جي كلاس تعرف على تاريخ أيقونة الأداء الألمانية – المربع نت

المربع نت – تعتبر مرسيدس جي كلاس واحدة من أكثر السيارات شهرة في التاريخ من ماركة مرسيدس الألمانية المعروفة، والتي تم إنتاجها لأول مرة في عام 1979 ولا تزال حتى اليوم السيارة العسكرية الرائدة بشعار ثلاث نجوم، ونستعرض من خلال المقال أهم المعلومات حول تاريخ جي كلاس وكذلك مواصفات جي كلاس 2022 في السعودية.

الوصول السريع للمحتوى

خلال سبعينيات القرن الماضي، اقترح شاه إيران على مرسيدس بناء سيارة دفع رباعي الدفع الرباعي، مما دفع مرسيدس للتعاون مع شركة تصنيع المركبات العسكرية النمساوية شتاير دايملر بوتش (Steyr-Daimler-Puch) لأجل صنع جيلندفاجن (Geländewagen) أي ما يعرف بالمركبة العابرة للبلدان، وهي مركبة مخصصة في الأصل لكليهما، الاستخدام العسكري والمدني.

يضمن برنامج السيارة تطوير المهمات إلى أماكن مختلفة حول العالم، من الصحاري العربية إلى الدائرة القطبية الشمالية، وصُنع Gelendvagen في نفس المصنع في Graz الذي صنع اليوم، من حيث التصاميم، تم إطلاق نسخته الأولى في عام 1979 بثلاث فئات: فئة قاعدة طويلة بأربعة أبواب، وفئة قصيرة القاعدة بأربعة أبواب أو بابين.

اعتمدت جي كلاس الأصلية على هيكل صلب، من أجل أداء وتحمل المهام الصعبة، بينما كانت متوفرة بخيارات محركات مختلفة، بما في ذلك 4 و 6 اسطوانات، مما ساهم في نجاحها بشكل هائل حول العالم، ليتم تضمينها في خدمة 63 جيشا مختلفا حول العالم، حلف الناتو وعد مرسيدس بأنها ستستمر في تصنيع النموذج حتى عام 2025!

مع مرور الوقت، وجدت مرسيدس أن حتى الإصدارات المدنية من سيارتها لم تعد جذابة لعدد كافٍ من المستهلكين بسبب وجود عدة مشاكل، خاصة في مستوى الراحة، وهذا على الرغم من ارتفاع سعرها.

اقرأ أيضاً: مرسيدس تختبر نسخة AMG عالية الأداء لجي كلاس 2023 فيس ليفت

مع تنافس رينج روفر معها، قررت الشركة المصنعة الألمانية في عام 1981 تحديث النموذج بالكامل بإضافة ناقل حركة أوتوماتيكي مع تكييف الهواء، لإضافة مقاعد أمامية أكثر راحة مع نظام تدفئة في العام التالي، على أن تستمر التحديثات حتى عام 1987، لذا فإن G – يحصل الزجاج على نوافذ كهربائية وأغطية للأمتعة، وهوائي كهربائي.

في عام 1989، احتفلت مرسيدس بالذكرى العاشرة جي كلاس بجعلها دفع رباعي بشكل قياسي مع إضافة تقنية المكابح المانعة للانغلاق والديكورات الخشبية مع مقصورة فاخرة، حتى تغير كل شيء في عام 2004 عندما قررت الشركة المصنعة الألمانية ذلك تحسين الأداء، وكذلك رفع المستويات الفاخرة، من خلال تقديم نسخة معدلة من قسم AMG بمحركات 612 حصان توربو V8 و V12 دون التقليل من قدراتها على الطرق الوعرة ومع الحفاظ على التصميم المميز، لم تتغير جي كلاس كثيرًا الخارج خلال تاريخه البالغ 40 عامًا، والذي يستمر حتى الساعة.

واليوم تظهر بجيلها الثاني الذي تم إطلاقه في 2018 والذي لا يزال يحافظ على جوهر الجيل الأول سواء من حيث الأداء أو التصميم الذي يجذب الانتباه أينما حل، لتأكيد أن المصنع الألماني لديه قدرة هائلة لتجمع بين الأداء والجاذبية حتى في سياراتها العسكرية.

جي كلاس من الخارج

ينعكس سعر الفئة G 2022 في تصميمها الخارجي الذي يتمتع بمستوى مذهل من التميز والتفرد من خلال تصميم على شكل صندوق يعود بجذوره إلى تصاميم سيارات مرسيدس العسكرية القديمة، مع لمحات حادة للغاية في التصميم، ويتجلى ذلك بوضوح من خلال الشبكة الأمامية العريضة مع وجود نجمة مرسيدس في المنتصف بالكروم شديد اللمعان والمصابيح الأمامية التكيفية ومصابيح LED النهارية مع مصد أمامي متين وقوي للطرق الوعرة.

يستمر هذا النمط المميز في التصميم القوي والديناميكي، حتى الجزء الخلفي من السيارة، بالإضافة إلى عجلات قياس 20 بوصة بتصميم محدث، في الخلف، نرى مصابيح LED ومصابيح ضباب قوية مع الباب الخلفي المميز بطريقة تجعل الفئة- G عبارة عن بيان جريء حول قدراتها على الطرق الوعرة التي لديها عدد قليل من المنافسين.

جي كلاس من الداخل

جي كلاس, المربع نت

صحيح أن جي كلاس 2022 باهظة الثمن لدرجة أنها أغلى بكثير، حتى بالمقارنة ؛ مع أفخم سيارات السيدان الخاصة بها من الفئة S، ولكن لا تنس أن جي كلاس هي سيارة رياضية متعددة الاستخدامات مميزة ذات إنتاج محدود ومستوى مذهل من الفخامة والرقي، إلى جانب قدراتها العالية في مختلف الطرق الوعرة، وبالتالي فهي تقدم مجموعة واسعة من المعدات والميزات الاختيارية التي تشمل ألوانًا جذابة ومواد فاخرة مثل أجود أنواع الجلد الفائق الفخامة، مع لمسات معدنية ومجموعة مقاعد أمامية متعددة الوظائف تضيف وظائف التدفئة والتبريد والتدليك.

وفي الوقت نفسه، تشتمل المقصورة على العديد من التقنيات الحديثة المتطورة، تمامًا مثل باقي سيارات المصنّع الألماني، بما في ذلك شاشة مركزية تعمل باللمس مقاس 12.3 بوصة في الكونسول الوسطي، بالإضافة إلى عجلة قيادة فاخرة مغلفة بالجلد يمكنها يمكن ضبطها بلمسة زر بسيطة، بالإضافة إلى نظام الصوت المحيطي Burmester الذي يتكون من 15 مكبر صوت عالي الأداء مع مخرج AUX و USB و DVD، مع نظام إضاءة محيط مبهج حيث ترحب السيارة بالسائق من خلال عرض الترحيب تمنحك الأضواء إحساسًا مستقبليًا فريدًا.

تقنيات جي كلاس

وبما أن جي كلاس 2022 سعره باهظ بشدة، فليس من الغريب أن تجدها لملاكها العديد من أنظمة السلامة ومساعدة السائق النشطة والتي تشتمل على:

  • نظام أكياس هوائية متقدم (AABS) مع 7 وسائد هوائية
  • نظام إنذار ضد السرقة
  • حماية ضد السحب مع تحذير عند اكتشاف تغيير في وضع السيارة
  • فتح القفل التلقائي بحالة إصطدام.
  • نظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS
  • نظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل EBD
  • مساعد الفرامل BA
  • نظام مراقبة ضغط إطارات الهواء
  • نظام كشف النقط العمياء
  • حساسات خلفية وأمامية

مواصفات جي كلاس

وأخيراً قبل أن نصل إلى سعر جي كلاس 2022، سوف نتعرف على المحرك، حيث يأتي القلب النابض جي كلاس بمستويين مختلفين من القوة من خلال محرك V8 سعة 4 لتر، الأول بقوة 422 حصانًا، عزم دوران يبلغ 610 نيوتن متر ومتصل بناقل حركة أوتوماتيكي بسعة تتسارع من صفر إلى 100 كم / ساعة في 5.8 ثانية، والثاني يأتي بقوة 585 حصانًا وعزم دوران 850 نيوتن متر، مع ناقل حركة أوتوماتيكي والقدرة على تسارع من صفر إلى 100 كم / س في 4.5 ثانية.

اقرأ أيضاً: الكشف عن موعد انطلاق مرسيدس جي كلاس الكهربائية

سعر جي كلاس 2022

ونأتي لسعر جي كلاس 2022 من مرسيدس في المملكة العربية السعودية المتوفرة لدى الوكيل شركة إبراهيم الجفالي وإخوانه للسيارات حيث يبدأ من 502,785 ريال سعودي، فيما تقفز الأسعار إلى 691,994 ريال سعودي بالنسبة لفئة 63 الرياضية.

جي كلاس, المربع نت

وكالة مرسيدس السعودية

هذا وبالحديث حول جي كلاس نستعرض بعض المعلومات حول وكالة مرسيدس السعودية، حيث تقدم مرسيدس خدماتها في السوق السعودي من خلال الوكيل شركة الجفالي للسيارات، حيث تقدم مرسيدس الجفالي وكيل مرسيدس السعودية لعملائها العديد من الخدمات من خلال مراكز الصيانة المنتشرة عبر المملكة، وتقدم مراكز صيانة المرسيدس خدمات الصيانة الدورية مع توافر قطع الغيار الأصلية وضمان على قطع الغيار المستبدلة.

شاهد أيضاً:مرسيدس جي كلاس الكهربائي وصل بشكله الاختباري!

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية


Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى