حساب المواطن: إيقاف الخدمات لا يمنع من الاستفادة بالدعم

جدد برنامج حساب المواطن، التذكير، بأن إيقاف خدمات المستفيد لا يمنع من استفادته بالدعم، بشرط أن يكون مستحقًا للدعم وحسابه البنكي بالبرنامج «نشط»؛ حيث يمكنه صرف المبلغ من البنك، مشيرًا إلى خمس حالات لتسجل الزوجة كمستفيد رئيس بالبرنامج.

وذكر حساب «خدمة المستفيدين» التابع للبرنامج –عبر تويتر- ردًا على استفسار من مواطنة بهذا الخصوص، أنه «في حال وجود إيقاف خدمات والحساب البنكي الخاص به لدينا (نشط)، وكان مستحقا للدعم، يمكنه التوجه للبنك للاستفادة من مبلغ دعم حساب المواطن».

وتابع برنامج حساب المواطن قائلا: «وفي حال واجهته مشكلة تتم معالجتها من قبل البنك».

وأضاف البرنامج، أنه بإمكان المتزوجة التسجيل في البرنامج كـ«مستفيد رئيس» في الحالات الخمس التالية: المهجورة، والمتزوجة من غير سعودي، وعائلة سجين، وعائلة فاقد الأهلية، ومن كان زوجها غائبًا.

وأشار إلى ضرورة إرفاق المستندات المطلوبة لإثبات الحالة، وفي حال لم تكن المتزوجة من ضمن الحالات السابقة تتم إضافتها كتابع مع رب الأسرة.

وقالت المواطنة في استفسارها، إن زوجها لديه إيقاف خدمات، وحسابه مجمد، فهل يمكن لها أن تسجل في البرنامج وتضيف زوجها كتابع؟

من جهة أخرى، أوضح برنامج حساب المواطن، أن مكافأة إمام المسجد تحتسب ضمن الدخل، ويجب الإفصاح عنه، وذلك عن طريق اختيار نوع الدخل في حساب المستفيد «غير ذلك»، ومصدر الدخل «مكافأة الأئمة والمؤذنين».

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى