عاجل: العملات الرقمية ترتفع بالجملة.. هل توقف الانهيار؟ بواسطة Investing.com



Investing.com – بين عشية وضحاها أنبتت بركة دماء العملات الرقمية والتي طالت الكبير والصغير في سوق التشفير زهورًا، بعد ساعات مريرة وعصيبة للمرة الأولى خلال أسبوع تشهد العملات هذه الموجة القوية من الارتفاعات الجماعية.

تزامنت ارتفاعات العملات الرقمية مع عودة بيتكوين اعلى مستويات الـ 20 ألف دولار وكذلك إيثريوم التي استردت مستويات الألف دولار خلال لحظات كتابة التقرير بعد موجة من المكاسب القوية.

عاجل: ماسك سيشتري هذه العملة.. يتجاهل ضياع ثروته

مستويات هامة

ويرى خبراء السوق أن خسارة بيتكوين لمستويات الـ 20 ألف دولار ربما يسقط بسوق العملات الرقمية إلى قيعان جديدة حيث قد تتجه إلى مستويات صوب الـ 13 ألف دولار ومن بعدها النزول أسفل مستويات الـ 10 ألف دولار، وذلك وسط موجات بيع مصحوبة بالهلع من انهيار السوق.

بينما وفي المقابل فإن تماسك البيتكوين والإيثريوم أعلى مستويات الدعم النفسية 20 ألف و ألف دولار يمنح السوق مزيدًا من الأمل في التعافي، ويعطي إشارات بعدم الاستسلام النهائي لسوق الدببة الهابط.

عاجل: نبأ هام جدًا

الفزع قائم ولكن

ورغم استمرار انغماس سوق العملات الرقمية في حالة من الذعر الشديد إلا ا الساعات الماضية قد شهدت ارتدادة أخرى على الصعيد ذاته، حيث نجح مؤشر الخوف والجشع في تسجيل ارتفاعات نسبية.

وارتفعت بيانات Crypto Fear & Greed Index الخوف والجشع خلال الساعات الماضية على وقع صعود بيتكوين والإيثريوم حيث زاد المؤشر بواقع 3 درجات صعودًا من مستويات 6 إلى 9 درجات.

وفقًا لمؤشر الخوف والجشع وبالتزامن مع سقوط بيتكوين إلى أدنى مستوياتها منذ ديسمبر 2020 أمس الأحد فقد انغمست مشاعر المتداولين لتقع في أسوأ حالاتها منذ أغسطس 2019 أي ما يقرب من 3 سنوات.

كشفت بيانات مؤشر الخوف والجشع Crypto Fear & Greed Index Over Time الذي يقيس نفسية المتعاملين في سوق الكريبتو عن نزول المؤشر إلى أدنى مستوياته من منتصف أغسطس 2019 حينما سقط السوق عند مستويات 5 نقاط.

عاجل: ارتفاع صاروخي.. أقوى من الانهيار

بيتكوين الآن

ترتفع بيتكوين خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم الإثنين في حدود 10% لتنجح في استعادة مستويات الـ 20 ألف دولار مرة أخرى عقب السقوط أمس الأحد أدنى مستويات الـ 18 ألف دولار والتي تعد الأدنى منذ أغسطس 2020.

وارتفعت بيتكوين الآن إلى مستويات قرب الـ 20.1 ألف دولار بينما لا تزال تتراجع في حدود 20% خلال أسبوع وبنسبة 32% خلال ثلاثين يومًا بينما تنخفض بأكثر من 53% من بداية العام بقيمة سوقية 383 مليار دولار.

الملحمة بدأت.. سقطة ربع قرن

إيثريوم الآن

وعلى غرار بيتكوين انتفضت إيثريوم ETH/USD التي سقطت لأدنى مستوياتها خلال عامين حيث استعادت هى الأخرى مستويات نفسية هامة اعلى الألف دولار بعد ارتفاعات قوية تجاوزت نسبتها اليوم الإثنين 14%.

وقفزت إيثريوم إلى مستويات قرب الـ 1.1 ألف دولار بينما لا تزال تسجل تراجعًا أسبوعيًا في حدود 18% وبنسبة 45% خلال ثلاثين يومًا فيما تتراجع بنسبة 65% منذ بداية العام بقيمة سوقية تبلغ 131 مليار دولار.

عاجل: عاجل: تصريح صادم جدًا.. كارثة محتملة

السوق الآن

ارتفعت بينانس كوين BNB/USD 9% إلى مستويات 208 دولار فيما لا تزال تتراجع بنسبة 13% خلال تعاملات أسبوع، بينما زادت كاردانو 7% إلى مستويات 0.47 دولار لترتفع بنسبة 2% خلال أسبوع.

وارتفعت الريبل 5% إلى مستويات 0.31 دولار لتقلص خسائرها خلال أسبوع إلى أقل من 2%،وزادت سولانا 11% خلال هذه اللحظات لترتفع بنسبة 16% خلال أسبوع، بينما تنخفض 35% خلال شهر.

عاجل: إعلان هام جدًا

وارتفعت دوج كوين 6% التي يدعمها إيلون ماسك بعد تغريدة قوية أمس الأحد بشأن عزمه استمرار الشراء في دوج كوين رغم دعوى قضائية تطالب ماسك بتعويض 258 مليار دولار حيث تتهم إيلون ماسك بالتلاعب في الأسعار.

وارتفعت بولكا دوت بنسبة 7% خلال هذه اللحظات وبالنسبة ذاتها خلال أسبوع، وزادت تراكس بأقل من 1% بينما ترتفع واربد بيتكوين WBTC/USD بنسبة 10% وشيبا إينو SHIB/USD 6% وقفزت أفالانش AVAX 13%.

عاجل: توقف مؤقت.. سقوط تاريخي

المقال لا يعبر عن توصية أو ترشيح، بل مجرد رصد لتقلبات السوق، حيث ينطوي التداول في العملات الرقمية على مخاطر عالية بما في ذلك مخاطر فقدان بعض أو كل مبلغ الاستثمار، علما بأنها لا تخضع بالكامل للهيئات والأسواق المالية.

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

Source link

شارك عبر:

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on pinterest

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.