تيك توك تنقل بيانات المستخدمين الأمريكيين إلى منصة أوراكل

قامت شركة تيك توك بترحيل بيانات المستخدمين الأمريكيين إلى خوادم مملوكة لشركة Oracle الأمريكية، بعد سنوات طويلة من التدقيق فيما يتعلق بممارسات خصوصية البيانات الخاصة بها.

ووفقاً لما أوردته وكالة رويترز، تأتي هذه الخطوة بعد أكثر من عامين من توجيه إدارة ترامب أصابع الاتهام لأوّل مرة إلى الشركة الأم ByteDance الصينية.

في عام 2020، أمرت لجنة الأمن القومي الأمريكية، لجنة الاستثمار الأجنبي في الولايات المتحدة، تيك توك بسحب عملياتها في الولايات المتحدة، زاعمة أن بيانات المستخدمين الأمريكيين يمكن أن تجد طريقها إلى أيدي الحكومة الصينية.

واتخذت إدارة بايدن موقفاً أكثر ليونة فيما يتعلق بتنظيم عمل شركة ByteDance، واختارت عدم تنفيذ الأمر لإجبارها على بيع عملياتها الأمريكية بالكامل.

ذكر موقع Buzzfeed News أن موظفي ByteDance في الصين كان لديهم إمكانية الوصول إلى البيانات الخاصة للمستخدمين الأمريكيين بين سبتمبر 2021 ويناير 2022، وفقاً لتسريب من أكثر من 80 اجتماعاً داخلياً من تيك توك.

لا تزال النسخ الاحتياطية لبيانات المستخدمين الأمريكيين محفوظة على خوادم موجودة في سنغافورة وفقاً لمشاركة مدونة من قبل الشركة، ولكن تم تعيينها ليتم حذفها في النهاية عند الانتهاء من الترحيل.

وأكدت تيك توك للمستخدمين أنها تجري تغييرات أُخرى للمساعدة في ضمان خصوصية البيانات، بما في ذلك إنشاء لجنة مقرها الولايات المتحدة فقط لإدارة بيانات المستخدمين الأمريكيين.

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى