سيارات هايبرد 2022 في السعودية تعرف عليهم – المربع نت

المربع نت – تُعتبر السيارات هايبرد هي واحدة من أهم السيارات التي تتواجد على الساحة حالياً وخصوصاً بعد تصديق البرلمان الأوروبي على حظر بيع سيارات الاحتراق الداخلي بحلول عام 2035 نهائياً.

فأصبح على المستهلك أن يتحول تدريجياً من سيارات البنزين التقليدية إلى سيارات هايبرد ومنها إلى السيارات الكهربائية في حالة أنه لا يريد أن يمتلك سيارة كهربائية في الوقت الراهن، وخلال السطور التالية نستعرض سيارات هايبرد التي تتواجد في المملكة العربية السعودية.

الوصول السريع للمحتوى

تويوتا كورولا

كورولا هي السيارة الأكثر مبيعا حول العالم، اسمها مشتق من معنى “التاج” كباقي سيارات السيدان، وكورولا يعني “التاج الصغير”، أما لقبها حول العالم فهو “سيارة الشعب”، حيث تتميز عبر أجيالها المختلفة باعتمادية عالية وتجهيزات تلائم للأفراد والعائلات وتجعل سعرها صفقة مربحة للمشتري. تصنع السيارة بواسطة شركة تويوتا اليابانية منذ 1966، وعبر 12 جيل من السيارة، وصلت مبيعات السيارة حول العالم 50 مليون وحدة في 2021.

وتتوفر كورولا 2022 بنسخة هايبرد في المملكة العربية السعودية بمحرك سعة 1.8 لتر متصل ببطارية كهربائية يولدان معاً قوة 121 حصان مع عزم أقصى للدوران يبلغ 142 نيوتن متر، واستهلاك الوقود 27.6 كم/لتر، وتُعتبر من سيارات هايبرد الأكثر مبيعاً في الوقت الراهن في أسطول سيارات تويوتا.

تويوتا كامري سيارات هايبرد

من ضمن أسطول سيارات هايبرد من تويوتا التي تتواجد في السعودية هي كامري 2022 والتي لم تحصل على أي تغيير مقارنة بموديل 2021، فعند النظر إلى السيارة من الخارج تلاحظ تفاصيل راقية في تصميم المقدمة المتميزة بمصابيح بتقنية LED مع نظام الإضاءة الأمامية العالية المتكيفة وأنوار نهارية. ويتمتع الركاب برحابة المساحة الداخلية وأناقة التصميم المتميز بعزل الضوضاء وستارة خلفية للحماية من الشمس ونظام الصوت الراقي من JBL.

كما يتمتع كلا من السائق والراكب الأمامي بوصول سهل إلى عناصر التحكم وشاشة معلومات وترفيه تدعم أبل كاربلاي، ويحظى السائق بمساعدة نظام الملاحة للوصول إلى وجهته بسرعة، جنبا إلى جنب الأنظمة المتطورة بما فيها تتبع المسار مع التحذير عند المغادرة، التحذير والحماية قبل التصادم، والتحذير من المناطق العمياء، وعرض معلومات القيادة على الزجاج الأمامي.

وتتوفر السيارات بمحرك 4 أو 6 اسطوانات، كما يتوفر محرك هجين سعة 2.4 لتر 4 أسطوانات يولد قوة 215 حصان وعزم أقصى للدوران يبلغ 221نيوتن متر، متصل بناقل حركة CVT، كما أن كفاءة الوقود 26 كم/لتر.

تويوتا كورولا كروس

سيارات هايبرد

تويوتا كورولا كروس 2022 هي أحد أفضل سيارات اس يو في المدمجة من حيث العملية والملائمة العائلية، تستخدم نفس منصة سيارة تويوتا CH-R ولكزس UX، وتتميز السيارة من الخارج بملامح هجومية وألواح حماية سفلية، ويعتلي المقدمة مصابيح أمامية من نوع LED مع إضاءة نهارية LED، وبالدخول إلى مقصورة الخمسة مقاعد، تجد لوحة العدادات مكسوة بجلد ناعم وأزرار تحكم على المقود مع مثبت السرعة واضاءة محيطية باللون الأزرق.

والمقاعد تأتي بكسوة من القماش أو الجلد حسب الفئة. ويتمتع الراكب الأمامي والسائق بعناصر التحكم في مكيف الهواء الأوتوماتيكي، وبشاشة معلومات وترفيه تدعم إقران الهاتف الذكي عبر أبل كاربلاي.

ويساعد السائق على قيادة السيارة شاشة المعلومات بالعدادات مقاس 7 بوصة، ونظام التحكم في التوازن، التحذير من المنطقة العمياء، وفي عملية الركن الحساسات الخلفية وكاميرا الرؤية الخلفية. وتعتمد السيارة في أدائها على محرك هايبر سعة 1.8 لتر 4 أسطوانات يولد قوة 121 حصان وعزم أقصى للدوران يبلغ 142 نيوتن متر، مع كفاءة استهلاك للوقود 26 كم/لتر تقريباً.

تويوتا راف 4

سيارات هايبرد

تأتي راف 4 2022 مع تصميم انسيابي أنيق، حيث تأتي راف فور مستندة على منصة TNGA، مما يجعل هيكلها أقوى بنسبة 57% مع توزيع الوزن بنسبة 51 إلى 49% بالأمام إلى الخلف، مع نظام تعليق مزدوج القوائم لتحسين مستوى التوجيه وراحة الركوب. كما أن الداخلية أصبحت أفضل وارقى من الجيل السابق وتمتلك العديد من التقنيات والمميزات التي يسهل للسائق الوصول إليها.

وفيما يتعلق بالمحركات نجد أن راف فور 2022 تأتي مع نسختين الأولى هايبرد بسعة 2.5 لتر 4 أسطوانات بقوة 214 حصان وعزم أقصى للدوران يبلغ 221 نيوتن متر، متصل بناقل حركة CVT، مع استهلاك وقود 23 كم/لتر.

شاهد أيضاً: تويوتا رايز الجديدة سيارة اقتصادية صرفيتها ممتازة وهذي اسعارها

تويوتا هايلاندر

سيارات هايبرد

من ضمن أسطول سيارات هايبرد من تويوتا هي هايلاندر 2022، حيث ظهرت هايلاندر في جيلها الجديد كلياً في عام 2021، وتضم تحديثات عديدة، أهمهم محركها هايبرد سعة 2.5 لتر 4 أسطوانات الذي يولد قوة 240 حصان، ومتوسط استهلاك الوقود 20 كم/لتر، كما أنها تتميز بجمال التصميم الداخلي والخارجي، وأنها سيارة عائلية من الطراز الرفيع.

كيا نيرو 2022

سيارات الهايبرد

كيا نيرو 2022 هي سيارة اس يو في من الفئة الصغيرة تحت المدمجة، يغلب على تصميمها الخارجية الطابع الرياضي الجريء وديناميكية الخطوط الممتدة من أعلى غطاء المحرك، تأتي بمصابيح أمامية بتقنية LED مع إضاءة نهارية، وكشافات الضباب الأمامية موجودة بالجزء السفلي، في حين أن الكاميرا الخلفية مثبتة بالممسحة.

وعندما تدخل إلى المقصورة تجد لوحة قيادة بتصميم مبتكر مع الإضاءة الخفيفة والشاشات الرقمية لنظام المعلومات والترفيه والعدادات الرقمية. ويتمتع الركاب بمقاعد من الجلد، والسائق قادر على حفظ وضعية الجلوس. ويحفظ أمان الركاب سبعة من الوسائد الهوائية، في حين يساعد السائق على الطريق التحكم في الثبات الإلكتروني، مساعد الصعود على المرتفعات، وكاميرا الرؤية الخلفية.

وتستمد نيرو 2022 قوتها من محرك هايبرد سعة 1.6 لتر يولد قوة إجمالية 148 حصان وعزم أقصى للدوران يبلغ 316 نيوتن متر، ومتصل بناقل حركة 6 سرعات – أوتوماتيك مزدوج القابض.

هيونداي سوناتا 2022

سيارات هايبرد

هيونداي سوناتا 2022 هي سيارة سيدان متوسطة الحجم تمزج بين الرياضية والأناقة وتقدم تجربة ممتعة القيادة، تأتي بمصابيح كاملة الإضاءة LED وإطارات بيريللي المميزة لعجلات ألمنيوم مقاس 18 بوصة.

وفي المقصورة مقاعد أمامية رياضية تعزز وتدعم منطقة أسفل العمود الفقري، تأتي بنظام تدفئة وتهوية، ويغمر الأرجاء صوت نظام صوت الراقي من 12 مكبر صوت. وبالنسبة للأداء فيوجد محرك بسعة 2.5 لتر بقوة 152 حصان أو محرك هجين 2.0 لتر بقوة 194 حصان أو محرك تيربو 2.5 لتر 290 حصان.

في حين يساعد السائق على الطريق مجموعة من الأنظمة المتقدمة مثل كاميرا الرؤية المحيطة ومساعد تفادي التصادم الأمامي وفي المنطقة العمياء ونظام تثبيت سرعة ذكي، وتُعتبر من أهم سيارات هايبرد في أسطول سيارات مجموعة هيونداي.

لكزس es 2022

سيارات الهايبرد

من أهم سيارات هايبرد في المملكة العربية السعودية لكزس ES 2022 هي سيارة سيدان متوسطة الحجم تتميز بتصميم أنيق عالي الجودة وتكريس أفضل التقنيات لراحة وسلامة الركاب.

من الخارج تأتي بمصابيح رئيسية تعمل بتقنية LED ثلاثة شمعات بخاصية التحكم التلقائي للإضاءة العالية. وترتكز على جنوط بمقاسات 17 أو 18 أو 19 بوصة، والمقصورة تأتي بمقاعد من الجلد الفاخر، ولبعض الفئات تجهيزات رياضية، كما تجد تطعيمات الخشب، فتحة سقف بانورامية، ونظام صوت بايونيير مع 10 سماعات أو مارك ليفينسون مع 17 سماعة، قاعدة شاحن لاسلكي للهاتف الذكي.

ومن أنظمة مساعدة السائق كاميرا الرؤية الخلفية أو البانورامية 360 درجة، مثبت السرعة النشط، وحساسات الركن الأمامي والخلفي. وتستمد السيارة قوة 204 حصان من محرك بنزين أو 214 حصان من محرك هجين أو قوة 300 حصان من محرك سداسي الأسطوانات حيث يتوفر ثلاث محركات تأتي بشكل قياسي حسب الفئة.

لكزس LS 2022

سيارات هايبرد

لكزس LS 2022 هي السيدان كاملة الحجم في تشكيلة سيارات العلامة اليابانية الفاخرة المتاحة في السعودية، تأتي في 5 فئات، وتسخر أفضل التكنولوجيا للأداء والرفاهية والسلامة. تعتمد في أدائها على محركات سداسية الأسطوانات، بقوة 311 حصان أو مع تيربو مزدوج بقوة 415 حصان أو الهجين بقوة 354 حصان.

فيها المصابيح الأمامية بتقنية LED ثلاثية الأشعة متكيفة الإضاءة العالية، كما يساعد السائق لتفادي التصادم نظام فرامل الطوارئ التلقائية، كاميرا الرؤية الشاملة 360 درجة، وزودت المرايا الجانبية بتنبيه المنطقة العمياء.

ومن مزايا رفاهية المقصورة نظام الصوت من بايونير مع 12 سماعة، مع نظام ملاحة بشاشة عرض 12.3 إنش ودعم التحكم عن بعد، أو نظام صوتي مارك ليفينسون مع 23 سماعة، وتجد بالمقاعد الأمامية والخلفية خاصية التبريد والتدفئة، وتميزت المقاعد الأمامية بخاصية التدليك، وتأتي المقاعد بكسوة فاخرة من الجلد.

لكزس rx 2022

سيارات هايبرد

لكزس rx 2022 الكروس أوفر، في جيلها الرابع الذي وصل كموديل 2016 أول مرة، تأتي بمحرك بنزين أو هايبرد بنزين هايبرد، ويعتلي جسمها خطوط ديناميكية أنيقة وتتميز بملامح هجومية من الأمام، واللمسات الكرومية الأنيقة على الأبواب.

وعند الدخول إلى المقصورة تجدها مليئة بوسائل راحة ملائمة للعائلات مثل مقاعد أمامية كهربائية الضبط و 4 منافذ USB لشحن الهواتف الذكية أو يمكنك استخدام لوحة الشاحن اللاسلكي إذا كنت تجلس في المقاعد الأمامية.

ويساعد السائق مجموعة من الأنظمة المتطورة، بما فيها ميزة العرض على الزجاج الأمامي ونظام مراقبة المنطقة العمياء، ويأتي نظام المعلومات والترفيه سهل الاستخدام متوافق مع أبل كاربلاي وأندرويد أوتو.

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية


Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى