- Advertisement -

- Advertisement -

عاجل: العملات الرقمية ترتفع بعد مفاجأة باي بال وقانون أمريكي جديد بواسطة Investing.com


- Advertisement -


Investing.com – نجحت العملات الرقمية خلال تعاملات اليوم الأربعاء في تسجيل ارتفاعات للعملات المليارية الكبرى بقيادة بتكوين التي تجاوزت مستويات الـ 30 الف دولار من جديد، بعد تدفق أنباء إيجابية من باي بال تزامنًا ومشروع قانون أمريكي جديد يفسح المجال للعملات المشفرة.

- Advertisement -

عاجل: حظر جديد.. صدمة

الفزع يتلاشى

- Advertisement -

وبعيدًا عن التقلبات التي يبدو أنها ستدوم لفترة ليست بالقليلة خلال الأسابيع المقبلة، أظهرت بيانات مؤشر الخوف والجشع بعض البوادر الإيجابية خلال الأيام القليلة الماضية.

ويبدو أن معنويات المتداولين في طريقها للتعافي عقب سيطرة حالة من الفزع الشديد على متداولي الكريبتو عقب الانهيارات الأخيرة في مايو الماضي والتي تسارعت وتيرتها مع سقوط تيرا لونا المستقرة.

ولليوم الثالث على التوالي يرتفع مؤشر الخوف والجشع مبتعدًا عن قاع عام كامل حيث ينغمس السوق في الفزع الشديد، ليرتفع إلى مستويات 17 نقطة اليوم الأربعاء مقابل 15 نقطة أمس الثلاثاء.

- Advertisement -

وتعد المستويات الحالية لمؤشر الخوف والجشع هي الأعلى منذ 8 مايو الماضي أي قبل انهيار عملة تيرا لونا وتيرا المستقرة في 9 مايو.

عاجل: انهيار بسرعة الصاروخ

مفاجأة باي بال

- Advertisement -

وبعدما مكنت باي بال المستخدمين من شراء وبيع العملات المشفرة على منصتها منذ عامين وتحديدًا 2020، قررت الشركة إتاحة تحويل العملات الرقمية إلى محافظ خارجية.

وتتوفر الميزة الجديدة لاختيار مستخدمين في الولايات المتحدة، مع توسيع الميزة لجميع المستخدمين المؤهلين في الولايات المتحدة في الأسابيع المقبلة.

وشملت الموافقة دفعة أولى من العملات الرقمية المدعومة من بيتكوين (BTC) وإيثريوم (ETH) وبيتكوين كاش (BCH) ولايتكوين (LTC).

و يمكن للعملاء الذين ينقلون عملاتهم المشفرة إلى باي بال إنفاقها عبر تشيك أوت في ملايين المحطات التجارية، و تم منح الشركة ترخيص بيتلايسنس كاملًا من قبل إدارة الخدمات المالية في نيويورك للعمل.

- Advertisement -

عاجل: أنباء مبشرة للغاية

قانون جديد

وبعد طول انتظار تم تقديم مشروع قانون لوميس-غيليبراند أو قانون الابتكار المالي المسؤول الذي طال انتظاره لإنشاء إطار تنظيمي للأصول الرقمية في مجلس الشيوخ الأمريكي.

يقوم مشروع القانون الجديد بترتيب سلطات الجهات التنظيمية ومعالجة الضرائب والتأثير البيئي والأمن، و يُنشئ توازن قوة بين هيئة الأوراق المالية والبورصات وهيئة تداول السلع الآجلة حول أسواق العملات المشفرة

- Advertisement -

عاجل: عملة رقمية..  صفر جديد

تفاصيل القانون

مشروع القانون يعالج سلطة هيئة تداول السلع الآجلة وهيئة الأوراق المالية والبورصات، وتنظيم العملات المستقرة والخدمات المصرفية والمعاملة الضريبية للأصول الرقمية والتنسيق بين الوكالات.

وسيساعد المشروع على استيعاب معظم الأصول الرقمية تشبه السلع الأساسية أكثر من الأوراق المالية، حيثي منح القانون هيئة تداول السلع الآجلة سلطة واضحة على الأسواق الفورية للأصول الرقمية القابلة للتطبيق.

وسيتم تفويض هيئة تداول السلع الآجلة، وهي أصغر بكثير من هيئة الأوراق المالية والبورصات، بتحصيل الرسوم من الكيانات المشاركة في أنشطة النقد أو الأصول الرقمية الفورية لتمويل مسؤولياتها التنظيمية الإضافية.

كان رئيس هيئة الأوراق المالية والبورصات جاري جينسلر مصرًا على إعلان أن معظم العملات المشفرة هي أوراق مالية تخضع لسلطة وكالته.

عاجل: أخيرًا.. مفاجأة من العيار الثقيل

علامة فارقة

يعالج مشروع القانون مجموعة من القضايا المتعلقة بالعملات المشفرة، ويقوم بتكليف إجراء دراسة حول التأثير البيئي للأصول الرقمية، وتشكيل لجنة استشارية للابتكار وتأمر بتطوير إرشادات الأمن السيبراني.

كما أنه ينشئ هيكلًا ضريبيًا ويفرض تحليلًا لاستخدام الأصول الرقمية في مدخرات التقاعد، ويجب أن يمر مشروع القانون الآن من خلال لجان مجلس الشيوخ للبنوك والزراعة والاستخبارات والخدمات المالية.

قالت كريستين سميث، المديرة التنفيذية لرابطة بلوكتشين: “إن التشريع الحزبي الذي أعلنه السيناتور لوميس وغيليبراند اليوم يمثل لحظة فارقة لسياسة العملات المشفرة وخطوة كبيرة إلى الأمام لصناعة العملات المشفرة في واشنطن.”

عاجل: تلاعب وتضليل كبير

السوق الآن

ارتفعت بتكوين مرة أخرى أعلى مستويات الـ 30.5 ألف دولار بزيادة 4% بينما تنخفض 3% خلال أسبوع وبنسبة 9% خلال ثلاثين يوما وتبلغ قيمتها السوقية 582 مليار دولار.

بينما نجحت إيثريوم في تجاوز مستويات الـ 1.8 ألف دولار بارتفاع 3% بينما لا تزال تنخفض 7% خلال أسبوع وبنسبة 26% خلال ثلاثين يومًا بقيمة سوقية 220 مليار دولار.

وارتفعت بينانس كوين BNB/USD في حدود 3% و التي تعاني من ازمة تحقيق مع بورصة بينانس، وتقترب بينانس كوين الآن من من مستويات الـ 300 دولار بينما لا تزال تنخفض 9% خلال أسبوع.

عاجل: عاجل: هبوط حاد فجأة

وارتفعت ريبل قرب مستويات 0.4 دولار بزيادة 2% وفي المقابل تستقر سولانا على تراجع طفيف قرب مستويات الـ 40 دولار بينما تنخفض بنسبة 13% خلال أسبوع.

وتستقر دوج كوين على ارتفاع طفيف قرب مستويات 0.08 دولار بينما لا تزال تتراجع 33% خلال ثلاثين يومًا، فيما ارتفعت بولكا دوت في حدود 2% قرب مستويات 9.2 دولار.

بينما ارتفعت واربد بتكوين WBTC/USD 3% إلى مستويات 30.4 ألف دولار وزادت TRX/USD 2% إلى مستويات 0.081 دولار، وارتفعت Avalanche 3% بينما زادت شيبا إينو أقل من 1%.

عاجل: الانهيار الكبير بدأ.. سيناريو يتكرر

عاجل: سقوط عنيف.. انهيار في الطريق

عاجل: نبأ صادم جدًا.. ضربة قاضية

المقال لا يعبر عن توصية أو ترشيح، بل مجرد رصد لتقلبات السوق، حيث ينطوي التداول في العملات الرقمية على مخاطر عالية بما في ذلك مخاطر فقدان بعض أو كل مبلغ الاستثمار، علما بأنها لا تخضع بالكامل للهيئات والأسواق المالية.

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

Source link

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

- Advertisement -