دبي تعلن مجانية جميع المواقف العامة خلال إجازة العام الهجري الجديد

قامت هيئة الطرق والمواصلات في دبي وعبر حسابها الرسمي عبر بالإعلان بأنّ جميع المواقف العامة في دبي ستكون مجّانية باستثناء مواقف المباني متعددة الطوابق في عطلة رأس السنة الهجرية 1 محرم الموافق يوم السبت 30 يوليو 2022.

عطلة رسمية في الإمارات بمناسبة العام الهجري الجديد

يذكر أنّ وزارة الموارد البشرية والتوطين قامت بالإعلان أنّ اليوم السبت الموافق 30 يوليو الجاري سيكون عطلة رسمية مدفوعة الأجر لجميع العاملين في منشآت ومؤسسات وشركات القطاع الخاص في الدولة بمناسبة رأس السنة الهجرية للعام 1444.
يأتي هذا القرار تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء بشأن العطلات الرسمية المعتمدة للقطاعين الحكومي والخاص لعامي 2021 و2022.

رأس السنة الهجرية

تجدر الإشارة إلى أنّ رأس السنة الهجرية هو اليوم الذي ينتظر فيه المسلمون اليوم الأول من شهر المحرم، وهو بداية التقويم الإسلامي. وتعتبر رأس السنة الهجرية إجازة رسمية في عدد من البلدان الإسلامية.

اعتماد التاريخ الهجري

كان بداية اعتماد التاريخ الهجري في سنة 17 هـ، حيث اعتمد الخليفة عمر بن الخطاب التأريخ بداية من غرة شهر محرم من العام الأول للهجرة النبوية، ومما ذُكر في سبب اعتماد عمر للتاريخ أنّ أبا موسى الأشعري _ضي الله عنه_ كتب إلى عمر:” أنه يأتينا منك كتب ليس لها تاريخ”، فجمع عمر الناس، فقال بعضهم:” أرخ بالمبعث”، وبعضهم:” أرخ بالهجرة”، فقال عمر:” الهجرة فرقت بين الحق والباطل”، فأرخوا بها، فلما اتفقوا قال بعضهم:” ابدؤوا برمضان”، فقال عمر:” بل بالمحرم فإنه منصرف الناس من حجهم”، فاتفقوا عليه.

هيئة طرق ومواصلات دبي

تجدر الإشارة إلى أنّ هيئة الطرق والمواصلات تأسست عام 2005. والهيئة هي المسؤولة عن تخطيط وتوفير نظام نقل متكامل في إمارة دبي، وتساهم في توفير النقل بين دبي والإمارات الأخرى في دولة الإمارات العربية المتحدة.
تتولى الهيئة تنفيذ مهامها من خلال 5 مؤسسات وهي: مؤسسة المرور والطرق، ومؤسسة المواصلات العامة، ومؤسسة الترخيص، ومؤسسة القطارات، ومؤسسة تاكسي دبي، إضافة إلى ثلاثة قطاعات دعم هي: قطاع الاستراتيجية والحوكمة المؤسسية، وقطاع خدمات الدعم الإداري المؤسسي، وقطاع خدمات الدعم التقني المؤسسي.

وتتلخص رسالة الهيئة في تطويـر وإدارة أنظمـة طـرق ونقـل متكاملـة ومسـتدامة، بمسـتوى عالمـي وتقديـم خدمـات رائـدة للفئـات المعنيـة لإسـعادهم، ودعـم رؤيـة إمـارة دبـي مـن خلال استشـراف المسـتقبل وإعـداد السياسـات والتشـريعات، ومواكبـة التقنيـات والابتـكارات، وتطبيـق أفضـل الممارسـات والمعاييـر العالميـة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب Riyadiyatv على

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى