- Advertisement -

- Advertisement -

دبي الوجهة الجديدة المفضلة لصناديق التحوط العالمية للاستثمار


- Advertisement -

نجحت إمارة دبي بأن تجتذب مديري صناديق التحوط، حيث زاد صندوق (Millennium Management) التابع لإيزي إنغلاندر عدد موظفيه في “مركز دبي المالي العالمي” إلى نحو 30 موظفًا منذ الحصول على ترخيص في عام 2020. وفي يونيو سُجِّل (ExodusPoint Capital Management) التابع لمايكل غيلباند -أحد أكبر صناديق التحوّط متعددة الاستراتيجيات في العالم- في “مركز دبي المالي العالمي” بحسب إيداعه.

فيما تخلت شركة (All Blue Capital) عن مقرها الرئيسي في لندن ليصبح مقرها في دبي، حيث يعمل لديها هناك الآن ما يقرب من نصف موظفيها العالميين. كما تقوم شركة الاستثمار الخاص (BlueCrest Capital Management) التابعة لمايكل بلات بالتوسع في الإمارة ليكون كريس ويلر المدير المالي سابق لشركة (Citadel) من بين الموظفين المُعينين.

دبي أرض خصبة لأصحاب الثروات

وبحسب “بلومبرغ” فإنّ دبي توفر أرضًا خصبة للأفراد ذوي الثروات المرتفعة والمستثمرين المؤسسيين. فوفقًا لشركة الاستشارات (Henley & Partners) من المتوقع أن تستقطب الإمارات العربية المتحدة صافي تدفق 4000 مليونير هذا العام، وهو أكبر عدد مقارنة بأي بلد على مستوى العالم.

ازدهار في صناديق التحوط

يذكر أنّ جهود دبي الحالية لجذب الممولين ليست الأولى ففي عام 2008، توقع بنك (Mirabaud) الخاص حدوث ازدهار في صناديق التحوّط الإقليمية.
وتتضمن أحدث الجهود قائمة جديدة من الحوافز. حيث يقدم “مركز دبي المالي العالمي” رسوم ترخيص مخفضة ومتطلبات رأس المال لصناديق التحوّط التي توطّن صندوقًا محليًّا، وتدير الشركات داخل المركز أصولاً تبلغ قيمتها نحو 450 مليار دولار.

ويبدو أنّ للحوافز تأثيرًا حتى في الوقت الذي تحاول فيه مدن أخرى، بما في ذلك باريس جذب المتداولين. وتتطلع “ميلينيوم” -التي تمتلك أصولاً تحت إدارتها بنحو 55 مليار دولار- بنشاط لتوسيع وجودها في دبي، حيث عينت دين كوبر من بنك “يو بي إس غروب” الذي سينتقل إلى دبي من لندن بينما توسع الشركة عملياتها في الأسواق الناشئة من هناك.
وأيضًا ترتب بنوك الاستثمار الأمريكية زيارات ميدانية إلى سوق الاكتتابات المزدهرة بالخليج.
من جهتها تتوسع “بلوكريست” -التي تدير ثروة مايكل إدوارد بلات وثروة شركائه- لتضم 10 أشخاص، بما في ذلك ثلاثة مديري محافظ على الأقل، وتخطط الشركة لفتح مكتب في المركز المالي والتجاري قريبًا جدًا.

بدوره يعمل صندوق (Carrhae Capital) الذي يقع مقره في لندن، وهو صندوق تحوّط للأسهم، بصدد فتح مكتب في دبي، ويسعى حاليًّا للحصول على الموافقات التنظيمية.

استقطاب المواهب الأجنبية

يذكر أنّ دبي اتخذت في الأشهر الأخيرة خطوات لاستقطاب المواهب الأجنبية في ذات الوقت الذي قللت فيه قواعد كوفيد-19 الصارمة والنفوذ المتزايد لبر الصين الرئيسي من جاذبية هونغ كونغ التي فقدت الآلاف من المتخصصين لصالح مراكز أخرى.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر “Riyadiyatv

- Advertisement -

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية



Source link

- Advertisement -

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

- Advertisement -