- Advertisement -

- Advertisement -

شؤون الحرمين توضح مناسك الحج الثلاثة


- Advertisement -

استعرضت رئاسة شؤون الحرمين مناسك الحج الثلاثة وذلك تسهيلا على قاصدي المسجد الحرام والمسجد النبوي أداء مناسكهم وعباداتهم بشكل صحيح وآمن وميسر، وعبر إنفوجرافيك توضيحي على موقع التواصل الاجتماعي ، استعرضت الرئاسة الأنساك الثلاثة “تمتع – إفراد – قران” تفصيليا، وسنسترد في ذكرها عبر الفقرات التالية.

مناسك الحج الثلاثة

– التمتع: أن يحرم بالعمرة وحدها في أشهر الحج وأشهر الحج هي شوال وذو القعدة وذو الحجة، فإذا وصل مكة طاف وسعى للعمرة وحلق أو قصر من شعره وتحلل من إحرامه، فإذا كان يوم التروية وهو اليوم الثامن من ذي الحجة أحرم بالحج وحده وأتى بجميع أفعاله، فالمتمتع يأتي بعمرة كاملة وحج كامل.

– الإفراد: أن يحرم الحج وحده فإذا وصل مكة طاف للقدوم وسعى اللحج ولا يحلق ولا يقصر ولا يحل من إحرامه بل يبقى محرما حتى يحل بعد رمي جمرة العقبة يوم العيد، وإن أخر سعي الحج إلى ما بعد طواف الحج فلا بأس.

– القران: أن يحرم بالعمرة والحج جميعا أو يحرم بالعمرة أولا ثم يدخل الحج عليها قبل الشروع في طوافها، وذلك بأن ينوي أن طوافه وسعيه عن حجه وعمرته.

وأوضحت شؤون الحرمين أن عمل القارن كعمل المفرد سواء، إلا أن القارن عليه هدي والمفرد لا هدي عليه، وتواصل الشؤون في توعية ضيوف الرحمن لتأدية مناسك الحج بشكل آمن وسلس، حيث نوهت بضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية لحفظ سلامة قاصدي المسجد الحرام.
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر “Riyadiyatv

- Advertisement -

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية



Source link

- Advertisement -

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

- Advertisement -