دراسة: الذكاء الاصطناعي يتنبأ بالجريمة قبل حدوثها بأسبوع

ابتكرت مجموعة من الباحثين في جامعة شيكاغو، خوارزمية ذكاء اصطناعي يمكنها التنبؤ بالجرائم قبل أسبوع من حدوثها بدقة تصل إلى 90٪.

وعمل الباحثون على إنشاء النموذج باستخدام بيانات الجريمة التاريخية للتنبؤ بالأحداث المستقبلية في منطقة تبلغ مساحتها 1000 قدم مربعة، تم عرض هذه التقنية في ثماني مدن أمريكية رئيسة، بما في ذلك شيكاغو ولوس أنجلوس وفيلادلفيا.

وقال البروفيسور إيشانو تشاتوبادياي من جامعة شيكاغو: «لقد أنشأنا توأما رقميا للبيئات الحضرية إذا قمت بتزويده ببيانات مما حدث في الماضي، فسيخبرك بما سيحدث في المستقبل، إنه ليس سحريا، هناك قيود، لكننا تحققنا من صحته ويعمل بشكل جيد حقا».

وأضاف: تذكرنا الأداة بتنبؤات الجريمة التي تم إجراؤها في فيلم الخيال العلمي لعام 2002 تقرير الأقلية، والذي استند في حد ذاته إلى قصة قصيرة من نفس الحكاية كتبها فيليب ك.ديك عام 1956.

يتم بالفعل استخدام تقنية مماثلة قائمة على الذكاء الاصطناعي في اليابان لإبلاغ طرق دوريات المواطنين في بعض البلديات؛ حيث من المرجح إحصائيا أن تحدث الجرائم في مناطق معينة في أوقات معينة.

وقال ماكس بالفسكيم أستاذ علم الاجتماع بجامعة شيكاغو الذي شارك في البحث: «النماذج المكانية تتجاهل التوبولوجيا الطبيعية للمدينة».

وأضاف: «وتحترم شبكات النقل الشوارع والممرات والقطارات وخطوط الحافلات، وتحترم شبكات الاتصال والمجالات ذات الخلفية الاجتماعية والاقتصادية المتشابهة، يتيح نموذجنا اكتشاف هذه الاتصالات».

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى