سيارة بنتلي صناعة أي دولة؟ كل ما تريد معرفته عن العلامة البريطانية

المربع نت – يهتم الكثير من عشاق القيادة بمعرفة سيارة بنتلي صناعة أي دولة وكيف بدأت، ووصلت إلى هذه المكانة العالية بين علامات السيارات المختلفة على مستوى عالمي.

الوصول السريع للمحتوى

سيارة بنتلي صناعة أي دولة

وتعد بنتلي واحدة من أفضل وأرقى العلامات المُحببة إلى الشعب السعودي، وذلك لما تقدمه من موديلات فاخرة تجمع بين التصميم الأنيق والأداء القوي، فضلاً عن التكنولوجيا التي تعد من الأسس الهامة التي تعتمد عليها في إنتاجها.

وتتوفر سيارات بنتلي في السعودية عبر وكيلها الحصري شركة سامكو، حيث تتواجد في المملكة من خلال 3 موديلات مختلفة هي: بنتلي فلاينج سبير، بنتلي بنتايجا، وبنتلي كونتيننتال جي تي.

ويقدم موقع «المربع نت» في المقال التالي إجابات وافية على تساؤلات سيارة بنتلي صناعة أي دولة وكيف بدأت ومن هو مؤسسها، مع رصد جميع موديلات سيارات بنتلي 2022 في السعودية، ومواصفاتها كاملة.

اقرأ أيضاً: اس كلاس 2022 في السعودية تعرف على مواصفاتها

ما هي الدولة المصنعة لسيارات بنتلي

إذا كنت من عشاق السيارات الفاخرة، فيجب عليك معرفة سيارة بنتلي صناعة أي دولة، فهي إحدى العلامات المميزة التي تُقدمها بريطانيا للعالم.

فمن المتعارف عليه أن بريطانيا واحدة من الدول التي أخرجت لنا عدد من العلامات المميزة في صناعة السيارات بينها: استون مارتن، جاكوار، لاند روفر وغيرها.

واقتحمت «بنتلي» صناعة السيارات في عام 1919 على يد الأخوين والتر أوين بنتلي وهاريس بنتلي؛ لذلك سُميت نسبة إلى اسم عائلة المؤسسين.

وكانت السيارة الأولى التي تم تصنيعها باسم العلامة البريطانية تعتمد على محرك مكون من أربع أسطوانات و16 صماماً بسعة ثلاث لترات.

سيارة بنتلي صناعة أي دولة, المربع نت

وحققت العلامة البريطانية نجاحات كبيرة في هذا المجال، إلا أنه في عام 1931 تم الاستحواذ عليها من قبل شركة رولزرويس بشكل كامل.

تم بيع رولزرويس بعد ذلك إلى مجموعة فولكس فاجن عام 1998، وتضمنت الصفقة الاستحواذ على كل من منشآت التصنيع والإدارة، وكذلك العلامات التجارية لروح اكستاسي الطائرة، وشبكة التهوية الأمامية الشهيرة لرولزرويس، إلا أن الصفقة لم تتضمن شراء اسم او علامة رولزرويس نفسها.

وتمكنت الشركة خلال تاريخها الطويل الذي امتد 98 عاماً من الحفاظ على النهج التصميمي ذاته لسيارتها المرتكزة على عناصر الحرفية اليدوية الماهرة.

حيث تتميز سيارات بنتلي بكونها مصنعة يدويًا، ويتم إنتاج الغالبية العظمى من سيارات الشركة بقاعدة الإنتاج الرئيسية بكريو البريطانية، إلا أن عدد بسيط من طرازات كونتيننتال فلاينج سبير يتم تجميعها بقاعدة بناء في ألمانيا.

سيارات بنتلي 2022 في السعودية 

وبعد الإجابة على تساؤل سيارة بنتلي صناعة أي دولة، نستعرض لكم سيارات بنتلي 2022 في السعودية؛ حيث تتوفر بموديلات مختلفة تناسب جميع الأذواق في المملكة، ما بين السيدان والـ SUV، والتي تأتي جميعها مجهزة بأعلى التجهيزات والتقنيات التي تتماشى مع أسلوب العلامة البريطانية الفاخرة.

ويوجد في السوق السعودية سيارات: بنتلي فلاينج سبير، بنتلي كونتيننتال جي تي، وبنتايجا.

ونقدم إليكم في السطور التالية أبرز مواصفات سيارات بنتلي 2022 في السعودية:

بنتلي فلاينج سبير 2022 في السعودية

تعد سيارة فلاينج سبير 2022 من سيارات العلامة البريطانية التي تنتمي إلى فئة السيارات السيدان كاملة الحجم الفاخرة.

وزودت العلامة البريطانية سيارتها بتصميم أنيق مميز، وأداء قوي، فضلاً عن تلك التجهيزات التكنولوجية التي توفر تجربة قيادة مميزة لك.

فيمكنك ملاحظة تلك الخطوط الجانبية للسيارة، وخطوط غطاء المحرك التي عززت انسيابيتها وديناميكيتها خاصة على الطرق السريعة.

بالإضافة إلى ذلك، حصلت السيارة الفاخرة على شبكة أمامية تميزت بتصميمها الخاص الفريد، بسبب تلك الريش الرأسية المصنوعة من الكروم التي أضافت المزيد من الأناقة على مظهرها.

كما زودت العلامة البريطانية سيارتها بمصابيح أمامية دائرية تشبه اللؤلؤ عند إضاءتها، والتي جاءت بتقنية LED كاملة مع نظام مساعد الضوء العالي.

وزودت السيارة بعجلات مقاس 21 بوصة، فيما بلغ ارتفاع السيارة 1483 مم، وطولها 5316 مم، وسجل عرضها 2220 مم.

بالإضافة إلى ما سبق حصلت على زجاج أمامي عازل للصوت والحرارة، بجانب الزجاج الجانبي العازل للصوت، وزجاج خلفي مدفأ.

محرك فلاينج سبير 2022

تستمد سيارة بنتلي فلاينج سبير 2022 قوتها من محرك مكون من 12 أسطوانة (W12) سعة 6.0 لتر يولد قوة 635 حصان وعزم دوران 900 نيوتن متر.

بالإضافة إلى ذلك، تتسارع السيارة من 0-100 كم/س في 3.8 ثانية وتصل سرعة قصوى 333 كم/س.

كم يأتي محرك فلاينج سبير متصل بناقل حركة 8 سرعات أوتوماتيك، موجه إلى نظام دفع كلي نشط.

كما يتمتع محرك السيارة بكفاءة استهلاك الوقود بمعدل 6.7 كم/لتر مع خزان الوقود بسعة 90 لتر.

ويمكنكم قراءة المزيد حول مواصفات سيارة بنتلي فلاينج سبير 2022 اقرأ هنا

سيارة بنتلي صناعة أي دولة, المربع نت

بنتلي كونتيننتال جي تي موديل 2022

كما تقدم العلامة البريطانية سيارة بنتلي كونتيننتال جي تي في السوق السعودي، حيث تأتي مزودة بمجموعة من التجهيزات عالية المستوى التي تتماشى مع أسلوب العلامة البريطانية الُتقن.

وسيارة بنتلي كونتيننتال جي تي تنتمي إلى فئة السيارات السيدان الفاخرة، والتي تتميز بتصميم رياضي يعكس الأداء الذي تقدمه.

وحصلت السيارة الرياضية الفاخرة على تلك المصابيح الأمامية بتصميم كريستالي، والتي تتميز بها العلامة البريطانية في جميع سيارتها.

وتعمل المصابيح الأمامية في سيارة كونتيننتال جي تي بتقنية الـ LED ماتريكس وجميع الإضاءة الخارجية بتقنية LED.

بالإضافة إلى ذلك، جاء هيكل السيارة مصنوع من الألمنيوم، حيث صُنع بحرافية شديدة وتقنية متقدمة من أجل إزالة القائم B الذي كان يفصل النوافذ الأمامية والخلفية.

فضلاً عن ما سبق، زودت السيارة البريطانية بجنوط بمقاس 20 بوصة من 10 أضلاع في GT V8 و21 بوصة من 5 أضلاع في GT W12، في حين تتوفر جنوط خاصة بمقاس 22 بوصة.

سيارة بنتلي صناعة أي دولة, المربع نت

محرك بنتلي كونتيننتال gt موديل 2022

وزودت العلامة  البريطانية سيارة بنتلي كونتيننتال gt 2022 بخيارين من المحركات، وكلاً منهما يأتي متصلاً بناقل حركة من 8 سرعات أوتوماتيك، مع نظام دفع كلي نشط.

وشملت خيارات المحركات الآتي:

  • محرك 8 أسطوانات (V8) سعة 4.0 لتر يولد قوة 550 حصان وعزم دوران 770 نيوتن متر. تنهي معه السيارة تسارع 0 – 100 كم/س في 4.0 ثانية وتصل سرعتها القصوى إلى 318 كم/س.
  • محرك 12 أسطوانة (W12) سعة 6.0 لتر يولد قوة 635 حصان وعزم دوران 900 نيوتن متر. تنهي معه السيارة تسارع 0 – 100 كم/س في 3.7 ثانية وتصل سرعتها القصوى إلى 333 كم/س.

ويمكنكم قراءة المزيد عن مواصفات سيارة بنتلي كونتيننتال gt 2022 من   هنا

بنتلي بنتايجا 2022

كذلك يضم أسطول بنتلي في السوق السعودي سيارة بنتلي بنتايجا، التي حصلت على معظم التجهيزات عالية المستوى الأساسية في سيارات بنتلي.

وتنتمي سيارة بنتايجا إلى فئة الـsuv، والتي تتميز بواجهة أمامية رياضية أنيقة، حيث حصلت على شبك أمامي عريض، مع غطاء المحرك الذي ينساب ليتلاقى مع المقدمة.

كما حصلت السيارة البريطانية الفاخرة، على مصد أمامي منحوت بمستوى عالي من الدقة، فضلاً عن تلك المصابيح البيضاوية التي تضمنت قطع من الكريستال لتعكس مستوى مميز من الفخامة.

تأتي السيارة مع جنوط مقاس 21 بوصة بسبعة أذرع، وإطارات صيفية مخصصة.

فضلاً عن ذلك، السيارة مزودة بزجاج أمامي عازل للصوت والحرارة، ونوافذ جانبية لامعة من الألومنيوم.

تتوفر أيضًا إضاءة ترحيبية متزامنة، وشبكة شارة مجنحة، وأنابيب عادم بيضاوية مزدوجة.

محرك بنتلي بنتايجا

وتستمد السيارة البريطانية قوتها من محرك مكون من 8 أسطوانات، والذي يولد قوة 542 حصان وعزم دوران 770 نيوتن متر.

والمحرك متصل بناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات ويصل سرعة قصوى 290 كم/س، لتتسارع إلى 100 كم/س في 4.5 ثانية.

ويمكنكم الإطلاع على المزيد من مواصفات سيارة بنتلي بنتايجا في السعودية من هنا

سيارة بنتلي صناعة أي دولة, المربع نت

سيارة بنتلي صناعة أي دولة

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى