عاجل: الصين توزع المال “اليوان الرقمي” على شعبها..لتخطي الأزمة بواسطة Investing.com



Investing.com – أعلنت الصين أنها ستوزع اليوان الرقمي (e-CNY) للجمهور لدعم الاقتصاد، الذي تباطأ بسبب الإجراءات ضد جائحة كوفيد-19، ولتشجيع الإنفاق المحلي. ومن المعروف أنه سيتم توزيع اليوان الرقمي في كل من منطقة شنجن وقوانغتشو وزيونغان الجديدة.

الصين تقوم بتوزيع 4.5 مليون دولار من اليوان الرقمي في البداية

وفقا للتقارير المحلية، سيتم إنشاء نظام يانصيب يوم الخميس من هذا الأسبوع حيث سيتمكن سكان شنجن من الفوز بأظرف حمراء بقيمة 88 و100 و128 يوان. وبهذه الطريقة، ستوزع الصين 30 مليون يوان رقمي بقيمة 4.5 مليون دولار تقريبًا.

ويشير نظام المغلف الأحمر، الذي يستخدم بشكل متكرر في منطقة آسيا، إلى المساعدة المالية المقدمة في المواقف المهمة. وتقوم الصين حاليًا بتوزيع العملة الرقمية للبنك المركزي للبلاد، اليوان الرقمي، باستخدام طريقة المغلف الأحمر، بهدف تحفيز الاقتصادات المحلية وزيادة استخدام اليوان الصيني الإلكتروني.

وأفيد الأسبوع الماضي، أنه سيتم توزيع 10 ملايين يوان رقمي في قوانغتشو، لكن لم يتم تحديد موعد بعد لهذه المساعدة لشركات الأغذية والتجزئة.

ووفقا لمصادر محلية، فإن توزيع المظاريف الحمراء على جدول الأعمال من أجل تحفيز الاقتصاد في منطقة شيونغان الجديدة، جنوب غرب بكين.

جائحة كوفيد-19 تستمر في التأثير سلبًا على الاقتصاد الصيني

تكشف البيانات أن جائحة كوفيد-19 له آثار خطيرة على اقتصاد البلاد. فقد استمر قطاعا الخدمات والصناعة في الصين عند أدنى مستوياتهما لأكثر من عامين. ومن ناحية أخرى، انخفض مؤشر مديري المشتريات الخدمي كايكسين إلى 36.2 في أبريل، ووصل إلى ثاني أدنى قيمة له في الاستطلاع الذي بدأ في نوفمبر 2005. وانخفض المؤشر إلى 26.5 في فبراير 2020، وهو ما يعتبر بداية جائحة، مشيرًا إلى أكبر انكماش تم تسجيله.

وفي خطابه الأسبوع الماضي، دعا رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ إيل الإدارات البلدية والريفية إلى تسريع مشاريع البنية التحتية وزيادة فرص العمل ودعم التنمية.

وعلى الرغم من أن الصين حظرت استخدام جميع أنواع العملات الرقمية في البلاد، إلا أنها تحاول بكل طريقة لزيادة استخدام التكنولوجيا الخاضعة لسيطرتها. في حين تشعر العديد من الدول بالقلق من العملة الرقمية للبنك المركزي الصيني، بحجة مخاوف تتعلق بالأمن القومي. وفي آخر التطورات حول هذه القضية، تحاول الولايات المتحدة إصدار تشريع لمنع استخدام اليوان الرقمي داخل حدود الدولة.

كتبه: جوناي كايماز

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

Source link

شارك عبر:

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on pinterest