جيلي امجراند الجيل الرابع 2022 تنطلق رسميًا في السعودية – ايجي كار

أعلنت العلامة الصينية العريقة جيلي اوتو عن طريق وكيلها المحلي في المملكة العربية السعودية “شركة الوعلان للتجارة” عن تقديم الجيل الرابع الجديد كُليًا من جيلي امجراند 2022 بشكل رسمي، والتي تم الكشف عنها للمرة الأولى عالميًا في فبراير الماضي.

وتعد Geely Emgrand الجديدة هي سيارة كروس اوفر مُدمجة إقتصادية، تدخل السوق السعودي لإستبدال جيلي بين راي التي تم الإستغناء عنها منذ أسابيع، وهي تأتي للمنافسة مع سيارات عديدة منها ام جي 5 وهيونداي اكسنت وسوزوكي سياز وتويوتا ياريس وغيرها.

تعتبر امجراند الجديدة هي أول سيدان من جيلي مبنية على منصة BMA المُستخدمة في جيلي كول راي والمُطورة بالتعاون مع فولفو السويدية، كما تم إختبار امجراند الجديدة في جيلها الرابع لأكثر من 5 ملايين كيلومترات قبل أن يتم تقديمها في الأسواق العالمية.

بذلت جيلي مجهود ضخم في تطوير وإنتاج امجراند الجديدة كُليًا، كونها السيدان الصينية الأشهر والأكثر مبيعًا على الإطلاق، وإهتمت جيلي بأن تُحقق السيارة أقصى إستفادة من منصة BMA من خلال تحسين المساحات الداخلية ومساحات التخزين وإنشاء هيكل صلب وثبات أفضل عند القيادة.

جيلي امجراند

وتأتي السيارة بتصميم خارجي يترك إنطباعًا قويًا بسبب أبعاد السيارة الضخمة، مع تصميم خلفي عصري مُكون من شريط إضاءه بعرض الشنطة الخلفية مع 190 كشاف، وخطوط جانبيه فاخرة هادئة وناضجة في المقام الأول، فضلًا عن تصميم أمامي فاخر بشبكة كبيرة من الكروم.

اما عن التصميم الداخلي فالسيارة تُقدم التصميم الأكثر رُقي في فئتها، من خلال شاشة وسطية 8 بوصة تتصل بالهاتف الذكي ولوحة معلومات Digital بالكامل بقياس 12.3 بوصة وخامات داخلية فاخرة، ونسبة هدوء داخل المقصورة تبلغ 37 ديسيبل لتوفير ضوضاء أقل وإهتزازات أقل.

امجراند السعودية

مواصفات جيلي امجراند 2022

  • 4 سلندر 1500 سي سي
  • قدرة 102 حصان
  • عزم دوران 142 نيوتن.متر
  • ناقل حركة CVT يُعادل 8 نقلات
  • نظام جر امامي للعجلات
  • تسارع من 0 لـ100 كم في 11.96 ثانية
  • أقصى سرعة للسيارة 180 كم / ساعة
  • سعة خزان الوقود 50 لتر

وتُقدم السيارة بنظام تعليق أمامي ماكفيرسون سترات ونظام تعليق خلفي تورشن بيم. وتؤكد جيلي على كفاءه ناقل الحركة الـCVT الجديد والذي يُستخدم لأول مرة في امجراند، وتقول انه يُزيد من كفاءه عزم الدوران بنسبة 20% ويزيد من كفاءه النقل بنسبة 2%، ويُساهم في إقتصادية إستهلاك الوقود.

Geely Emgrand

وتُقدم السيارة في المملكة العربية السعودية بفئتين من التجهيزات، من أبرز تجهيزاتها فرش من القماش او الجلد مع إمكانية التحكم في كرسي السائق في 6 حركات يدويًا او كهربائيًا، فضلًا عن نظام صوتي من 4 سماعات او 6 سماعات، ومصابيح هالوجين او LED، وجنوط 16 بوصة او 17 بوصة.

وتُقدم أيضًا مع كاميرا خلفية ومثبت سرعة وشاشة وسطية 8 بوصة ومفتاح ذكي لتشغيل المحرك والتشغيل والدخول بدون مُفتاح، وتتفوق أعلى فئة بمرايات بتحكم كهربائي وعدادات Digital بقياس 12.3 بوصة وفتحة سقف وأنوار ترحيبية وشريط إضاءه خلفي LED.

Emgrand 2022

أما عن الأمان فتأتي السيارة بعدد 2 وسائد هوائية او 6 وسائد هوائية مع أنظمة الأمان الأساسية ABS و EBD ومساعد الفرامل والثبات الإلكتروني والتحكم في الجر والثبات على المرتفعات ومستشعر قياس ضغط الإطارات وفرامل يد إلكتروني و Autohold وحساسات ركن خلفية.

سعر جيلي امجراند 2022 في السعودية

تُقدم السيارة في السوق السعودي بفئتين من التجهيزات، وتأتي أسعارهم كالتالي :-

  • الفئة الأولى GS بسعر 57.385 ريال سعودي ( أي ما يُعادل 285 ألف جنية مصري )
  • الفئة الثانية GF بسعر 66.125 ريال سعودي ( أي ما يُعادل 330 ألف جنية مصري )

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى