صفقات الدوري الإنجليزي.. بطل أوروبا الأسبق يدشن عودته بمهاجم “قياسي”


تكثف أندية الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليج” جهودها من أجل تدعيم صفوفها قبل انطلاقة الموسم الجديد في مطلع أغسطس/ آب المقبل.

وكانت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليج” حددت يوم الجمعة 5 أغسطس/آب موعدا لانطلاق الموسم الجديد من المسابقة 2022-2023.

ويعود فريق نوتنجهام فورست للظهور في البريميرليج بعد غياب 23 عاما، ويخطط الفريق لتقوية صفوفه بصفقات قوية، من أجل استعادة أمجاده المحلية في الكرة الإنجليزية بل والعودة إلى المنافسات القارية التي سجل فيها بصمة كبيرة.

وكان نوتنجهام فورست توج بلقبين في بطولة دوري أبطال أوروبا عامي 1979 و1980، كما حصد السوبر الأوروبي في العام الأول على حساب برشلونة الإسباني.

صفقات نوتنجهام فورست

وأعلن نوتنجهام فروست (السبت) إبرام صفقة قياسية هي الأغلى في تاريخي، عبر ضم المهاجم النيجيري الدولي تايو أونيي (24 عاما) إلى صفوفه قادما من يونيون برلين الألماني بعقد لمدة 5 أعوام.

وكشف وسائل إعلام بريطانية أن صفقة ضم أونيي، الذي يعد من الهدافين المميزين في الدوري الألماني الموسم الماشي، كلفت نوتنجهام فورست مبلغا قياسيا في تاريخه قدرته بـ17 مليون جنيه إسترليني (20.85 مليون دولار).

وهذه هي أول صفقة يبرمها نوتنجهام فورست منذ فوزه في الشهر الماضي على هدرسفيلد تاون في ملحق الصعود وضمان العودة إلى الدوري الممتاز الإنجليزي الممتاز.

وقال أونيي، في تصريحات نشرتها وكالة “رويترز”: “كنت دوما أحلم باللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، كما تحدثت إلى ستيف كوبر (مدرب فورست) عن طموحاتنا وعن فورست وتاريخه العظيم.. أود أن أكون جزءا من هذا النادي”.

ولعب أونيي دورا محوريا في مسيرة يونيون برلين الموسم الماضي، إذا أحرز له 20 هدفا في 43 مباراة في جميع المنافسات، بينما احتل الفريق المركز الخامس بين فرق الدوري الألماني وضمن المنافسة في الدوري الأوروبي الموسم المقبل.

وسبق لأونيي اللعب في صفوف ليفربول الإنجليزي بين 2015 و2021، لكنه لم يشارك في أي مباراة مع الفريق الأول وأعير أكثر من مرة خلال هذه الفترة.

يذكر أن نوتنجهام فورست توج بلقب الدوري الإنجليزي مرة واحدة موسم 1977-1978، وكاد يكرر إنجازه في الموسم التالي قبل أن يخطف منه ليفربول اللقب.

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية


Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى