- Advertisement -

- Advertisement -

جامعة نجران تعلن نتائج القبول للعام الجامعي 1444هـ


- Advertisement -

أعلنت جامعة نجران، عبر موقعها الإلكتروني، اليوم الأربعاء، نتائج القبول الرئيس للعام الجامعي المقبل 1444هـ، للمتقدمين والمتقدمات لمرحلتي البكالوريوس والدبلوم.

رابط نتائج القبول للعام الجامعي 1444 هـ في جامعة نجران

ويمكن للمتقدمين والمتقدمات الاطلاع على نتائج القبول للعام الجامعي 1444 هـ في جامعة نجران عبر الرابط التالي: https://edugate.nu.edu.sa/nu/ui/guest/application_online/index/typeApplicationOnlineIndex.faces

أعداد المقبولين والمقبولات في برامج الجامعة 1444 هـ

من جهته، أوضح الدكتور زهير العمري وكيل الجامعة عميد القبول والتسجيل المكلف، في تصريح له، اليوم الأربعاء، أن عدد المقبولين والمقبولات في برامج الجامعة بلغ 5733 طالبًا وطالبة في مختلف كليات وبرامج الجامعة، مؤكدًا على المقبولين بضرورة تأكيد القبول وإصدار الرقم الجامعي إلكترونيًا حتى نهاية يوم السبت المقبل الموافق 6 أغسطس الجاري لتجنب إلغاء القبول.

وأشار إلى أن المرحلة الأولى من القبول الجامعي استمرت لمدة أسبوع، صاحبها معرض أقامته عمادة القبول والتسجيل لتسهيل عملية القبول على المتقدمين وتقديم التوجيه والإرشاد لهم، مضيفًا أنه تمت الإجابة على 6540 طلبًا عبر خدمة استفسار عن القبول.

ووفقًا لما ذكره الدكتور زهير العمري، فإن جامعة نجران ضاعفت القبول في البرامج الصحية والهندسية والحاسب من خلال المسار التحضيري العام لهذه التخصصات، كما ضاعفت القبول في برامج الكلية التطبيقية، وإدارة الأعمال، وخفضت القبول بنسبة لا تقل عن 50% في البرامج التي لا تتواءم مع سوق العمل، كما استحدثت الجامعة 11 برنامجًا في الكلية التطبيقية، 6 برامج منها في نجران، و5 في محافظة شرورة، وتتمثل في (البرمجة وقواعد المعلومات، أمن المعلومات، نظم المعلومات، الدعم الفني، المحاسبة، التسويق التطبيقي، وإدارة الأعمال).

مرحلة “القبول الاحتياطي” تبدأ الاثنين المقبل

وسيتاح القبول للمرحلة الثانية “القبول الاحتياطي” حسب المقاعد الشاغرة، عبر البوابة الإلكترونية، يوم الاثنين الموافق 8 أغسطس الجاري، ويستمر التقديم حتى يوم الأحد 14 أغسطس الجاري، على أن يتم إعلان نتائج الترشيح يوم الخميس 18 أغسطس 2022، وآخر موعد لتأكيد القبول 20 أغسطس الجاري.

تنفيذ 11 برنامجا تدريبيا خلال شهر أغسطس

وعلى صعيد آخر، أعلنت عمادة شؤون الطلاب بالجامعة، عن تنفيذ 11 برنامجًا تدريبيًا لطلاب وطالبات الجامعة خلال الصيف عن بُعد، وذلك لإكساب الطلاب والطالبات مجموعة من مهارات تطوير الذات والمهارات العملية والخبرات المناسبة.

وتشمل البرامج التدريبية، التي تنفذها الجامعة خلال شهر أغسطس الجاري، ما يلي: (برنامج الذكاء الاصطناعي وعلم البيانات، الاحتراف في عالم الأوفيس، مهارات التخطيط الشخصي، مقدمة في تقنيات الواقع الافتراضي، الحوسبة السحابية، العلاقات العامة، التكيف مع متطلبات الحياة الجامعية بنجاح، التحقيق الجنائي الحاسوبي، المهارات الأساسية لطريق المستقبل، كيف أستثمر المرحلة الجامعية في تطوير الذات، وحوكمة البيانات).

التسجيل في برنامج الدبلوم العالي في الأمن الفكري مستمر حتى 6 أغسطس

وكانت جامعة نجران قد أعلنت، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “”، مواعيد التقديم للقبول ببرنامج الدبلوم العالي في الأمن الفكري للطلاب والطالبات للعام الجامعي 1444هـ، حيث بدأت الجامعة في استقبال طلبات الراغبين بالالتحاق في البرنامج، يوم الأحد الموافق 24 يوليو 2022، عن طريق البوابة الإلكترونية. ويستمر التسجيل في البرنامج حتى يوم السبت 8 محرم الجاري الموافق 6 أغسطس.

وحول شروط الالتحاق بالبرنامج، أوضحت عمادة الدراسات العليا، أن شروط الالتحاق تشمل الآتي: (أن يكون المتقدم سعودي الجنسية أو حاصلاً على منحة رسمية إذا كان من غير السعوديين، وأن يكون حاصلًا على الشهادة الجامعية من جامعة سعودية أو من جامعة أخرى معترف بها، وألا يقل التقدير العام في البكالوريوس عن جيد).

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب Riyadiyatv على

- Advertisement -

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية



Source link

- Advertisement -

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

- Advertisement -