عاجل: الدولار الأمريكي فوق الـ 101 ولا يتوقف عن الصعود..والفيدرالي يعززه بقوة بواسطة Investing.com


© Reuters.

بقلم بيتر نورس

Investing.com – يستمر مؤشر الأمريكي في الارتفاع، مدعومًا بارتفاع عائدات السندات الأمريكية حيث عزز رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي، ، التوقعات .

في الساعة 3:05 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (07:05 بتوقيت جرينتش)، ارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات أخرى، بنسبة 0.1 ٪ عند 100.760، ولكن ليس بعيدًا عن أعلى مستوى في عامين عند 101.03 الذي شوهد في وقت سابق من الأسبوع.

كلمات رئيس الفيدرالي تحلق بالدولار

عزز رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول توقعات السوق برفع سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في الاجتماع القادم للبنك المركزي في مايو، عندما صرح في وقت متأخر من يوم الخميس أن مثل هذه الخطوة كانت مطروحة على الطاولة بينما وصف سوق العمل بأنها محمومة.

على الرغم من أن تصريحاته تتفق إلى حد كبير مع توقعات السوق، فقد شهدت عائد لأجل 10 سنوات ارتفاعًا كبيرًا يصل إلى 2.974٪، بالقرب من أعلى مستوى له منذ ديسمبر 2018.

الخبراء يحللون الدولار

قال المحللون في آي إن جي في مذكرة: “كان الدافع وراء عمليات البيع المكثفة في سندات الخزانة هذا الشهر هو قصة التراجع المبكر والأكثر شدة لميزانية بنك الاحتياطي الفيدرالي – وهي قصة ستتكشف خلال الأشهر المقبلة”.

الدولار وعملات آخرى

يتم التأثير على قوة الدولار هذه، على وجه الخصوص، مقابل الين الياباني واليوان الصيني، حيث يتمسك البنك المركزي الياباني بموقفه المتكيف للغاية وتضرر الاقتصاد الصيني من خلال ضعف الطلب في الخارج وعمليات الإغلاق الصارمة في الداخل.

تم تداول زوج الياباني على  مستوى منخفض بنسبة 0.4٪ إلى 127.92، مع دعم الين يوم الجمعة من خلال التقارير التي تفيد بأن وزير المالية شونيتشي سوزوكي ناقش فكرة التدخل المنسق في العملة مع وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين في وقت سابق من الأسبوع.

مع ذلك، لا يزال الزوج مرتفعًا بما يزيد عن 1٪ هذا الشهر، بعد أن صعد إلى أعلى مستوى خلال عقدين عند 129.43 في وقت سابق من هذا الأسبوع.

ارتفع زوج العملات الدولار الأمريكي / الرنمينبي بنسبة 0.3٪ إلى 6.4687، مرتفعاً إلى أعلى مستوى في سبعة أشهر وسط مخاوف من أن تمديد إغلاق كوفيد-19سيؤدي إلى كبح حاد للنشاط الاقتصادي في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

خفضت نومورا يوم الجمعة توقعاتها لنمو الناتج المحلي الإجمالي للعام بأكمله للصين إلى 3.9٪ من 4.3٪، مشيرة إلى تدهور التوقعات الاقتصادية والاضطرابات بسبب استراتيجية القضاء على كوفيد في البلاد.

في مكان آخر، انخفض زوج العملات اليورو  / الدولار الأمريكي بنسبة 0.1٪ إلى 1.0829، ليتم تداوله تحت أدنى مستوى له في عامين وسط التوتر قبل انتخابات الإعادة الرئاسية يوم الأحد في فرنسا، بينما انخفض زوج العملات الدولار الأسترالي / الدولار الأمريكي بنسبة 0.8٪ إلى 0.7313، منخفضًا إلى أدنى مستوى في خمسة أسابيع. .

انخفض زوج الجنيه / الدولار الأمريكي بنسبة 0.5٪ إلى 1.2967، متأثرًا بانخفاض مبيعات التجزئة في المملكة المتحدة بنسبة 1.4٪ في شهر مارس، حيث انخفض للمرة الثالثة في الأشهر الأربعة الماضية في مارس بعد أن ألقت أزمة تكلفة المعيشة بثقلها على ثقة المستهلك بشكل أكبر..



Source link