«تيك توك» تخطط لاقتحام عالم ألعاب الفيديو

تعمل منصة مقاطع الفيديو القصيرة «تيك توك» على اختبار ألعاب الفيديو لإدخالها في التطبيق في فيتنام قبل أن تقرر اقتحام عالم الألعاب، وفقاً لموقع The Verge.

وأكد ممثل للشركة هذه الاختبارات فيما يخص الألعاب المصغرة، حيث قال: «دائماً ما نتطلع إلى طرق لإثراء منصتنا ونقوم باختبار مزايا جديدة بانتظام وإدخال أمور تجلب القيمة إلى مجتمعنا».

وتشير المصادر إلى أن الخطة مخصصة للألعاب المدعومة بالإعلانات والتي سيتم أخذها من قائمة ألعاب الشركة الأم ByteDance، الأمر الذي قد يزيد من الإيرادات ويرفع مقدار الوقت الذي يقضيه الناس على تطبيق تيك توك إن كان ذلك ممكناً في الأساس.

وسبق لتيك توك أن جربت لعبة صغيرة واحدة على الأقل داخل التطبيق عندما تشاركت مع منظمة Feeding America غير الربحية لصنع لعبة Garden of Good التي تشبه تجربة لعبه FarmVille حيث يستطيع اللاعبون كسب النقاط واستخدامها للتبرعات. وأعلنت أيضاً شراكة مع Zynga مطورة لعبة FarmVille العام الماضي لصنع لعبة Disco Loco 3D وهي عبارة عن شخصية تركض بلا توقف ولا نهاية لها حيث يمكنها أن تعمل داخل التطبيق، ولكن تقارير جديدة تشير إلى أن ذلك مجرد البداية لطموحات تيك تويك المتعلقة بالألعاب.

وتقدم الشركة الصينية ألعاباً بالفعل، وقد قامت شركات أخرى مثل فيسبوك ونتفليكس مؤخراً بغزو ألعاب الهاتف الذكي. واختبرت تيك توك أيضاً برنامج بث الألعاب باستخدام Live Studio الخاص بها والمتعلق بأجهزة الحاسوب، وسمحت لصناع المحتوى بإضافة المزيد من التفاعل من خلال تضمين تطبيقات صغيرة في مقاطع الفيديو.

وذكرت مصادر أخرى إن تيك توك تعمل على عدد من الميزات للبث المباشر. وتشمل ألعاباً لمساعدة مستخدمي البث المباشر على التفاعل مع المشاهدين، بما في ذلك لعبة تشبه Pictionary، وتجربة إهداء «صندوق الكنز» التي توزع العملات على مشاهدين عشوائيين بعد فترة زمنية محددة، وتجربة تسوق تتيح للمشاهدين تصفح المنتجات من البث المباشر.

وأصبحت ألعاب الفيديو والبث المباشر عاملاً مهماً جداً بالنسبة لمستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، ويبدو أنها ستصبح جزءاً لا يتجزأ من أية وسيلة تواصل تعتمد على الفيديو.

وتشكل ألعاب الفيديو صناعة كبرى في عالم التكنولوجيا وتدر الكثير من الأموال، لذلك من الطبيعي أن تهتم بها جميع وسائل التواصل الاجتماعي للاستفادة من الهوس بها.

ومن الواضح أن بث ألعاب الفيديو جزءاً حيوياً وجوهرياً لأنه يجعل المستخدم يقضي وقتاً طويلاً جداً على المنصة وهو يشاهد اللعبة المبثوثة أمامه. كما أنها تجلب الكثير من المستخدمين وسط التنافس المحموم بين شتى منصات التواصل التي تتصارع على جذب المستخدمين إليها وإبقاءهم لديها لأطول وقت ممكن، وليس أدل على ذلك من تسارع وتيرة التطوير وإضافة المزايا الجديدة التي تقوم بها كل منصة لإرضاء مستخدميها واجتذاب مستخدمي المنصات الأخرى.



 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى