رئيس مبيعات بي إم دبليو: عهد هيمنة تسلا على سوق السيارات الكهربائية انتهى – المربع نت

, المربع نت


المربع نت- ترى شركة بي إم دبليو الألمانية، أن عهد هيمنة شركة تسلا المملوكة لإيلون ماسك، على سوق السيارات الكهربائية على وشك الانتهاء قريباً.

قادت شركة تسلا السوق العالمي في مجال إنتاج السيارات الكهربائية منذ سنوات، واستمرت في التفوق على جميع منافسيها، لكن هذا العام تستهدف شركة بي إم دبليو، بيع 200 ألف سيارة كهربائية، أي ضعف العدد الذي سلمته العام الماضي، وكسر هيمنة تسلا على السوق، وكل ذلك جزء من خطة مستهدفة بأن يكون 50% على الأقل من إنتاج بي إم دبليو من السيارات الكهربائية بالكامل بحلول عام 2030.

قال رئيس مبيعات مجموعة بي إم دبليو، بيتر نوتا، إن شركة تسلا كانت تتمتع بجانب تميز حصري لبعض الوقت في سوق السيارات الكهربائية لكنه انتهى.

ورغم ذلك، تكشف البيانات المسجلة في الولايات المتحدة أن بي إم دبليو بحاجة إلى الاستجابة السريعة لتنافس تيسلا بشكل حقيقي، إذ تستمر العلامة الأمريكية بتسجيل مبيعات قياسية تلو الأخرى في السوق الأمريكي والأسواق العالمية.

ومن أجل المنافسة بشكل أقوى مع تسلا، أطلقت بي إم دبليو طرازين من السيارات الكهربائية هما i4 و iX محليًا هذا العام وستطلق قريباً i7 في عام 2023.

بهذه الخطط، ستنمو مجموعة سيارات بي إم دبليو بشكل أوسع مع طرح سيارة كهربائية من الفئة الخامسة وسيارة ميني كانتري مان الكهربائية.

وحذر الرئيس التنفيذي لبي ام دبليو، أوليفر زيبس: إن مشكلات سلاسل التوريد العالمية تستمر في التأثير على صناعة السيارات الكهربائية ومن المحتمل ألا تخف الضغوط حتى عام 2023، كما أن البينة التحتية لمحطات الشحن تمثل عائقا آخر أمام المنافسة مع تسلا، ولا تواكب الطلب على المركبات الكهربائية، ولا يتم زيادة محطات الشحن بنفس سرعة طلب السوق على السيارات الكهربائية.

, المربع نت



Source link

شارك عبر:

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on pinterest

مقالات ذات صلة: