- Advertisement -

- Advertisement -

جامعة الحدود الشمالية تفتح باب القبول للعام الجامعي 1444هـ الأحد المقبل


- Advertisement -

أعلنت عمادة القبول والتسجيل بجامعة الحدود الشمالية، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “”، عن مواعيد القبول للعام الجامعي المقبل 1444 هـ.

مواعيد القبول للعام الجامعي 1444 هــ

وذكرت عمادة القبول والتسجيل أنه سيتم فتح بوابة القبول والتسجيل للطلبة الراغبين في الالتحاق بالجامعة لمرحلتي البكالوريوس والدبلوم للعام الجامعي المقبل، عبر موقع الجامعة الإلكتروني، ابتداءً من يوم الأحد 2 محرم 1444هـ الموافق 31 يوليو الجاري، يستمر التسجيل حتى يوم الخميس 6 محرم الموافق 4 أغسطس المقبل.

وأضافت عمادة القبول والتسجيل أن إعلان نتائج الترشيح يوم الاثنين 10 /1 /1444 هـ الموافق 8 أغسطس المقبل، وتأكيد القبول إلكترونيًا خلال الفترة من 8 إلى 10 أغسطس المقبل، وإصدار الأرقام الجامعية يومي 14 و15 أغسطس المقبل، مشيرة إلى أن الأسبوع التعريفي للسنة التحضيرية وتسجيل المقررات يبدأ من 21 إلى 25 أغسطس المقبل، على أن تكون بداية الدراسة للفصل الدراسي الأول 1 /2 /1444 هـ الموافق 28 أغسطس المقبل.

معايير احتساب النسبة الموزونة للطلاب والطالبات

وكانت عمادة القبول والتسجيل قد أعلنت عن معايير احتساب النسبة الموزونة للتقدم على الجامعة والنسب الموزونة المؤهلة للتقدم على مرحلتي البكالوريوس والدبلوم، وجاءت كالتالي:

– معايير احتساب النسبة الموزونة للطلاب والطالبات “علمي” : 50% لشهادة الثانوية العامة، و25% لدرجة اختبار التحصيلي، و25% اختبارات القدرات.

– طالبات “الأدبي”: 60% للثانوية العامة، و20% للتحصيلي، 20% للقدرات.

– الطلاب “الأدبي”: 60% للثانوية العامة و40% للقدرات.

وأشارت إلى أن أقل نسبة موزونة مقبولة لعام 1444هـ لبرنامج البكالوريوس للعلمي والأدبي (طلاب وطالبات) هي 80%، ولبرنامج الدبلوم العلمي والأدبي (طلاب وطالبات) 75%.

انطلاق برنامج التسريع الأكاديمي لمرحلة البكالوريوس

وعلى صعيد آخر، كانت الجامعة، قد أعلنت، يوم 22 يوليو الجاري، انطلاق برنامج التسريع الأكاديمي لمرحلة البكالوريوس في نسخته الثانية، وذلك بالتعاون مع المركز الوطني للقياس، التابع لهيئة تقويم التعليم والتدريب، الذي يمكن الطلبة المتفوقين من التقدم في دراسة المرحلة الجامعية وفقًا لقدراتهم ومهاراتهم الفردية.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا البرنامج يأتي ضمن المشاريع والبرامج المنبثقة عن مبادرات الخطة الاستراتيجية للجامعة (2020- 2025م) المتعلقة بتلبية احتياجات الطلبة الموهوبين والمتفوقين بإشراف وكالة الجامعة للشؤون الأكاديمية، ممثلةً بأكاديمية الموهوبين بالجامعة. وذكرت الجامعة أنه “يمكن للطلبة المتفوقين اجتياز برنامج السنة التحضيرية والدراسات المساندة وسنة الإعداد العام لكليات المسار الصحي والانتقال إلى السنة الأولى مباشرة في الكلية المختارة، وذلك بعد تحقيق معايير اجتياز الاختبارات التحصيلية العلمية لمقررات برنامج التسريع الأكاديمي التي تنفذها المركز الوطني للقياس، إلى جانب اجتياز متطلب اللغة الإنجليزية”.

يشار إلى أن الفئة المتاح لها التقديم لبرنامج التسريع الأكاديمي هم الطلبة الخريجون من المرحلة الثانوية العامة (المسار العلمي) والحاصلون على نسبة موزونة لا تقل عن 85%، ممن رشحوا للقبول في إحدى كليات الجامعة للعام الجامعي المقبل.

إطلاق فعاليات البرنامج الصيفي 2022

وعلى جانب آخر، فقد أعلنت الجامعة عن إطلاق فعاليات البرنامج الصيفي 2022م، خلال الفترة من 25 يوليو الجاري وحتى 18 أغسطس المقبل. ويتضمن البرنامج فعاليات وأنشطة ترفيهية، ومحاضرات وندوات، وورش عمل ودورات تدريبية، وأنشطة رياضية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب Riyadiyatv على

- Advertisement -

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية



Source link

- Advertisement -

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

- Advertisement -