تنبيهات الأرصاد.. موجة حارة على مناطق عدة وأمطار رعدية على الباحة وعسير

أصدر المركز الوطني للأرصاد عبر نظام الإنذار المبكر عدة تنبيهات تتعلق بحالة الطقس المتوقعة اليوم الإثنين، في عدة مناطق، مشيرًا إلى أن معظم المناطق تشهد موجة حارة.

الرياض ونجران

توقع المركز الوطني للأرصاد أن تشهد منطقة الرياض (الدوادمي، الرين، القويعية، عفيف، الأفلاج، السليل، وادي الدواسر) استمرار العوالق الترابية والتي يصاحبها تدني في مستوى الرؤية؛ وذلك حتى الساعة الثالثة عصرًا اليوم الإثنين.

وأشار المركز الوطني للأرصاد أن تشهد منطقة الرياض، حيث (الأفلاج، الخرج، العاصمة الرياض، المجمعة، رماح) موجة حارة، بداية من الساعة 11 صباحًا حتى الساعة 4 عصرًا.

بينما أشار إلى أن تستمر العوالق الترابية على منطقة نجران (الخرخير، بدر الجنوب، ثار، حبونا، خباش، شرورة، نجران، يدمة) وذلك حتى الساعة 10 صباحًا.

مكة المكرمة

وأوضح المركز الوطني للأرصاد، أن تشهد منطقة مكة المكرمة (الخرمة، المويه، تربة، رنية) العوالق الترابية حتى الساعة 5 مساءً اليوم الإثنين.

بينما تشهد منطقة المدينة المنورة حيث (بدر، خيبر، ينبع) موجة حارة، بداية من الساعة 11 صباحًا حتى الساعة 4 عصرًا.

موجة حارة على المنطقة الشرقية والحدود الشمالية

وتشهد المنطقة الشرقية (الأحساء، الجبيل، الخبر، الخفجي، الدمام، الظهران، القطيف، القيصومة، النعيرية، حفر الباطن، خريص، رأس تنورة، سلوى، قرية العليا) موجة حارة، بداية من الساعة 11 صباحًا حتى الساعة 4 عصرًا.

كما تشهد منطقة الحدود الشمالية (العويقيلة، رفحاء) موجة حارة، بداية من الساعة 11 صباحًا حتى الساعة 4 عصرًا.

منطقة عسير

وقال مركز الأرصاد، إن منطقة عسير (أبها، أحد رفيدة، الحرجة، الربوعة، خميس مشيط، سراة عبيده، ظهران الجنوب، المجاردة، بارق، رجال ألمع، محايل) تشهد أمطارًا رعدية يصاحبها نشاط في الرياح السطحية، وذلك بداية من الساعة 12 ظهرًا حتى الثامنة مساءً.

منطقة جازان

وتشهد منطقة جازان (الحرث، الدائر، الريث، العيدابي، الفطيحة، فيفا، هروب) أمطارًا رعدية يصاحبها نشاط في الرياح السطحية، وذلك بداية من الساعة 11 صباحًا حتى الثامنة مساءً.

منطقة الباحة

وتشهد منطقة الباحة (الباحة، العقيق، القرى، المندق، بلجرشي، بني حسن) أمطارًا رعدية رعدية يصاحبها نشاط في الرياح السطحية، وذلك بداية من الساعة 12 ظهرًا حتى الثامنة مساءً.

منطقة مكة المكرمة

وأضاف المركز الوطني للأرصاد، أن تشهد منطقة مكة المكرمة (أضم، الشفا، الطائف، بني يزيد، قيا، ميسان) أمطارًا رعدية يصاحبها نشاط في الرياح السطحية، وذلك بداية من الساعة 12 ظهرًا حتى السابعة مساءً.

بينما تشهد منطقة مكة المكرمة حيث (الخرمة، المويه، تربة رنية) استمرار العوالق الترابية والتي يصاحبها تدنّ في مدى الرؤية وذلك بداية من الساعة 11 صباحًا حتى الساعة 1 ظهرًا.

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى