- Advertisement -

- Advertisement -

شطف الشعر بالعسل لعلاج التقصف


- Advertisement -

إذا كنتِ تعانين من جفاف الشعر وتلفه، فإن العسل خيار فعال لعلاج هذه المشكلة، وذلك بسبب قدرته على الترطيب.  المرطبات هي مواد يمكن أن تساعد في الاحتفاظ بالرطوبة والحفاظ عليها ويمكنها أيضًا منع فقدان الرطوبة من شعركِ والحفاظ على رطوبة فروة رأسك لفترة أطول وهذا كله في النهاية يحمي شعركِ من التلف نهائيًا. 

فوائد العسل لشعركِ وفروة رأسكِ

يعمل العسل علاج الشعر الجاف والباهت والهش والتالف والضعيف من خلال  ترطيبه بعمق  وبشكل مكثف. العسل فعال للغاية في الحفاظ على الرطوبة في كل خصلة شعر ما يمنحكِ شعر خالٍ من التجعد يسهل تصفيفه.
 يساعد العسل على استعادة الرطوبة الطبيعية واللمعان ما يساعد في تقليل الشعر الباهت والتالف. 

طرق استخدام العسل لشعر صحي

شامبو بالعسل

يساعد على إصلاح الشعر الجاف الباهت ، هذا الشامبو ينشط فروة الرأس ويحسن لمعان الشعر ونعومته بشكل عام ، مما يجعل الشعر أكثر سهولة.

%D8%B4%D8%A7%D9%85%D8%A8%D9%88

1/4 كوب من صابون الغار
1/4 كوب جل الصبار
1 ملعقة كبيرة عسل
الطريقة 

امزجي كل شيء في زجاجة مضخة واستخدميه كشامبو عادي. بللي شعركِ وأضيفي ملعقة كبيرة من الشامبو على فروة رأسكِ ودلكيها. اشطفي شعركِ ثم استخدمي بلسم لطيف.

غسول العسل: 

المكونات: 
3 ملاعق كبيرة من الماء المصفى
1 ملعقة كبيرة عسل
الطريقة:

%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B3%D9%841

في وعاء الخلط أضيفي الماء والعسل واخلطيهم جيداً. ضعي هذا المزيج على شعركِ الرطب بالتساوي ودلكي به. اشطفيه ويمكنكِ شطف الشعر بخل التفاح المخفف. 

بلسم العسل: 

المكونات:
2 ملعقة كبيرة جل الصبار
1 ملعقة صغيرة عسل
الطريقة:

في وعاء الخلط أضيفي جل الصبار والعسل واخلطيهم جيدًا. بعد غسل الشعر ، اعصري الماء الزائد من شعركِ. ضعي هذا البلسم الطبيعي على شعركِ بالتساوي واتركيه لمدة 5 دقائق ثم اشطفيه. دعي شعركِ يجف في الهواء بشكل طبيعي.

ماسك العسل والموز: 

%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B3%D9%84%20%D9%88%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%88%D8%B2%201

المكونات: 
1 ملعقة كبيرة عسل
1-2 حبة موز صغيرة ناضجة
الطريقة:

يُضاف الموز الناضج إلى الخلاط ويُطحن حتى يصبح معجونًا ناعمًا. ثم نسكبه في وعاء الخلط ونضيف العسل ونخلطه جيداً. ضعي هذا الخليط على فروة رأسك بالتساوي واتركيه لمدة 10 – 15 دقيقة. يمكنك وضع قبعة الاستحمام على رأسك إذا كنت ترغبين في ذلك. ثم يمكنك شطفه بالماء العادي وتجفيف شعركِ.

اقرئي أيضا : كيفية تفتيح الشعر بالعسل 

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

- Advertisement -

Source link

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

- Advertisement -

التعليقات مغلقة.