عاجل: ارتفاع جماعي لأكبر 200 عملة رقمية.. الذعر ينحسر بواسطة Investing.com



Investing.com – وسط تعاملات هادئة من حيث أحجام التداول خلال تعاملات اليوم الأحد، ارتفعت أكبر 200 عملة رقمية من حيث القيمة السوقية، ولم يتخلف عن تلك الارتفاعات سوى عدد قليل للغاية من العملات.

وانسحبت تلك الموجة من الارتفاعات على رسملة سوق العملات المشفرة التي ارتفعت خلال الساعات القليلة الماضية بأكثر من 60 مليار دولار وصولا إلى مستويات قرب الـ1.3 تريليون دولار.

عاجل: قرار يكلف 2560 دولار للفرد الواحد

الذعر ينكمش

وفي إشارة إلى بوادر تعافي للحالة النفسية للمتداولين في سوق الكريبتو يبدو أن موجات الفزع الشديد التي انتابت سوق العملات الرقمية في طريقها للانحسار، بعد اجتياح عنيف عقب انهيار تيرا يو إس UST/USD تي ولوناLUNAt/USD>

ورغم أن مؤشر الخوف الخوف والجشع لا يزال عند مستويات الخوف الشديد إلا أن صعودا تدريجيا يحدث للمتداولين في السوق الكريبتو ارتفع بالمعنويات من أدنى مستوياتها في أكثر من عامين.

عاجل: يقلق الجميع.. تحذير خطير

وزاد مؤشر الخوف والجشع خلال هذه اللحظات من تعاملات ليوم الأحد إلى مستويات الـ14 نقطة، مقابل 13 نقطة أمس السبت وأقل من 10 نقاط متوسط قياس الأسبوع الماضي، حيث انخفض الى 8 نقاط.

وللمرة الأولى يتجاوز المؤشر مستويات الـ 13 نقطة منذ تداولات ما قبل اتساع موجة التراجع العنيف التي اجتاحت سوق العملات الرقمية يوم 9 مايو الجاري تزامنا مع انهيار عمللة تيرا لونا وتيرا يو إس تي.

عاجل: انفجار هائل.. أم خيبة أمل؟

بتكوين الآن

نجحت بتكوين خلال الساعات الماضية في تجاوز مستويات الـ 30 ألف دولار مرة جديدة حيث ارتفعت بأكثر من 3% خلال تعاملات اليوم الأحد قرب مستويات 30.1 ألف دولار.

ترتفع بتكوين في حدود 1% خلال أسبوع إلا أنها لا تزال تتأرجح قرب مستويات المقاومة التي باتت مهمة للغاية عند 30 ألف دولار حيثت تتذبذب في حدود 1000 دولار.

تبلغ القيمة السوقية لبتكوين الآن 575 مليار دولار بينما تتراجع 25% خلال شهر وبنسبة 37% منذ بداية العام ومنذ يوم 13 مايو تحولت مستويات 28.7 ألف دولار مستويات دعم رئيسية للبتكوين، بينما تحولت مستويات 30.6 ألف دولار مستويات مقاومة رئيسية.

عاجل:سقوط مدوي وانهيار جنوني.. خيانة عظمى

السوق الآن

تتداول إيثريوم ETH/USD أكبر العملات البديلة قرب مستويات الالفي دولار بزيادة أقل من 3% بينما تنخفض بالنسبة ذاتها خلال أسبوع وبنبة 32% خلال ثلاثين يوما.

ترتفع بينانس كوين BNB/USD بأكثر من 4% عند مستويات 318 دولار بينما ترتفع بأكثر من 5% خلال أسبوع إلا أنها تتراجع في حدود 22% خلال ثلاثين يوما.

عاجل:مفاجأة من العيار الثقيل

وفي المقابل ترتفع الريبل ريبيل XRP 2% عند مستويات 0.418 دولار بينما تنخفض بالنسبة ذاتها خلال أسبوع وتتراجع بأكثر من 42% خلال ثلاثين يوما بقيمة سوقية أقل من 19 مليار دولار.

ترتفع عملة كاردانو Cardano 3% بينما زادت سولانا Solana 5% ودوج كوين DOGE/USD 2%، فيما زادت بولكا دوت pDOTn/USD 4% و أفالانش Avalanche 3.7% وشيبا إينو SHIB/USD 3%.

عاجل:ارتفاع هائل.. فجأة

المقال لا يعبر عن توصية أو ترشيح، بل مجرد رصد لتقلبات السوق، حيث ينطوي التداول في العملات الرقمية على مخاطر عالية بما في ذلك مخاطر فقدان بعض أو كل مبلغ الاستثمار، علما بأنها لا تخضع بالكامل للهيئات والأسواق المالية.

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

Source link

شارك عبر:

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on pinterest

مقالات ذات صلة: