- Advertisement -

- Advertisement -

طرق لعلاج التجاعيد على رقبتك وتفاديها


- Advertisement -

قد يبدو الأمر كما لو أنه حدث بين عشية وضحاها، ولكن أعناقنا يمكن أن تكون أول ما تظهر عليه علامات الشيخوخة الشائعة – يمكن أن تضيف عصابات الجلد والرقبة المتجعدة والتجاعيد سنوات إلى مظهرنا. سواء كان ذلك بسبب الوراثة أو تجاهل الجلد الموجود أسفل الذقن، يمكن أن يكون من الصعب إخفاء الخطوط عبر الرقبة بدون ارتداء الياقات المدورة. مع تقدمنا في العمر، تفقد بشرتنا محتوى الماء والكولاجين، ونتيجة لذلك، تصبح أكثر جفافًا وأقل صلابة. بغض النظر عن أسباب تجاعيد الرقبة، هناك العديد من الحلول التي يمكن أن تساعد في تقليل خطوط الرقبة للحصول على مظهر ناعم.

–    يمكن أن تؤدي تمارين الوجه إلى تقوية عضلات الرقبة الأساسية:

 

يمكن أن يؤدي النوم على الجنب إلى ظهور تجاعيد الرقبة، والتي تتكون بفعل ضغط الجلد الشديد على وسادتك ليلاً. عند القيام بتمارين الوجه بانتظام، يمكن أن تساعد في شد عضلات رقبتك وإضفاء مظهر أكثر نحتًا. يمكن أن تساعد هذه التمارين، التي تتضمن إمالة رأسك، وإطالة رقبتك والإمساك بها لمدة خمس ثوانٍ، في تقوية العضلات حتى لا تظهر الخطوط بشكل واضح”.

–    يمكن أن يحسن سيروم الرقبة الملمس الخشن:

 

يمكن أن يؤدي التعرض لأشعة الشمس الضارة إلى تكسير الكولاجين والإيلاستين، مما يتسبب في فقدان الجلد لمرونته، مما يؤدي إلى ظهور خطوط محفورة في الرقبة. مضادات الأكسدة الموضعية مثل فيتامين C وفيتامين E يمكن أن تساعد في عكس الضرر الناجم عن أشعة الشمس والتلوث، للمساعدة في تحفيز الكولاجين، تعتبر كريمات الريتينويد خيارًا قويًا. يفضّل استخدام كريم تريتينوين مبدئيًا ثلاث مرات في الأسبوع مع مرطب وزيادته ببطء حتى يتم تحمله كل ليلة. من المهم حماية الرقبة بالكثير من مضادات الأكسدة والتأكد من تطبيق عامل الحماية من الشمس. استخدمي كريمات الرقبة التي تحتوي على الببتيدات لشدها وترطيبها ونفخها. يوصى أيضًا بتركيزات منخفضة من فيتامين أ لتحسين الملمس وتحفيز الكولاجين.

–    قد يساعد قناع الرقبة على تماسك الجلد:

 

فقدان الوزن واكتسابه من الأسباب الرئيسية للشيخوخة المبكرة في الرقبة. يمكن أن يؤدي فقدان الوزن واكتسابه الشديد في وقت قصير إلى تمدد الجلد على رقبتك وانقباضه، مما يؤدي إلى ترهل الجلد وشرائط الرقبة الواضحة. عندما تبحثين عن حلول حول كيفية التخلص من تجاعيد الرقبة، فإن قناع الرقبة يشتمل على نفس مكونات العناية بالبشرة التي جعلت أقنعة الوجه تحظى بشعبية كبيرة.  يمكن أن تساعد الإجراءات الطفيفة في ارتخاء الرقبة الخفيف إلى المتوسط. بعض العلاجات غير الجراحية للرقبة تشمل Ultherapy أو شد الجلد باستخدام الموجات فوق الصوتية، وعلاجات شد الجلد القائمة على التردد اللاسلكي مثل Vivace RF أو Morpheus8. يستخدم توكسين البوتولينوم أيضًا عن طريق الحقن في عضلة platysma مما يساعد على إرخاء العضلات مؤقتًا وتحسين مظهر عصابات الرقبة.
تبحث الكثير من النساء عن خيارات علاج غير جراحية، حتى لو تم التفكير بجدية في شد الرقبة الجراحي. يُطلق على العلاج البسيط والسريع “رفع نفرتيتي”، حيث يتم حقن البوتوكس أو الديسبورت بشكل سطحي في عضلة بلاتيزما بالرقبة. على الرغم من أن هذا مؤشر خارج عن الملصق للبوتوكس، إلا أنه يمكن أن يساعد في تقليل الخطوط الموجودة في الرقبة، وبالتالي تجديد مظهر الجلد المتقدم في السن هنا.

–    ستعمل عملية شد الرقبة على التخلص من الجلد الزائد واستعادة ملامح الشباب:

 

قد يحتاج المرضى المعرضون وراثيا لترهل الجلد إلى إصلاح دائم. في حين أن بعض الحلول غير الجراحية يمكن أن تساعد في علاج خطوط الرقبة، فإن شد الرقبة يمكن أن يخلصك من الترهل ويعطي نتائج دائمة. 

 

اقرئي أيضاً:محاربة التجاعيد و تحفيز انتاج الكولاجين بزيت مميز

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

- Advertisement -

Source link

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

- Advertisement -