رابط وشروط منصة الضمان الاجتماعي المطور sbis.hrsd.gov.sa إيداع راتب الضمان بالبنك

رابط وشروط منصة الضمان الاجتماعي المطور sbis.hrsd.gov.sa ، وكذلك تاريخ إيداع راتب الضمان الاجتماعي ، والتسجيل الجديد للعاطلين عن العمل والفئات الأشد احتياجاً. حسب شروط التسجيل وقبول أهلية الضمان الاجتماعي المطوَّر للباحثين عن عمل ومتى يكون تاريخ صرف راتب الضمان لهذا شهر 2022 ، وطريقة التسجيل على رابط الموقع ” موقع ويب sbis.hrsd.gov.sa.


وضوابط الاستحقاق لصرف معاش الضمان وفئات المستفيدين من الضمان الجديد ، وطرق وكيفية التواصل عبر الهاتف المجاني الموحد للتأمينات الاجتماعية ، وحاجز الضمان الاجتماعي الجديد. للإجابة على أسئلة واستفسارات المستحقين لمعاش الضمان الاجتماعي.

رابط وشروط الضمان المطور نفاذ sbis.hrsd.gov.sa موعد نزول راتب الضمان

رابط وشروط منصة الضمان الاجتماعي المطور نفاذ sbis.hrsd.gov.sa نزول راتب الضمان بالبنك

بالنسبة لتاريخ نزول راتب الضمان ووقت إيداع وصرف معاش الضمان القديم والمتطور ، يجب ملاحظة أن تاريخ نزول وصرف وإيداع راتب الضمان محدد سلفًا في 31 مايو 2022 الموافق 1 ذو القعدة 1443 هـ أما موعد نزول راتب الضمان الاجتماعي الجديد المطوَّر ، إلا ما أفاد به مصدر مسؤول بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ، الذي أفاد بأن الدراسة و تم الانتهاء من فحص الطلبات الجديدة على دفعات وسيتم الإعلان عنها فور الموافقة عليها.

رابط تسجيل الضمان المطور نفاذ sbis.hrsd.gov.sa للعاطلين والفئات الأشد حاجة

لذلك قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتوفير رقم هاتف ضمان اجتماعي مجاني وموحد ومختصر ، حتى يتمكن المظلوم من مستحقي معاش الضمان الاجتماعي من التواصل مع إدارة الضمان الاجتماعي على المنصة الجديدة للدعم والحماية الاجتماعية.

وكذلك لتلقي شكاوى المواطنين ، ومن خلال هذا التقرير سنراجع معكم جميعاً تفاصيل الضمان الاجتماعي الجديد ، وكذلك الفرق بين نظام الضمان الجديد والنظام السابق ، وكيفية التعامل مع الفئات التي يحق لها ذلك. معاشات الضمان الاجتماعي في الوقت الحاضر ، وما إذا كانوا لا يزالون مستحقين للمعاش في النظام الجديد ، وكذلك الموعد النهائي لإعلان الأهلية ، وغيرها من الأمور قيد التحقيق والتحقيق.

وتجدر الإشارة إلى ما أوردته وزارة الموارد البشرية بخصوص تاريخ انتقال المستفيدين من الضمان القديم إلى الضمان الاجتماعي المطوَّر ، وبالتالي استعرضنا معكم شروط الأهلية للضمان الاجتماعي المطوَّر للعاطلين عن العمل على الرابط منصة المنصة الجديدة لبرنامج دعم الضمان الاجتماعي والحماية الاجتماعية.

وموعد البت في الطلبات ، وكذلك رقم الهاتف المجاني الموحد للتواصل مع منصة الدعم والحماية الاجتماعية ، وكذلك تاريخ الافتتاح والإغلاق باب التسجيل والتقديم للضمان الاجتماعي الجديد لتحديث البيانات ، عند توقف صرف معاش الدعم والحماية الاجتماعية ، الحد الأدنى لمعاش الضمان 1443 وكيف يتم احتسابه.

ما الفرق بين نظام الضمان الاجتماعي الجديد والنظام القديم؟

الفرق بين نظامي الضمان الاجتماعي الجديد والقديم هو أن النظام الجديد يهدف إلى تحقيق العدالة الاجتماعية ، من خلال استهداف الأسر والأسر والأفراد الأكثر احتياجًا ، وهم الفئات الأكثر رعاية ، دون النظر إلى التصنيف القديم الذي يعتمد على الوضع الاجتماعي للأسر والأفراد ، وبالتالي من خلال نظام الضمان الاجتماعي الجديد والمتطور يمكن الوصول إلى دعم المعاشات للمستفيدين.

من أجل تحقيق الاستقلال المالي المستدام ، بالإضافة إلى تحول العاطلين عن العمل والباحثين عن فرص عمل. من محتاج إلى منتجين ، حيث ستقوم الوزارة بمتابعة ورصد الدائم والمستمر لتحقيق الهدف المنشود من نظام الضمان الاجتماعي الجديد.

متى موعد نزول راتب الضمان الاجتماعي المطور لهذا الشهر

وتجدر الإشارة إلى أنه تم صرف راتب الضمان الاجتماعي على عدة دفعات سابقة ، ووصلت الدفعة الأولى إلى أكثر من 72 ألف مواطن تقدموا بطلبات للتسجيل في منصة الدعم الاجتماعي والحماية ، واقتربت الدفعة الثانية من ذلك. نفس العدد من الدفعة الأولى ، وبعد ذلك تم ترحيل المدفوعات من المستفيدين من الأمن المطور الجديد ، وتعمل لجنة فحص ومراجعة التطبيقات على الإسراع في إنجاز أعمالها ، وسيتم إرسال رسائل نصية للهواتف. المستحقين ، بنفس الآلية التي اتبعت في الدفعات السابقة.

الحد المانع للضمان الاجتماعي الجديد

أعلنت وزارة التنمية البشرية السعودية ، قرارها بشأن الحد الجديد للضمان الاجتماعي ، فيما يتعلق بالمستفيدين والمواطنين المستحقين لدعم منصة الحماية والدعم الاجتماعي الجديدة ، بحسب الجدول التالي:

عدد الأفرادالاستحقاق النقدي شهرياالحد المانع للضمان الاجتماعي شهريا
11000 ريال سعودي2001 ريال
21285 ريال سعودي2570 ريال
31570 ريال سعودي3140 ريال
41855 ريال سعودي3710 ريال
52140 ريال سعودي4280 ريال
62420 ريال سعودي4840 ريال
72710 ريال سعودي5420 ريال
83000 ريال سعودي6000 ريال
93280 ريال سعودي6560 ريال
103560 ريال سعودي7120 ريال
123840 ريال سعودي7680 ريال
134130 ريال سعودي8260 ريال
134410 ريال سعودي8820 ريال
144700 ريال سعودي9400 ريال
155000 ريال سعودي10000 ريال
جدول الحد المانع للضمان الاجتماعي الجديد

كيفية التعامل مع الفئات الحالية المستحقة للمعاش وفق النظام المطور؟

الضمان المطور للعاطلين "نفاذ" موعد نزول إيداع راتب الضمان الاجتماعي وشروط قبول الأهلية sbis.hrsd.gov.sa
رابط برنامج الضمان الاجتماعي المطور نفاذ للعاطلين موعد نزول راتب الضمان وشروط الأهلية sbis.hrsd.gov.sa

الجدير بالذكر أن برنامج ونظام الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية قد شهد تطورات خلال السنوات الماضية ، إلا أن هذه التطورات والتحديثات السابقة لم تتمكن من حل بعض المشاكل ، ولكن مع نظام الضمان الاجتماعي الجديد الذي يتميز بالمرونة.

تُعالج المشاكل السابقة وفق آلية عادلة وهذه الأعمال الآلية الجديدة هي تلبية الاحتياجات الفعلية للفئات الأشد احتياجاً ، حيث يتم توزيع موارد الضمان الاجتماعي ، وخاصة أموال الزكاة ، وفق خطة انتقالية ، من خلال تلك الخطة. لنقل المستفيدين من النظام القديم السابق الى النظام المطور في حال استحقاقهم.

نظام الضمان الاجتماعي الجديد ومتى يتوقف صرف معاش الدعم والحماية الاجتماعية

رابط وشروط منصة الضمان الاجتماعي المطور نفاذ sbis.hrsd.gov.sa تاريخ نزول راتب الضمان
رابط وشروط منصة الضمان الاجتماعي المطور نفاذ sbis.hrsd.gov.sa تاريخ نزول راتب الضمان

أما الجهة المنوط بها تلقي الطلبات فيكون التسجيل والتقدم للحصول على معاش الضمان الاجتماعي الجديد هي منصة الدعم والحماية الاجتماعية الجديدة sbis.hrsd.gov.sa، حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الحد الأدنى لمعاشات الضمان الاجتماعي ، وقد بدأ المستحقون للحصول على معاش نظام الضمان الاجتماعي الجديد في التسجيل والتقديم على منصة الدعم والحماية الاجتماعية ، حيث سيبحثون عن المستويات الدنيا من المعاش التقاعدي. رواتب الضمان وموعد إعلان نتائج الأهلية للمسجلين الجدد وتواريخ استلام رسائل التبادل.

موعد فتح وغلق باب التسجيل والتقديم على الضمان الاجتماعي الجديد لتحديث البيانات

  • بدأ التسجيل والتقديم على المنصة الجديدة لدعم الضمان الاجتماعي والحماية الاجتماعية يوم السبت 15 ربيع الثاني الموافق 20 نوفمبر 2021
  • لا يزال التسجيل والتقديم مفتوحين على رابط نظام الضمان الاجتماعي الجديد “منصة الحماية الاجتماعية والدعم” ، حيث تم تمديد فترة التسجيل لتكون في نهاية يوم العمل يوم الاثنين 32 أكتوبر 2022 بدلاً من 23 مايو ، 2022.

موعد وشروط نتيجة الأهلية للضمان الاجتماعي الجديد لاستحقاق صرف معاش الضمان الاجتماعي الجديد

يجب على المسجلين في نظام الضمان الاجتماعي القديم التقديم والتسجيل في النظام الجديد من خلال منصة الحماية والدعم الاجتماعي. كما يمكن للراغبين في التسجيل للحصول على الجديد تسجيل بياناتهم للاستفادة من الدعم المقدم من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ، بعد استيفائهم للشروط والضوابط التي تعلنها الوزارة. بعد ذلك ، يمكنهم مراجعة الأهلية للاستحقاق ، وإعلان نتيجة الاستحقاق تدريجياً ، ابتداءً من صدور الدفعة الأخيرة من المستفيدين من الضمان الاجتماعي المطوَّر الجديد.

الحد الأدنى لمعاش الضمان 1443 وكيفية احتسابه

  • يتم تحديد معاش مستقل للفرد والأسرة ويتم تحصيل كل الدخل الشهري للجميع.
    الفرد يقتطع 50٪ من الدخل.
  • ما تم اقتطاعه من الدخل غير المكتسب من الدعم الحكومي باستثناء برامج الأشخاص ذوي الإعاقة وبرامج الدعم.

تفاصيل نظام الضمان الاجتماعي الجديد على منصة الدعم والحماية الاجتماعية

كيفية التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد وتحديث البيانات

  1. تسمح وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالتسجيل الإلكتروني في رابط الضمان الاجتماعي القديم وأيضًا رابط الضمان المطور.
  2. تسجيل الدخول باستخدام رقم الهوية وكلمة المرور.
  3. يقوم المستخدم بتحديث البيانات القديمة.
  4. من الممكن أيضًا تلقي طلبات جديدة أثناء قراءة شروط الأهلية والامتثال لها.

رقم الهاتف المجاني الموحد للضمان الاجتماعي وطرق التواصل مع منصة الدعم والحماية الاجتماعية

رقم الهاتف المجاني للضمان الاجتماعي منصة الدعم والحماية الاجتماعية للشكاوى والاستفسارات
رقم الهاتف المجاني للضمان الاجتماعي منصة الدعم والحماية الاجتماعية للشكاوى والاستفسارات

جدير بالذكر أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قد وفرت رقم هاتف مجاني قصير لتسهيل التواصل بين المواطنين المستفيدين من الدعم والحماية الاجتماعية. معاش الضمان الاجتماعي ، وأتاحت الوزارة جميع سبل التواصل مع منصة الضمان الاجتماعي للدعم والحماية الاجتماعية.

  1. رقم الضمان الاجتماعي الموحد: 19911.
  2. رقم الضمان الاجتماعي بالرياض: 0114057988.
  3. ص. ب: 12484.
  4. الرمز البريدي: 11157.
  5. اتصل على الرقم المجاني 8001222777
  6. اتصل على الرقم المباشر 0112915588.
  7. اتصل ب 2033333.
  8. اتصل 0802007200.

طريقة متابعة طلب التقديم والتسجيل في الضمان الاجتماعي “تسجيل مستخدم جديد”

منصة الدعم والحماية الاجتماعية الجديدة دليل تسجيل مستخدم جديد
منصة الدعم والحماية الاجتماعية الجديدة دليل تسجيل مستخدم جديد

الضمان الاجتماعي الجديد نظام الدعم والحماية الاجتماعية وشروط الاستحقاق

رابط الضمان الاجتماعي المطور نفاذ sbis.hrsd.gov.sa موعد صرف ونزول إيداع راتب الضمان
رابط الضمان الاجتماعي المطور نفاذ sbis.hrsd.gov.sa موعد صرف ونزول إيداع راتب الضمان

وتجدر الإشارة إلى أن نظام الضمان الاجتماعي المتطور هو في الأساس نظام للأسر والأسر والأفراد الأكثر احتياجاً ، ليكون محط اهتمام وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ، ليكون الأول فئة الرعاية لصرف الدعم المادي الذي يوفر لهم حياة كريمة ، واستقلال مالي مستدام يساعد على استقرار تلك العائلات والأفراد.

تسجيل دخول منصة الدعم والحماية الاجتماعية لتحديث بيانات الضمان الاجتماعي الجديد عبر “نفاذ”

تسجيل دخول منصة الدعم والجماية الاجتماعية لتحديث بيانات الضمان الاجتماعي الجديدعبر "نقاذ"
تسجيل دخول منصة الدعم والجماية الاجتماعية لتحديث بيانات الضمان الاجتماعي الجديدعبر “نقاذ”

أتاحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تحديث بيانات الضمان الاجتماعي المطورة الجديدة وذلك من خلال تسجيل الدخول باسم المستخدم عن طريق منصة النفاذ الموحد، وذلك حتى يتمكن المستفيدون من الضمان من سداد مستحقاتهم دون تأخير أو معوقات.

طريقة تعديل وإضافة بيانات في طلب الضمان الاجتماعي المطور

  • قم بتسجيل الدخول إلى حساب الضمان الاجتماعي المطور الخاص بك باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بك
  • انتقل إلى رمز التذاكر في الجزء العلوي الأيسر من الصفحة
  • انقر فوق إنشاء تذكرة جديدة.
  • اختر برنامج دعم مستفيد من الضمان الاجتماعي.
  • اختر إرسال الطلب.
  • ثم تختار عدم القدرة على “حسب نوع الخطأ” أو “عدم إضافة عبارة معينة لم تدل بها عند التسجيل في البداية”.
  • اكتب وصفًا للمشكلة التي تواجهها.
  • انقر فوق أيقونة الإرسال.
  • سيظهر لك رقم التذكرة وحالة التذكرة قيد المعالجة.
  • سيتم الرد على التذكرة في غضون أيام.
  • إذا لم تستفد من الإجابة ، فقم بالرد. يمكنك عمل تذكرة جديدة لمزيد من التوضيح.

وزارة الموارد البشرية وجهود الحكومة السعودية لدعم الفئات الأشد حاجة

ويجب الإشارة إلى ما تبذله الحكومة السعودية من جهود للنهوض بالمواطن السعودي ، وذلك بتوجيه من “خادم الحرمين الشريفين” وتولى حكومة المملكة اهتمامها بالفئات محدودة الدخل، خاصة الأسر الأشد حاجة، وذلك بتوسيع مظلة الحماية الاجتماعية عن طريق تطوير نظام الضمان الاجتماعي بإطلاقها التسجيل في برنامج الضمان الاجتماعي الجديد المطور، والتأهيل الشامل لذوي الإعاقة من أصحاب الهمم والأيتام.

وتجدر الإشارة إلى أن الحكومة السعودية تسعى من خلال وزارة الموارد البشرية والحماية الاجتماعية إلى تحسين الظروف المعيشية للأسر والأفراد الأكثر احتياجاً والعاطلين عن العمل والباحثين عن فرص عمل توفر لهم مكانة كريمة.

يمكنهم تسجيل طلبات الدعم من منصة الدعم والحماية الاجتماعية ، من خلال رابط التقديم والتسجيل في برنامج الحماية والدعم الاجتماعي الجديد. توفير قرص تأهيل وتدريب ، بالشراكة مع صندوق تنمية الموارد البشرية ، وغيرها من الجهات الجهادية ذات الصلة ، لتقديم الخدمات للعاطلين عن العمل والباحثين عن عمل ، بعد تأهيلهم وتدريبهم بالتدريب المناسب ، ووزارة الموارد البشرية. يقدم دعمه في حالات الكوارث والأزمات لمساعدة المحتاجين والمستحقين لهذه المساعدة.

كما يسعدنا استقبال استفساراتكم وأسئلتكم في حال وجدت صعوبة بخصوص الضمان الاجتماعي المطور الجديد ، سواء في طريقة التسجيل أو تعديل التطبيق الذي قمت بتسجيله ، أو آخر الأخبار المتعلقة بالأمن المطور ، من خلال التعليقات في الجزء السفلي من هذا التقرير.

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

شارك عبر:

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on pinterest