تعرفوا على ما قدمه مستشفى أجياد للطوارئ ومراكز طوارئ الحرم خلال 5 أشهر الماضية


قدم مستشفى أجياد للطوارئ عضو التجمع الصحي بمكة المكرمة ومراكز طوارئ الحرم خدماته لأكثر من 15975 مستفيد خلال 5 الأشهر الماضية لعام 2022م من خلال قسم الطوارئ للزوار من معتمرين ومواطنين ومقيمين.

مستشفى أجياد

ويعد مستشفى أجياد للطوارئ الأقرب للمسجد الحرام كما تتواجد مراكز الطوارئ في أروقة الحرم المكي الشريف تتبع المستشفى لخدمة المعتمرين وقاصدي بيت الله الحرام تعمل على مدار 24 ساعة وفق الإجراءات والبرتوكولات المتبعة من وزارة الصحة.

ويحرص مستشفى أجياد للطوارئ على الالتزام بالإجراءات والتدابير الوقائية المتعلقة بفيروس كورونا المستجد إضافة الى تسخير جميع القوى العاملة بالمستشفى لدعم الاحتياجات على مختلف المستويات وبدعم وتوجيه من الإدارة التنفيذية بالتجمع الصحي بمكة المكرمة، وتعمل بكافة طاقتها الاستيعابية وطاقمها الطبي على مدار الساعة.

من جهة أخرى قدّمت مراكز طوارئ ومستشفى الحرم ومستشفيات العاصمة المقدسة مؤخراً، خدماتها لـ9077 معتمراً، منذ بداية شهر رمضان وحتى الآن كما تم خدمة 317 معتمراً من خلال العيادات المتنقلة في المنطقة المركزية ومدخل مكة المكرمة، إضافةً إلى إجراء 36 عملية جراحية طارئة، و349 للغسيل الكلوي، و26 قسطرة، 79 زيارة للعيادات الخارجية، وذلك خلال الفترة نفسها.

وأفاد تجمع صحي مكة المكرمة أن العمل يتم على مدار 24 ساعة لتقديم الخدمة الإسعافية الطارئة لجميع مرتادي بيت الله الحرام من زوار ومعتمرين، حيث إن مراكز الحرم مجهزة بالمستلزمات الطبية الحديثة كما تسند المراكز مستشفى الحرم ومستشفى أجياد الطوارئ التي يتم نقل الحالات لها بحسب التدابير الطبية في الحالات الطارئة، إضافةً إلى جاهزية جميع مستشفيات مكة المكرمة وتكامل استعداداتها.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “” “Riyadiyatv”

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية



Source link

شارك عبر:

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on pinterest