- Advertisement -

- Advertisement -

طريقة استرجاع رسائل التلجرام المحذوفة

برنامج التلجرام، هو من أحد أفضل برامج المحادثات على الإطلاق، لأنه سهل الإستخدام ومجاني وأيضا توجد به تحديثات متوفرة باستمرار، من قبل مطوروا البرنامج. أفضل مميزاته بالإضافة لإرسال الرسائل، أيضا يمكنك إرسال الصور ومقاطع الفيديو ذات الحجم الكبير وبصيغ مختلفة، وأكثر من ذلك!. نعم بالفعل إنه كذلك يا عزيزي وأكثر، ولكننا في هذا المقال نتعرف على طريقة استرجاع رسائل التلجرام.

- Advertisement -

مميزات التلجرام

يوفر تطبيق التلجرام للمستخدمين إنشاء قناة خاصة بهم، وأيضا جروب يصل لأكثر من مائة ألف مشترك!، ويتيح لك أن تنشئ أكثر من قناة تساعدك في نشر محتواك وتقديم رسالتك من خلال الأدوات المميزة المتاحة في التطبيق. يمكنك إستخدامها للأغراض التجارية أو للأغراض الشخصية بشكل مجاني تماماً.

- Advertisement -

الفرق بين التلجرام وبرنامج الواتس اب

تطبيق التلغرام يوجد به تشفير عالى الجودة لتوفير الخصوصية اللازمة للمستخدمين، يتح لك أيضا إرسال ملفات يصل حجمها إلى جيجا ونصف للملف الواحد. كما يمكنك إرسال العديد من الرسائل للكثير من الأجهزة في وقت واحد. وتستطيع حفظ الكثير من ملفات الصور والفيديوهات على هاتفك أو على السحابة.

- Advertisement -

برنامج التلجرام أكثر أمانا وسرعة من برنامج الواتس اب، حيث يحتوي على تقنية تشفير لبيانات المستخدمين بشكل آمن جداً وتوجد معظم الخوادم حول العالم وذلك ليكون أسرع في الاستجابة. اقرأ ايضاً “8 اسرار لـ برنامج التلجرام وحيل مخفيه لا يعرفها أحد“.

متى بدأ برنامج تيليجرام

انطلق تلجرام في عام 2013 م على منصة ios، وفي أكتوبر من العام نفسه تم طرح نسخة تجريبية على منصة الأندرويد، ومن ثم بدأت تحديثات تطبيق التلجرام تتوالى بشكل مميز ودقيق.

- Advertisement -

الأجهزة التي أستطيع استخدامها

يمكن تحميل واستخدام تطبيق التلجرام على كافة الهواتف الذكية، وأيضاً يمكنك تحميل برنامج التلجرام على أجهزة الكمبيوتر العادية. تطبيق تلجرام متاح لنظام ios بنسخة 6 وأكثر، وأيضا على نظام الأندرويد فمتاح بنسخة 4.1 وأكثر.

بينما نسخة الويندوز فيمكنك تحميله من خلال نسخة سطح المكتب الفعالة. ويتيح لك تطبيق التلجرام خاصية تسجيل الدخول إلى حسابك على أكثر من جهاز في نفس الوقت دون أن تغلق الآخر.

- Advertisement -

توجهات تيليجرام بشأن الخصوصية على الانترنت

أكثر برامج المحادثات و مواقع التواصل الإجتماعي بشكل عام قامت بتغيير مفاهيم الخصوصية، حيث أنها لم تعد تتمتع الأمان والخصوصية كالسابق مثل جوجل وفيسبوك. أما تطبيق تليجرام يعمل على حماية بيانات مستخدميها عن طريق:-

  • حماية وتشفير محادثاتك الخاصة من أي طرف ثالث، كالمسؤولين أو الشركات وغيرها.
  • حماية وتشفير بياناتك الشخصية من أي طرف ثالث كالمسوقين والمعلنين وغيرهم.

طريقة دعوة أصدقائك على برنامج التلجرام

- Advertisement -

يتيح لك تطبيق تيليجرام ميزة دعوة الأصدقاء لإستخدام برنامج التلجرام والبدء المحادثات معهم. عن طريق إرسال رسالة نصية لرقم هاتف صديقك تحتوي على رابط التطبيق.

طريقة استرجاع رسائل التلجرام المحذوفة

قاموا مطوروا برنامج تليجرام بإطلاق ميزة جديدة وهي استرداد الرسائل المحذوفة من محادثات التليجرام من خلال نسخة التطبيق الموجودة على جهاز الكمبيوتر. كما أتاحت أيضاً خاصية التحكم في الإشعارات المرسلة لتتناسب معك بشكل مرن. اقرأ ايضاً “8 اسرار لـ برنامج التلجرام وحيل مخفيه لا يعرفها أحد“.

يمكن للمستخدمين القيام بتصدير المحادثات بما فيها الصور الفيديوهات على جهازك الكمبيوتر وحفظها، لتتمكن من إسترجاعها في أي وقت بكل سهولة، حيث تُحفظ بصيغة json أو html.

- Advertisement -

ولكي تتمكن من حفظ نسخة من محادثاتك الشخصية، عن طريق فتح برنامج التلجرام على سطح المكتب والنقر على الاعدادات واختيار تصدير بعد إختيارك للمحادثة التي تريد حفظها، بينما الاسترجاع يكون بنفس الطريقة.

ماذا تعني علامة صح الأخضر التي تظهر بجانب الرسائل؟

  • علامة صح واحدة: تعني أنه تم إرسال الرسالة إلي سحابة التلجرام، وتم إشعار صديقك بأن لديه رسالة جديدة على محادثات تطبيق التلجرام.
  • علامتين صح تعني: أن صديقك إطلع على رسالتك وقرئها.
  • لا يوجد أي علامات!: يعني هذا أن الرسالة لم تصل بعد لأحد الأسباب الآتية “غير متصل بالانترنت، صديقك غير محمل برنامج التليجرام”. اقرأ ايضاً “8 اسرار لـ برنامج التلجرام وحيل مخفيه لا يعرفها أحد“.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

- Advertisement -