رغم خسارة دوري الأبطال.. هل يلعب الأهلي في كأس العالم للأندية 2022؟


سقط الأهلي المصري في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022 أمام الوداد المغربي، ليفقد اللقب الذي حصل عليه في النسختين الماضيتين.

مقالات ذات صلة

وخسر الأهلي (0-2) أمام الوداد مساء السبت في نهائي دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم، ليضيع حلم التتويج بلقبه العاشر في البطولة، والابتعاد بصدارة الأكثر تتويجا.

هل يشارك الأهلي في كأس العالم للأندية 2022؟

كان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، الجهة المنظمة لكأس العالم للأندية، أعلن في وقت سابق عن خطة لتغيير نظام البطولة، ورفع عدد المشاركين فيها إلى 24 فريقا بدلا من 7، على أن تقام النسخة الأولى في الصين عام 2021.

وبموجب خطة تغيير نظام البطولة، ستشارك 8 أندية من أوروبا، و6 من أمريكا الجنوبية، و3 من أفريقيا، ومثلها من أمريكا الشمالية والوسطى، بجانب مقعدين ونصف لأندية آسيا، ونصف مقعد لأوقيانوسيا.

لكن بسبب تداعيات جائحة كورونا، وتأثيرها على جدول المباريات في مختلف البطولات حول العالم، تقرر تأجيل العمل بالنظام الجديد لتقام النسخة الماضية في الإمارات بالشكل المعتاد، بمشاركة أبطال القارات الـ6، بجانب الجزيرة بطل الدولة المضيفة.

وحسب ما ذكرته صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، فإن مسؤولي الفيفا حتى الآن ليس لديهم تصور واضح حول مكان أو موعد إقامة النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية، وما إذا كان سيتم تطبيق النظام المذكور أو العمل بالنظام القديم مجددا.

ويزداد الغموض حول موقف مونديال الأندية، في ظل إقامة النسخة المقبلة من كأس العالم للمنتخبات في الشتاء لأول مرة في تاريخ البطولة، حيث تستضيف قطر مونديال 2022 بين شهري نوفمبر/تشرين الثاني وديسمبر/كانون الأول من العام الحالي.

وبهذا فمن غير المعروف حتى الآن ما إذا كان الأهلي سيتمكن من المشاركة في النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية إذا تم تطبيق النظام الجديد، أو سيغيب عنها حال استمرار العمل بالنظام القديم.

وحال تطبيق النظام الجديد، ستشارك 3 فرق أفريقية في كأس العالم للأندية، قد يكون من بينها وصيف بطولة دوري أبطال أفريقيا.

جدير بالذكر أن الأهلي شارك في 7 نسخ سابقة بمونديال الأندية، وكانت أفضل إنجازاته تحقيق المركز الثالث والتتويج بالميدالية الذهبية في 3 نسخ أعوام 2006 و2021 و2022.

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية


Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى