طريقة استخدام واقي الشمس مع المرطب 

من المهم جداً تعلم طريقة استخدام واقي الشمس مع المرطب. فهذا يساعد على الحصول على افضل نتيجة وعلى تأمين الوقاية اللازمة والفعالة للجلد من تأثير الاشعة الضارة. وفي هذا السياق تسأل الكثيرات عن كيفية تطبيق المنتجين معاً. اما الاجابة فتقدمها خبيرات البشرة مع الحرص على اعطاء النصائح التي تساعد على الحفاظ على جمال الاطلالة وصحة الجلد في الوقت نفسه.

كيفية تطبيق واقي الشمس مع المرطب

طريقة استخدام واقي الشمس مع المرطب امر يشغل بال الكثيرات وخصوصاً مع حلول موسم الدفء والنزهات على الشاطئ وفي الاماكن العامة المشمسة. وفي هذا الاتجاه تقدم خبيرات الجلد هذه المعلومات الاساسية المهمة.
– يجب تطبيق الكريم المرطب قبل واقي الشمس. والسبب ان خصائص كريم الحماية قد تتغير في حال تم تطبيقه قبل منتج الترطيب. وهذا يعني انه يفقد قدرته على وقاية الجلد من الاشعة الضارة ويعرضه للكثير من المشاكل التي قد تحتاج الى العلاج على المدى الطويل.

cute woman preparing start her day applying moisturizer cream face 155003 37332 0

– من المهم الحرص على تطبيق واقي الشمس الفيزيائي لأنه يحتوي على عناصر معدنية تعكس اشعة الشمس وتمنعها من اختراق البشرة. اما الواقي الكيميائي فإنه يمتص تلك الاشعة فقط ويحد من قدرتها على اختراق البشرة.
– من الضروري العمل يومياً على تطبيق كريم الحماية على بشرة نظيفة وجافة. ولهذه الغاية يجب العناية بها من خلال التنظيف المسائي والتقشير وتطبيق الاقنعة بين الحين والآخر. وبعد هذا يجب الانتظار لمدة 15 دقيقة قبل وضع الكمية الكافية من المرطب. ومن الافضل عدم تطبيق المكياج قبل امتصاص البشرة وجفافها للمنتج بشكل تام.

– يشار الى ان كريم الترطيب الذي يحتوي على نسبة حماية لا يعتبر بديلاً لكريم الوقاية من الاشعة. لذا من الافضل عدم الاكتفاء بوضعه على البشرة من دون تأمين الوقاية الكافية لها تأثير الشمس والعوامل الخارجية الاخرى الضارة.

%D8%AA%D8%B3%D9%85%D9%8A%D8%B1%20%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B4%D8%B1%D8%A9%20%283%29 0

– من الافضل اختيار كريم بمؤشر حماية 100 لأنه يمنع تعرض البشرة للحروق. لذا يجب التخلي عن الكريمات التي تؤمن 50SPF.

– من المهم تجديد تطبيق الكريم مرة كل ساعتين لتأمين الحماية الكاملة للجلد. وفي هذه الحالة يجب تحريك العبوة لدمج المكونات التي يحتوي عليها ومنع انفصال الطبقات المكونة له الواحدة عن الاخرى ما يفقده فعاليته.

– يجب تطبيق كريم الحماية من اشعة الشمس على البشرة قبل 15 دقيقة من موعد الخروج من المنزل. فهذا يتيح الفرصة لها لكي تمتصه بشكل كامل.

– يجب الحرص على تعلم كيفية استخدام الكريم الواقي من اشعة الشمس مع المرطب بالطريقة الصحيحة من اجل الحصول على افضل نتيجة وخصوصاً قبل ممارسة التمارين الرياضية والخروج من المنزل للتسوق او التنزه في الاماكن المفتوحة والمغلقة.

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى