دراسة تكشف فوائد البصل في إدارة السكري


يحدث مرض السكري عندما يصبح الجسم غير قادر على تحطيم مستويات الغلوكوز، وتتطلب الحالة إدارة دقيقة للحفاظ على الصحة العامة.

ومرض السكري ينقسم إلى ثلاثة أنواع، يحدث النوع الأول عندما يهاجم جهاز المناعة في الجسم الخلايا التي تنتج الأنسولين ويدمرها. ويحدث النوع الثاني هو عندما لا ينتج الجسم ما يكفي من الأنسولين، أو عندما لا تتفاعل خلايا الجسم مع الأنسولين.

ويعتبر مرض السكري النوع الثاني أسهل في إدارته من مرض السكري من النوع الأول، والنظام الغذائي هو أحد أكثر الطرق فعالية للقيام بذلك.

ووجدت دراسة أجرتها جامعة «Gezira» أن البصل أحد أكثر الطرق الفعالة لخفض مستويات السكر في الدم، كما نقلت «روسيا اليوم».

ولاحظت أن البصل سبب في انخفاض كبير في مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكري من النوع الثاني. وخلصت إلى أن البصل يمكن استخدامه كمكمل غذائي في إدارة النوع الأول والنوع الثاني من داء السكري.

ومن المهم ملاحظة أن هذا لا يعني أنه يجب على مرضى السكر إغراق نظامهم الغذائي بالبصل من أجل خفض مستويات الغلوكوز لديهم.

وفي دراسة أخرى، وجد باحثون من جامعة نيوكاسل أن شرب كمية صغيرة من بروتين مصل اللبن قبل الوجبات يمكن أن يساعد الأشخاص في إدارة مرض السكري.

وقال الدكتور دانيال ويست، من جامعة نيوكاسل: «بينما أظهرت الدراسات السابقة في المختبر على مدى بضع ساعات إمكانية هذا التدخل الغذائي، فهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها مراقبة الأشخاص فيما يتعلق بحياتهم الطبيعية».

وأضاف: «نعتقد أن بروتين مصل اللبن يعمل بطريقتين، أولا، عن طريق إبطاء سرعة مرور الطعام عبر الجهاز الهضمي، وثانيا، عن طريق تحفيز عدد الهرمونات المهمة التي تمنع ارتفاع نسبة السكر في الدم».

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

Source link

شارك عبر:

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on pinterest