جديد شاومي.. تلفاز ذكي بـ3 أحجام مختلفة


أطلقت شركة شاومي التلفاز الذكي EA Pro الجديد، الذي يمتاز بدقة وضوح (4K (3840 × 2160 بيكسل.

وأوضحت الشركة الصينية أن التلفاز الذكي EA Pro الجديد ينبض بداخله المعالج MT9638 مع ذاكرة وصول عشوائي RAM سعة 2 جيجابايت وذاكرة داخلية سعة 16 جيجابايت.

ويتوفر التلفاز الذكي EA Pro الجديد بثلاثة أحجام، هي: 55 بوصة و65 بوصة و75 بوصة، بينما يبلغ سُمك حافة الشاشة 2 ملم فقط.

أما نسبة الشاشة إلى الجسم فتبلغ في الموديلات الثلاثة أكثر من 95%.

ويعمل التلفاز الذكي EA Pro الجديد بنظام التشغيل MIUI TV 3.0، ويشتمل على منفذي HDMI ومنفذي USB، بالإضافة إلى قابس AV ووصلة صوتية بصرية

تاريخ شاومي

وشاومي هي شركة إلكترونيات صينية متعددة الجنسيات تأسست في أبريل/نيسان 2010 ومقرها في بكين، تعمل وتستثمر في مجال صناعة أجهزة الهواتف الذكية وتطبيقاتها والأجهزة اللوحية وأجهزة الحاسوب المحمولة والأجهزة المنزلية والحقائب والأحذية والإلكترونيات الاستهلاكية والعديد من المنتجات الأخرى، وفي 2017 كانت تعد الشركة الرابعة عالميًا بعد أبل وسامسونج وهواوي. ولها عدة مقرات رئيسية في سنغافورة وماليزيا والهند.

وأصدرت شاومي أول هواتفها الذكية في أغسطس/آب 2011، وسرعان ما اكتسحت السوق الصيني وأصبحت أكبر شركة هواتف ذكية في الصين في 2014، وأصبحت رابع أكبر شركة مصنعة للهواتف الذكية في العالم في الربع الثاني من 2018، طورت شاومي مجموعة واسعة من الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية ومنتجات المنزل الذكي بلغت أكثر من 100 مليون جهاز ذكي.

وتوسعت الشركة إلى أسواق أخرى خارج الصين الكبرى منها سنغافورة واليابان وكوريا الجنوبية وروسيا وجنوب أفريقيا ومعظم البلدان والمناطق في جنوب شرق آسيا وأوروبا، ويبلغ عدد موظفيها 18.170 ألف موظف حول العالم.

وتقدر ثروة مؤسسها ورئيسها التنفيذي لي جون بنحو 12.5 مليار دولار أمريكي، طبقا لمجلة فوربس، وهي في المرتبة الرابعة في قائمة أكبر الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا في العالم وتبلغ قيمتها أكثر من 46 مليار دولار أمريكي.

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى