- Advertisement -

- Advertisement -

رغم “أعجوبة الـ6 مواسم”.. ساديو ماني يطارد محمد صلاح في ليفربول


- Advertisement -


رغم البداية المخيبة، خطف المصري محمد صلاح، نجم ليفربول، الأضواء في افتتاح مباريات الفريق بالدوري الإنجليزي الممتاز ضد فولهام.

وسقط ليفربول في فخ التعادل أمام مستضيفه فولهام بهدفين لكل فريق، في المباراة التي أقيمت على ملعب كرافين كوتاج، لحساب الجولة الافتتاحية من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ونجح فولهام في التسجيل أولًا عن طريق أليكساندر ميتروفيتش، قبل أن يعادل “الريدز” النتيجة في الشوط الثاني بهدف صنعه صلاح للبديل داروين نونيز، لكن ميتروفيتش أعاد فريقه للمقدمة من ركلة جزاء، ليرد صلاح بهدف التعادل الذي أنقذ فريقه من خسارة محققة.

ماذا قدم صلاح ضد فولهام؟

سجل صلاح هدفا من تسديدة وحيدة على المرمى، وقدم تمريرة حاسمة لزميله داروين نونيز، ولعب عرضية واحدة ناجحة، وصنع فرصة، ووقع بالتسلل مرتين.

لعب صلاح 34 تمريرة خلال المباراة، بدقة تمرير وصلت إلى 70.6%، بالإضافة إلى تمريرتين طويلتين و32 تمريرة قصيرة.

ونجح النجم المصري في الفوز بالتحامين، وفشل في الفوز بـ 5، ولم يقم بأي محاولة افتكاك أو تشتيت ولكنه قطع الكرة مرة واحدة.

وبهدفه في شباك فولهام، فقد سجل صلاح للمرة السادسة على التوالي بالجولة الافتتاحية للموسم بالدوري الإنجليزي، وأصبح في المركز الـ19 بترتيب الهدافين التاريخيين للمسابقة، بـ121 هدفًا، بالتساوي مع البلجيكي روميلو لوكاكو.

محمد صلاح.. أعجوبة الـ6 مواسم

ونالت مستويات محمد صلاح إعجاب جماهير ليفربول التي أثنت على ما قدمه النجم المصري عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، بداية من الصحفي الإنجليزي ديف أوكوب.

وكتب أوكوب: “للعام السادس على التوالي يسجل صلاح في المباراة الافتتاحية للدوري الإنجليزي. اللاعب الوحيد الذي فعل ذلك في تاريخ الدوري الإنجليزي”.

كما كتب كارل كليمينتي، أحد أشهر الكتاب والمؤلفين في إنجلترا، عبر حسابه على “تويتر”: ” محمد صلاح تساوى مع مايكل أوين ليصبح في المركز الثامن في قائمة أكثر هدافي ليفربول عبر التاريخ، لعب مايكل في العمق بينما صلاح كجناح”.

وبهدفه في فولهام، سجل محمد صلاح 158 هدفا مع ليفربول في 256 مباراة بمختلف المسابقات، مقابل 158 هدفا سجلها أوين مع “الريدز” في 297 مباراة.

في المقابل اكتفى حساب “بليتشر ريبورت” بقول: “موسم جديد، وصلاح نفس الشخص”.

فيما اكتفى روسيل، مشجع لليفربول بتعليق صغير، لكنه معبر بقوله: “أعجوبة الـ6 مواسم”.

لعنة ساديو ماني

ورغم أن صلاح صنع هدفا وسجل آخر، إلا أن بعض جماهير ليفربول أبدت عن عدم رضاها عن مستواه، حيث اعتبرت أنه لم يقدم أفضل ما لديه، بسبب رحيل السنغالي ساديو ماني.

وكتب جيليس، أحد مشجعي ليفربول، على موقع “تويتر”: “قام ليفربول ببيع ماني لأنهم اعتقدوا أن صلاح هو أفضل لاعب لديهم”.

فيما كتب آخر: ” صلاح ظهر كالشبح بدون ماني”.

يُذكر أن ماني انتقل إلى بايرن ميونخ الألماني خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بعد 6 مواسم قضاها في ليفربول، منها 5 مواسم تاريخية رفقة محمد صلاح.

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

- Advertisement -



Source link

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

- Advertisement -