تعليم الرياض تعلن إمكانية طباعة شهادة الثانوية وكشف الدرجات إلكترونيا

في إطار التسهيل على أولياء الأمور وتيسير خدمتهم في وجود الأنظمة التقنية دون الحاجة للتنقل، أعلنت إدارة تعليم الرياض عن إمكانية طباعة شهادة الثانوية وكشف الدرجات إلكترونيا عن طريق حساب ولي أمر الطالب من نظام “نور”، حيث لا يستدعى الأمر مراجعة مكاتب التعليم أو المدارس كونها خدمة متوفرة ومتاحة للجميع في أي وقت، فضلا عن إمكانية الحصول على نسخة ورقية من الشهادة من موقع نتائجي.

ونوهت إدارة تعليم منطقة الرياض أن عملية ظهور بيانات الطالب تتم بشكل تلقائي عند التقديم على الجامعات أو الكليات التقنية وغيرها، حيث تسحب من قبل الجامعات والكليات بشكل آلي ويتم إرفاق ماهو موجود ومطبوع على نظام نور.

من ناحية أخرى، حرص تعليم الرياض على تهنئة الطالب محمد بن سلمان الهدلق، لحصوله على الميدالية الفضية في أولمبياد الكيمياء الدولي عن بعد المقام في الصين، وذلك على إثر نجاح المنتخب السعودي للكيمياء في حصد 4 جوائز في الأولمبياد، ليصل رصيد المملكة إلى 38 جائزة خلال مشاركاتها بالأولمبياد.

يٌذكر أن اليوم شهد انطلاق مبادرة علماء المستقبل بشراكة نوعية بين تعليم الرياض ممثلا في إدارة الموهوبين و مركز الأبحاث بمستشفى الملك فيصل التخصصي. حيث تهدف المبادرة إلى تعلّم أساسيات البحث الطبي والحيوي وبمشاركة 15 طالباًولمدة 3أسابيع. صيف 1443هـ 2022م.
 

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر “Riyadiyatv

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية


Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى