دعاء دخول الكعبة … تعلم أفضل كلمات تقولها فور رؤيتك للكعبة


دعاء دخول الكعبة وما هو أفضل ما تقوله فور رؤيتك للكعبة الشريفة، تعتبر زيارة الكعبة حلم كبير لدى أغلب المسلمين الذين يحلمون بزيارة بيت الله وأداء الركن الخامس من أركان الإسلام ” الحج” وذلك من أجل إرضاء الله والتقرب إليه والوصول إلى تلك الحالة الروحانية التي يقال أنها لا توصف فور دخول الكعبة ورؤيتها لأول مرة.

دعاء دخول الكعبة

مع بدابة موسم الحج 1443 هـ حرص مجمع البحوث الإسلامية على نشر دعاء دخول الكعبة  من أجل مساعدة الحجاج الذين يزورون الكعبة لأول مرة، ودعتهم إلى ترديد دعاء دخول الكعبة من أجل استشعار عظمة هذه اللحظة وهيبتها. إليك دعاء دخول الكعبة :  اللهم هذا حرمك وأمنك، فحرمني على النار، وأمني من عذابك يوم تبعث عبادك، واجعلني من أوليائك وأهل طاعتك” ويمكنك استكمال الدعاء بكل ما تحب وتريد.

كما أكد مجمع البحوث الإسلامية أنه فور دخولك إلى صحن الكعبة ورؤيتها لابد أن ترفع يدك بـ دعاء دخول الكعبة وأن تقول : اللهم زد هذا البيت تشريفًا وتكريمًا ومهابة، وزد من شرفه، وكرمه، ممن حجه أو اعتمر فيه تشريفًا وتعظيمًا وبرًا.  أو يمكنك أن تردد دعاء دخول الكعبة : اللهم أنت السلام ومنك السلام، حينا ربنا بالسلام. ثم تدعو بكل ما تريد.

الكعبة في المنام

الدعاء عند الكعبة

هناك الكثير من الروايات التي تؤكد على أهمية الدعاء عند الكعبة، وأن الدعاء عند الكعبة يعد من الأماكن التي يستجاب فيها الدعاء، وخاصة أمام الحجر الأسود والذي فور رؤيته لابد أن تقول ” بسم الله، الله أكبر، اللهم إيمانًا بك وتصديقًا بكتابك، ووفاء بعهدك، وإتباعًا لسنة نبيك صلى الله عليه وسلم”

أما عند الطواف وفي محاذاة الحجر الأسود فيفضل أن تقول ” اللهم اجعله حجًا مبرورًا ” ومبرورًا هنا تعني سليمًا من مصاحبة الإثم، ومبرورًا من البر والبر هو الإحسان والطاعة، ” اللهم اجعله حجًا مبرورًا ودينًا مغفورًا، وسعيًا مشكورًا” هذا في أول 3 مرات طواف، أما في الـ 4 المتبقيين فيقول ” اللهم اغفر وارحم، واعف عما تعليم، وأنت الأعز والأكرم، اللهم ربنا أتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة، وقنا عذاب النار”

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى