- Advertisement -

- Advertisement -

خلطات لتطويل الشعر بسرعة 


- Advertisement -

معدل نمو شعركِ يعكس صحته، فإذا كان شعركِ لا ينمو بمعدل طبيعي فهذا يعني أن شعركِ بحاجة لمكونات تقوي البصيلات من الداخل، يمكن لهذه المكونات تطبيقها معاً على الشعر طوال الليل لتحقيق أفضل نتيجة. 

فوائد مكونات سيروم تطويل الشعر:

 

يساعد في الحفاظ على ترطيب الشعر وفروة الرأس.
يعزز نمو الشعر.
يقلل من جفاف الشعر ويعزز لمعانه وملمسه بشكل أفضل.
يساعد في تقليل قشرة الرأس والتهابات فروة الرأس الأخرى 
يقلل من تساقط الشعر والتجعد.

1- خلطة الحلبة وزيت الخروع 

 

يعتبر زيت الخروع من أفضل الزيوت المستخدمة لنمو الشعر. كما أن لها فوائد أخرى تجعلها مثالية لجميع أنواع الشعر. يساعد الزيت على منع تطاير الشعر وتجعده ويمكن أن يعطي لمعانًا أفضل، ويزيد من حجمه ولمعانه. يمكن أن يساعد زيت الخروع في تقليل تشابك الشعر وتعزيز نموه كما يساعد على ترطيب الشعر وتقليل الجفاف لتعزيز صحة فروة الرأس. من ناحية أخرى ، بذور الحلبة غنية بالحديد والبروتين، تعزز نمو الشعر عن طريق تحفيز بصيلات الشعر.
 

المكونات:

بذور الحلبة – 1 ملعقة كبيرة.
ماء – 1 كوب
زيت الخروع – 1 ملعقة كبيرة.
الطريقة:

في وعاء، أضيفي بذور الحلبة مع الماء. غطيه بالغطاء واتركيه طوال الليل. في الصباح ، أضيفي البذور مع الماء في قدر واتركيها تنضج على نار هادئة لمدة 2-3 دقائق. صفي البذور وأضيفي الماء إلى زجاجة رذاذ. يمكنك إضافة 1 ملعقة كبيرة. من زيت الخروع إليها. رجي الزجاجة جيدًا ورشي هذا المنشط على فروة رأسكِ. قومي بتدليكه واتركيه طوال الليل.

إذا كنت لا تحبي رائحة الحلبة، أضيفي بضع قطرات من زيت اللافندر أو الياسمين العطري أو انقعي البذور في ماء الورد لإخفاء الرائحة.
 

2. خلطة البصل:

يحتوي البصل على الكبريت الذي يساعد على نمو الشعر ويزيد من كثافة الشعر. يمكنه أيضًا إيقاف تساقط الشعر. كما أن له خصائص تقشير تساعد في الحفاظ على قشرة الرأس. يساعد على ترطيب فروة الرأس والشعر ويمكن أن يساعد في منع جفاف الشعر وتقصف الأطراف.

أوراق الكاري أو إكليل الجبل غنية بمضادات الأكسدة والبروتينات تساعد في منع الجذور الحرة وتحسين نمو الشعر وقوته.

المكونات:

 

كوب بصل مقطع
كوب أوراق كاري أو أوراق إكليل الجبل
2 كوب ماء
الطريقة:

في وعاء التسخين، أضيفي الماء واتركيه يسخن. ثم أضيفي قطع البصل وأوراق الكاري أو إكليل الجبل واتركيها تغلي ثم اخفضي اللهب واتركيها تنضج لمدة 5 إلى 8 دقائق ، حتى يتغير لون الماء. ثم أطفئي اللهب واتركيه يبرد تمامًا ثم صفيه وصبيه في زجاجة رذاذ.

اقرئي أيضا : سيروم فروة الرأس الليلي لتطويل الشعر 

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

- Advertisement -

Source link

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

- Advertisement -