جامع الشيخ زايد بينها.. قائمة بأهم 5 وجهات جاذبة للسياح في 2022


أعلنت جوائز Travellers’ Choice ‘Best of the Best’ Awards لأكثر الوجهات السياحية جذبا للسياحة في 2022، بعدما ودع العالم كورونا نظريا.

ونقلت مجلة “تايم أوت” المختص بأخبار السياحة والسفر نتائج الجائزة، التي أعلن من خلالها عن الوجهات السياحية الـ 5 الأبرز هذا العام، التي شهدت اقبالا أكثر من غيرها بأنحاء العالم.

والجائزة التي يعلن عنها سنويا موقع “تريب أدفايسور” الرائد في مجال السياحة والسفر، ضمت في المركز الأول منطقة كنيسة ساجرادا فاميليا، وهي كاتدرائية رومانية كاثوليكية صغيرة غير مكتملة في منطقة إيكسامبل في برشلونة، كاتالونيا، إسبانيا، صَّممها المهندس المعماري الإسباني، الكتالوني أنطوني غاودي، ويُعد عمله في المبنى جزءًا من أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو.

في المركز الثاني بين أكثر الوجهات السياحية جذبا للسياح هذا العام، يأتي الكولسيوم، أو ما يسمى المدرج الفلافي، هو مدرج روماني عملاق يقع في وسط مدينة روما، تم تشييده إلى شرق المنتدى الروماني، ويرجع تاريخ بنائه إلى عهد الإمبراطورية الرومانية في القرن الأول فيما بين عامي 70 و72 ميلاديا

في المركز الثالث، جاء ضمن القائمة مبنى إمباير ستيت الشهير في مدينة نيويورك، Empire State Building، وهو أحد اشهر ناطحات السحاب في العالم، مكون من 102 طابق وبه 72 مصعد ويصل ارتفاعه إلى 1250 قدما وإلى 441 متراً مع الهوائي التلفاز.

في المركز الرابع من بين أكثر الوجهات جذبا للسياحة هذا العام، يأتي جامع الشيخ زايد الكبير في مدينة أبوظبي، والذي يعتبر صرح إسلامي بارز من أشهر المعالم في دولة الإمارات.

في المركز الخامس، يأتي معرض أوفيزي، الذي ‏ تأسس عام 1581 وهو أحد أقدم المتاحف الفنية وأكثرها شهرة في العالم الغربي، و يقع المعرض في قصر ديجلي أوفيزي وهو أحد قصور فلورنسا.

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية


Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى