شهية المخاطرة تترقب صدور بيانات الإنفاق الأمريكية بواسطة المتداول العربي

شهية المخاطرة تترقب صدور بيانات الإنفاق الأمريكية

Arabictrader.com – خلال تعاملات سوق العملات اليوم، تأثرت شهية المخاطرة بتطورات عديدة داخل الأسواق ، وفيما يلي أبرز مؤثرات شهية المخاطرة اليوم:

اولا: شهية المخاطرة و الدولار الأمريكي

تراجع الدولار أمام أغلب العملات الرئيسية خلال تداولات اليوم عقب صدور أمس بيانات اقتصادية أظهرت انكماش أكبر اقتصاد على مستوى العالم في الثلاثة أشهر الأولى من هذا العام.

وشهية المخاطرة علي الدولار تأثرت بالسلب بسبب بيانات مكتب الإحصاء الأمريكي بأن القراءة الثانية للناتج المحلي الإجمالي في البلاد سجلت انكماشا بنسبة 1.5% في الربع السنوي الأول، وهو ما تجاوز التوقعات بانكماش نسبته 1.3%.

من ناحية أخرى، انخفض عدد طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة إلى 210 آلاف طلب في الأسبوع الماضي من 218 ألف طلب في الأسبوع السابق له بينما أشارت التوقعات إلى انخفاض عند 217 ألف طلب.

كان محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الصادر أمس قد أظهر رغبة لدى أعضاء البنك المركزي للإسراع في رفع الفائدة من أجل كبح جماح الضغوط التضخمية.

يترقب الدولار بعد قليل صدور بيانات مؤشر الإنفاق الاستهلاكي لما لها من تأثير قوي على تداولاته، حيث يقيس هذا المؤشر التغير في أسعار السلع والخدمات التي يشتريها المستهلكون، باستثناء الغذاء والطاقة، وتنعكس القراءة بأعلى من التوقعات بصورة إيجابية على تحركات العملة والعكس صحيح. ويتم قياس الأسعار وفقا لإجمالي الإنفاق لكل عنصر مما يعطي نظرة على سلوك الإنفاق الاستهلاكي. وبالتالي يعتبر البعض أن هذا المؤشر هو مقياس التضخم المفضل لدى البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

ثانيا: شهية المخاطرة وأسعار النفط الخام

تأثرت شهية المخاطرة علي النفط بعد تباين أسعار خامي النفط خلال تداولات اليوم الجمعة، لكنها حافظت على تحركاتها بالقرب من أعلى مستوى لها خلال شهرين، مع اقتراب خام برنت من تحقيق أكبر قفزة أسبوعية له خلال شهر ونصف.

هذا ويتجه خاما النفط القياسيان لتحقيق مكاسب أسبوعية، مدعومان بالمناقشات المستمرة بالاتحاد الأوروبي لفرض حظرا على النفط الروسي، فضلا عن اقتراب موسم القيادة الصيفي في الولايات المتحدة.

ثالثا: تداعيات شهية المخاطرة على العملات والسلع:

شهية المخاطرة والذهب: سجلت العقود الفورية لمعدن الذهب ارتفاع واضحا تزامنا مع ضعف شهية المخاطرة على الدولار الأمريكي و تستقر عقود الذهب حاليا أعلى مستوى1858 دولار للأوقية.

شهية المخاطرة و النفط: انخفضت شهية المخاطرة للنفط ، حيث انخفضت عقود النفط الخام بنسبة 0.41% وسجلت حوالي 113.61 دولار لكل برميل.

شهية المخاطرة والدولار الأمريكي: انخفض الدولار الأمريكي ويستقر أعلى مستوى 101.00 نقطة وسجل101.873 نقطة حاليا بارتفع ملحوظ نسبته 0.02% تقريبا.

اطلع على المقالة الأصلية

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى