزء العلوي من نهر بروت ، في منتصف الطريق بين كييف و بوخارست وبين كراكوف و أوديسا. وتعتبر المدينة مركزًا ثقافيًا رئيسيًا في أوكرانيا الغربية. وتبعد المدينة عن العاصمة الأوكرانية بمسافة 531.4 كم تقريبًا.

اللغة في تشيرنيفتسي

اللغة الأوكرانية هي اللغة الرسمية المُستخدمة والمنتشرة في مدينة تشيرنيفتسي.

اهم الاماكن السياحية في تشيرنيفتسي اوكرانيا

إليك فيما يلي 8 من أجمل الأماكن السياحية المُوصي بزيارتها ، أثناء عُطلتك السياحية في تشيرنيفتسي اوكرانيا :

حديقة تشيرنيفتسي النباتية

حديقة تشيرنيفتسي النباتية

تتألف أراض جامعة تشيرنيفتسي الوطنية الكبيرة جدًا من مبانٍ مختلفة ، ومنها حديقة نباتية قديمة تم وضعها عام 1877 م ، تلك الحديقة من أفضل أماكن الزيارة التي تجذب العديد من الزوار والسياح من مختلف البقاع بإستمرار.

تضم الحديقة منزلًا بلاستيكيًا تنمو فيه مجموعة متنوعة من النباتات الاستوائية وشبه الاستوائية ، جنبًا إلى جنب مع العديد من الزهور الملونة التي تم غرسها بطريقة أنيقة للغاية وفقًا للون والأنواع ، علاوة على معمل البذور ، حيث يتم إجراء البحث العلمي ، يُمكنك التجول ولكن أيضًا استكشاف شيء جديد في تلك البقعة المُميزة.

حديقة شيفتشينكو ”  Shevchenko Park “

حديقة شيفتشينكو

حديقة شيفتشينكو المركزية للثقافة والترفيه ، هي أحد الملاذات الترفيهية المُمتعة ، التي ينبغي عدم تفويتها أثناء عُطلتك في تشيرنيفتسي. وذلك حيث هُناك الكثير من الأنشطة التي يُمكنك القيام بها في هذه الحديقة المُميزة.

يُمكنك قضاء ساعة في التجول في المُحيط الرائع ، ثم اذهب إلى مدينة الملاهي أو المقهى ، واستمتع بالنوافير الجميلة وأماكن رائعة لالتقاط الصور. وكذلك مشاهدة الرقص الأوكراني المُميز ، وسماع كبار السن المحليين الذين يغنون في مجموعات ، وغيرها الكثير.

حديقة فيزنتسيا الوطنية ” Vyzhnytsia National Park “

حديقة فيزنتسيا الوطنية

حديقة فيزنتسيا الوطنية الطبيعية واحدة من أجمل الأماكن الترفيهية والعلاجية،  التي نُوصيك بزيارتها في تشيرنيفتسي اوكرانيا . وذلك لقضاء يوم مثالي مع العائلة أو الأصدقاء أو حتى بمفردك.

تجول بالحديقة واستمتع بمشاهدة الجداول والأنهار الجبلية ، حيث تساعد المياه على الشفاء والتخلص من العديد من الأمراض. كذلك استمتع باكتشاف الغابات الطبيعية الشاسعة ، والصخور ، والعديد من المواقع التاريخية والمعمارية والطبيعية الجميلة ، حيث النباتات والحيوانات النادرة.

حديقة خوتين الوطنية ” Khotyn National Nature Park”

حديقة خوتين الوطنية الطبيعية

حديقة خوتين الوطنية الطبيعية واحدة من أروع الحدائق وأماكن الترفيه في تشيرنيفتسي اوكرانيا. وذلك حيث طبيعتها الخلابة والهادئة المثالية لعثشاق الهدوء والاسترخاء.

يُمكنك المشي في الممرات ، والاستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعية الجميلة ، فضلًا عن شلال شوميلو الفريد من نوعه ، أعلى شلال في بوكوفينا. علاوة على التلال العالية ذات الشكل المخروطي مع تكوينات صخرية. والمحمية الجميلة المليئة بالغابات والمروج على منحدرات شديدة الانحدار وأخدود عميق ، والكهوف المُثيرة للإعجاب.

منتجع تزلج ميغوفو ”  Ski Resort Migovo “

منتجع تزلج ميغوفو

منتجع تزلج ميغوفو هو أحد أشهر مناطق الزيارة في تشيرنيفتسي اوكرانيا . وهو منتجع مفتوح طوال العام ، ويوفر قضاء أوقات مرحة ومُمتعة لجميع أفراد الأسرة.

يوجد مساران للتزلج في ميغوفو ، كل منهما به مصعد تزلج. يُمكن استخدام كلاهما للتزلج الليلي الآمن تمامًا. ويبلغ طول مسارات التزلج 1300م و 1100م ، فضلًا عن إمكانية ركوب الخيل والدراجات الهوائية. ووجود حمامات السباحة ، وغرف اجتماعات ، وحمامات الساونا وغيرها الكثير.

حديقة شيريموسك الوطنية ” Cheremosk National Park “

حديقة شيريموسك الوطنية

متنزه شيريموسك الوطني واحد من أجمل مناطق الزيارة في تشيرنيفتسي. فهو مكان ينعم بجمال طبيعي خاص وفريد ، ولا ينبغي تفويته أثناء العُطلة لتشعر بقوة الكاربات الأوكرانية ، واستكشاف التقاليد الشعبية لسكان المرتفعات.

لديك مجموعة مُميزة من النشاطات الترفيهية في الهواء الطلق ، وذلك بين قمم الجبال شديدة الانحدار ، ووديانها العميقة التي تُوفر إطلالات لا نهائية على جبال الكاربات الأوكرانية ، والغابات الكثيفة مع أشجار التنوب الفخمة ، والجداول المضطربة لنهر جبل بيركالاب وساراتا. وكذلك استكشاف الحياة البرية المُثيرة ومشاهدة الذئاب والوشق والدببة البنية وغزال اليحمور.

مجمع صن فاللي ” Sun Valley “

مجمع صن فاللي

منتجع صن فالي للتزلج أفضل معلم طبيعي في غرب أوكرانيا ، وهو يتمتع بجمال أخاذ حيث الطبيعة الخلابة التي تسحر العيون وتجذب السياح من مختلف أنحاء العالم على مدار العام. تتراوح المناظر الطبيعية بين النهر والغابات والبحيرة ، فضلًا عن كونه مكان ترفيهي.

تتوفر مرافق السباحة والمنتجعات الصحية بالمنتجع ، وذلك للحصول على حمام شمسي رائع حول البحيرة والاسترخاء المثالي. كما يُمكنك التزلج على الجليد والتزلج الليلي ، بالإضافة إلى ملاعب التنس ، وكرة القدم ، والكرة الطائرة ، والرياضات المائية المتنوعة بالبحيرة ، وأماكن الشواء الرائعة.

ساحة تيترالنا ”  Teatralna Square “

ساحة تيترالنا

ميدان تيترالنا هو المكان المثالي للتنزه في المساء ، قبل غروب الشمس مباشرة في تشيرنيفتسي اوكرانيا . وهو الملاذ الذي سوف تلتقي به مع سكان المدينة للاسترخاء والتواصل.

استمتع بقضاء وقت ممتع بين الكثير من الزهور والأشجار المنتشرة في الساحة. وكذلك استكشف الهندسة المعمارية المذهلة لمسرح تشيرنيفتسي للموسيقى الإقليمية والدراما ، وأحظى بمشاهدة الغروب الذي يحبس الأنفاس في تلك البقعة الخيالية.

اقرأ المزيد :

  • السياحة في اوكرانيا
  • السياحة في يالطا
  • لوهانسك اوكرانيا

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

Source link

شارك عبر:

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on pinterest