تفسير حلم التمر للمتزوجة

الحلم بالتمر يبشر بالخير ويحمل العديد من التأويلات الإيجابية. فرؤيته في الحلم تستند إلى القيمة التي يعلمها الجميع وذلك اقتداءً بالنبي عليه الصلاة والسلام، وذكر الرطب والتمر في القرآن الكريم.
وبحسب تفسير “ابن سيرين”، فإن رؤيا التمر وأكله في المنام، لها معانٍ كثيرة، فمن رأى أنه يأكل رطباً في غير وقته فإنه ينال شفاء وبركة وفرحاً، لقصة السيدة “مريم” عليها السلام، وكان في غير أوانه. كما أن التمر في المنام يدل على الراحة النفسية والرزق. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “رأيت الليلةَ كأنا في دارِ عقبةَ بنِ رافعٍ، وأتينا برَطْبٍ مِن رَطْبِ ابنِ طابٍ . فأوَّلْتُ: أن الرِّفْعَةَ لنا في الدنيا، والعاقبةَ في الآخرةِ، وأن دينَنا قد طابَ”.

مقالات ذات صلة

رؤية التمر في المنام للمتزوجة

رؤية التمر في المنام

فسر ابن سيرين رؤية التمر في منام المتزوجة أنه زيادة في المال الحلال، وتمتعها بالسعادة والأمان في كنف زوجها والحياة الزوجية السعيدة. وإذا كانت الرائية تأكل التمر فهذا يشير إلى البركة والخير الوفير الذي تنعم به صاحبة الحلم والتوفيق الذي يحيط بها من كل جانب ونجاحها في عملها، وفي إدارة شؤون بيتها.
إذا كانت المتزوجة تأكل التمر مع شريكها فهذا يرمز إلى التفاهم والاحترام المتبادل بينهما، ورغبة كل منهما في إرضاء الآخر، لكن لو كانت صاحبة الحلم ترفض أكل التمر في منامها دل ذلك على أنها لا تتناول الغذاء الصحي وتهمل صحتها كثيراً، والحلم بمثابة إخطار لها أن تنتبه على صحتها حتى لا تندم فيما بعد.
أما لو رأت صاحبة الحلم التمر الرديء في منامها دل ذلك على أنها ستمرض أو ستصاب بخيبة أمل كبيرة في زوجها.
توزيع التمر في المنام يرمز إلى أن الرائية ستحضر قريباً حفل زفاف أحد أصدقائها وتقضي وقتاً ممتعاً. ولو كانت تعطي التمر لشخص مجهول في منامها دل ذلك على أنها امرأة طيبة ورحيمة تشعر بآلام الآخرين وترغب في أن تخفف عنهم. وإذا كانت الحالمة تقطف التمر فهذا يؤول إلى عملها في وظيفة مرموقة ورائعة في الغد القريب.
ولو رأت الحالمة شخصاً يعطيها التمر في منامها دل ذلك على أنها قدمت معروفاً لهذا الشخص في الماضي، وهو الآن يحترمها ويحمل لها كل الحب والامتنان.
جمع التمر في الرؤيا يشير إلى تحقق الأمنيات أو استجابة الدعوات أو الحمل القريب إذا كانت صاحبة الحلم تخطط له وتنتظره، أو عودة شخص مسافر من أقاربها في وقت قريب، وإذا رأت المتزوجة التمر على النخل فهذا يشير إلى الأيام السعيدة والأحداث السارة التي تنتظرها في الغد المقبل. والله أعلم.

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية


Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى