عاجل: العملات الرقمية أمام خطر جديد..تصفيات حيازات مليارية من حيتان الكريبتو بواسطة Investing.com


Investing.com – تغريدة غامضة لمؤسس شركة ثري أروز كابيتال، وهو صندوق تحوّط مؤثر يعمل على تصفية حيازات العملات الرقمية عند انخفاض الأسعار، تثير مخاوف جديدة في صناعة مهزوزة بالفعل.

غرد تشو سو، المتداول السابق في كريديت سويس جروب إيه جي، من حسابه الذي تم التحقق من صحته: “نحن في خضم عملية التواصل مع الأطراف المعنية ونحن ملتزمون تمامًا بالعمل على حل هذه المشكلة”. ولم يستجب تشو وكايل ديفيز الشريك المؤسس لثري آروز لطلبات التعليق.

في الوقت الذي تقل فيه المعلومات حول حجم الصندوق واستراتيجيات التداول، قدرت شركة نانسن لتحليلات البلوكتشين في أوائل شهر مارس أن شركة ثري أروز تمكنت من إدارة حوالي 10 مليارات دولار. وامتلكت أكثر من 5٪ من جراي سكايل بيتكوين تراست اعتبارًا من ديسمبر 2020، وفقًا لأحدث الإيداعات التنظيمية المتاحة، على الرغم من أنه من غير الواضح ما إذا كانت ثري أروز قد حافظت على هذا الوضع أم لا. وتبلغ القيمة السوقية للصندوق حوالي 10 مليارات دولار.

وقد شهدت أسواق العملات الرقمية بالفعل انفجارين رفيعي المستوى منذ أوائل مايو، مما أدى إلى اضطراب فئة الأصول التي كانت بالفعل تحت ضغط من تشديد السياسة النقدية. أولاً، انهار نظام التمويل اللامركزي تيرا عندما انهارت عملة مستقرة حسابية كانت جزءًا أساسيًا منها من ربط عملتها بالدولار. وبعد حوالي شهر، جمد مقرض العملة الرقمية، متمثلا في سلسيوس، عمليات السحب على المنصة حيث قدم عوائد عالية، مشيرًا إلى الحاجة إلى “استقرار السيولة”.

في هذه الأثناء، تركز الاهتمام مؤخرا في ثري أروز حول تعرضها لعملة رقمية تسمى ستايكد إيثر، أو stETH.

ووفقًا لنانسن، فقد بدأ الصندوق في سحب StETH من المنصات اللامركزية الشهر الماضي. في وقت قريب من صباح يوم الثلاثاء، سحبت أكثر من 80000 stETH من مشروع الإقراض اللامركزي إيفي في أربع معاملات ثم استبدلت 38900 من stETH مقابل 36700 إيثر.

“تخفيض كبير في القيمة”

قال أندرو ثورمان، رئيس المحتوى لدى نانسن، إن التداول قد يكون أدى إلى “تخفيض كبير في القيمة”. ومن المفترض أن يكون رمز stETH قابلاً للاسترداد بعملة إيثر واحدة، بعد أن تصبح الترقية المخططة لشبكة إيثريوم سارية المفعول. ويقول مراقبو السوق إن مقايضة stETH بـإيثر بأقل من 1 إلى 1 يمكن أن يكون مؤشرًا على احتياجات السيولة الملحة.

ووفقًا لـكوين جيكو، فقد انخفض سعر stETH بنسبة 41 ٪ في الأيام السبعة الماضية إلى 1055.14 دولارًا، بينما انخفض إيثر بنسبة 39٪ إلى 1116.17 دولارًا.

ووفقًا لبيانات من كوين جيكو، فقد كانت شركة ثري أروز من بين المستثمرين في عملية بيع بقيمة مليار دولار لعملة Luna الرقمية في فبراير. حيث فقد Luna، الرمز الشقيق لعملة TerraUSD المستقرة، كل قيمتها تقريبًا في مايو عندما انكسر ربط عملة TerraUSD بالدولار. وتراجعت العملة التي تم توزيعها على حاملي Luna للمساعدة في تعويض خسائرهم بنسبة 87 ٪ من أعلى مستوى في 28 مايو.

وقال تشو في أواخر أبريل إن شركة ثري أروز تخطط لنقل مقرها الرئيسي إلى دبي من سنغافورة، مستشهدًا بالفرص المتاحة لتوسيع الأعمال. وقال إن الصندوق كان في “المراحل الأولى من استكشاف” جمع الأموال، كما قال في تطبيق المراسلة في ذلك الوقت، دون تقديم تفاصيل.

كما انخفض إجمالي القيمة السوقية للعملات الرقمية التي تتبعها كوين جيكو إلى 944 مليار دولار من 3 تريليون دولار في نوفمبر.

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى