- Advertisement -

- Advertisement -

عاجل: العملات الرقمية تسقط فجأة.. أنباء عن إفلاس جديد بواسطة Investing.com


- Advertisement -


Investing.com – انتكاسة جديدة طالت سوق العملات الرقمية في ظل موجة الانهيارات التي طالت سوق التشفير خلال أكثر من شهريين ضاعت خلالها ما يزيد عن الترليون الدولار من القيمة السوقية للعملات المشفرة.

- Advertisement -

وبعد ارتفاع العملات الرقمية على مدار اليومين الماضيين، عاد من جديد للسقوط المفاجئ لتفقد ما يقرب من 50 مليار دولار تزامنا مع إعلان منصة Crypto Exchange Voyager Digital لإقراض العملات عن تعثر صندوق تحوط شركة Alameda Research.

عاجل: مشهد دراماتيكي.. سقوط الجميع حتى الدولار

- Advertisement -

50 مليار خسائر

وخلال الساعات القليلة الماضية سقطت القيمة السوقية للعملات الرقمية بأكثر من 50 مليار دولار نزولًا إلى مستويات قرب الـ 930 مليار دولار بعد الوصول في وقت سابق اليوم إلى مستويات قرب الـ 980 مليار دولار.

في بداية العام بلغت القيمة السوقية للعملات الرقمية 2.3 تريليون دولار، وخلال شهر أبريل بدأت تراجعات السوق لتصل ذروتها يوم 12 مايو عقب انهيار تيرا لونا وتيرا المستقرة لتهبط القيمة السوقية إلى قرب الـ 1.1 تريليون دولار.

- Advertisement -

وبدءا من انهيار تيرا لونا دخل سوق التشفير بعد امتصاص الصدمة في الدخول باتجاه عرض إلا أن القيمة السوقية ظلت أعلى مستويات الـ 1.1 تريليون دولار.

وفي مطلع يونيو تحدث رئيس الفيدرالي عن تشديد السياسة النقدية واحتمالات رفع الفائدة بأعلى من توقعات السوق بواقع 50 نقطة أساس حينذاك، لتنال العملات الرقمية ضربة جديدة نزلت بالقيمة السوقية من مستويات 1.25 تريليون إلى دولار إلى حوالي 800 مليار دولار.

عاجل:انهارت للصفر ترتفع 600% فجأة.. احتيال فج

- Advertisement -

السوق الآن

من جديد فقد بتكوين مستويات الـ 21 ألف دولار حيث سقطت في اتجاه الـ 20 ألف دولار بعد التراجع في الساعة الماضية بحوالي 3% نزولًا إلى مستويات 20.5 ألف دولار مقابل 21.8 ألف دولار في التعاملات المبكرة.

خسرت الإيثريوم مستويات الـ 1.2 ألف دولار نزولا إلى مستويات 1.18 ألف دولار بتراجع في حدود 4% بينما لا تزال تحتفظ بمكاسب أسبوعية في حدود 4% إلا أنه تتراجع 33% خلال شهر.

تراجعت بينانس كوين BNB/USD بنسبة 3% إلى مستويات 231 دولار، بينما انخفضت الريبل 4% إلا أنها ترتفع 8% خلال أسبوع، وتراجعت عملة كاردانو بنسبة 3% نزولًا إلى مستويات 0.49 دولار.

- Advertisement -

انخفضت عملات سولانا 5% ودوج كوين DOGE/USD 2% وبولكا دوت Polkadot 3% وشيبا إينو SHIB/USD 6% وأفالانش Avalanche 6% وبوليجون MATIC/USD 10%.

عاجل: استقرار مريب.. وسقوط مدوي لا يتوقف

الخوف والفزع

سقط مؤشر الخوف والجشع من جديد ليتنازل عن نقطتين ثمينتين في غضون ساعات بينما لا يزال قرب أدنى مستوياته خلال عامين حيث يقع السوق في منطقة الفزع الشديد.

- Advertisement -

وسجلت القراءة الأخيرة لمؤشر الخوف والجشع مستويات 12 وذلك بعدما ارتفع المؤشر في مطلع الأسبوع قرب مستويات الـ 14 نقاط، تزامنا مع سقوط بيتكوين صوب مستويات 20 ألف دولار.

عاجل: بنك أوف أمريكا (NYSE:BAC).. أسعار النفط ستنهار أو ترتفع بجنون

مزيد من التفاصيل

قالت شركة فويجير ديجتال منصة إقراض العملات المشفرة في تحديث لبيان الشركة يوم 22 يونيو أن صندوق التحوط Three Arrows Capital (3AC) ثري أرو التابع لشركة ألميدا ريسرش قد تعثر عن سداد ديون 350 مليون دولار إضافة إلى ما يعادل 15250 ألف عملة بتكوين.

ومنذ قليل وفي تحديث للسوق بواسطة Voyager، أشارت البورصة إلى أنها تستكشف حاليًا العلاجات القانونية المتاحة مع مستشاريها وتهدف إلى متابعة استرداد أموالها من 3AC.

بالإضافة إلى ذلك، كشفت Voyager أن الشركة لديها 137 مليون دولار نقدًا وتشفيرًا اعتبارًا من 24 يونيو 2022، كما أكدت الشركة لمستخدمها أن النظام الأساسي يواصل العمل والوفاء بأوامر وسحب المستخدمين.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة Voyager، ستيفن إيرليش، يعمل الفريق حاليًا على تعزيز ميزانياته العمومية ومتابعة خيارات أخرى لمواصلة الامتثال لمتطلبات السيولة لمستخدميه.

عاجل: روسيا تتحدى.. مستعدون لسيناريو الشلل التام ولم نفلس وسنبيع الذهب

عاجل: أمركيا تقصف روسيا بوابل من جديد من العقوبات

ماذا حدث؟

قالت فويجير أن لديها حق الحصول على 500 مليون دولار من الأموال من اتفاقية القرض الخاصة بها مع شركة ألميدا، إلا أنها في الوقت الحالي حصلت على أموال بقيمة 75 مليون دولار من ألاميدا.

يوم 22 يونيو أعطت فويجير المواعيد النهائية لصندوق 3AC لسداد قروض بتكوين والدولار وطلبت الشركة دفع 25 مليون دولار يوم الجمعة الماضي وطلبت أيضًا سداد الرصيد الإجمالي اليوم الموافق 27 يونيو.

مع تعثر شركة الميدا عن سداد الديون يوم 22 يونيو الجاري حيث لتتمكن 3AC من الامتثال لسداد القرض، انتشرت أنباء بأن فويجير خفضت مبلغ السحب إلى 10000 دولار وسط مشاكلها الحالية مع 3AC.

عاجل:ارتفاع غير متوقع في الظهور الأول

صورة قاتمة

تجتمع غدًا لجنة وزارية هندية، لمناقشة فرض ضريبة سلع وخدمات على معاملات العملات المشفرة، وتسعى اللجنة التي تضم وزراء المالية الفيدراليين ووزراء الولايات، إلى توسيع نطاق الضرائب لرصد معاملات الأصول الرقمية الافتراضية بطريقة أكثر فاعلية.

وستجتمع اللجنة لمدة يومين بتاريخ 28 يونيو في ولاية شانديغار شمال الهند، ولكن من غير المرجح قيام اللجنة بتحديد نسبة الضريبة في الاجتماع القادم وقد تُعقد مناقشات لتحديدها عند أعلى شريحة ضريبية بمقدار 28%.

في وقت سابق فرض وزير المالية، نيرمالا سيترامان في وقت سابق من هذا العام ضريبة بمقدار 30% على الدخل الناتج عن نقل الأصول الافتراضية وضريبة مقدارها 1% عند المصدر على جميع معاملات التشفير، في محاولة لتقييم حجم سوق التشفير في البلاد ورصد مستخدميه.

عاجل: تحركات مثيرة.. الحيتان تشتري الانخفاض

وبعد أيام قليلة من إعلانها تسريح 18% من موظفيها، أعلنت منصة العملات الرقمية كوينباس أنها قررت إغلاق منصة كوينباس برو المصممة لمستثمري العملات الرقمية من المحترفين.

لم تكن كوينباس الشركة الوحيدة التي تأثرت بالانخفاض الحاد في أسواق العملات الرقمية حيث ظهرت أخبار عن تسريح العديد من بورصات العملات الرقمية ويشمل ذلك شركات التشفير الكبرى.

حيث أعلنت شركة جيميني أنها استغنت عن 10 في % من إجمالي عدد موظفيها في بداية الشهر، وقررت Crypto.com، التي حققت انتشارًا كبيرًا من خلال إعلاناتها العالمية العام الماضي، إنهاء 5 % من إجمالي قوتها العاملة.

عاجل: روسيا تتخلف عن سداد الديون للمرة الأولى في قرن

وقالت الهيئة التنظيمية في أونتاريو إنها حصلت على أوامر تغريم بورصة كيوكيون بأكثر من1.6 مليون دولار وحظر البورصة من المشاركة في أسواق رأس المال بالمقاطعة.

وفي قرار منفصل، أعلنت هيئة الأوراق المالية في أونتاريو أن بايبيت قد دفعت ما يقرب من 2.4 مليون دولار ودفعت للجهة التنظيمية 7724 دولارًا كجزء من تكاليف تحقيقاتها.

وفرضت إحدى أكثر المنصات الاجتماعية المتخصصة في المراسلات والمحادثات في الصين ويتابعها 1.2 مليار مشترك، قيودا على المعلومات المرتبطة بالعملات الرقمية في المراسلات عبر منصتها.

حرب المركزيون.. عملة بقمة 20 عام وأخرى بقاع ربع قرن

وقام أكبر برنامج مراسلة في الصين وي تشات (WeChat) بتحديث قائمة شروط الاستخدام الخاصة به، وحظر نشر معلومات حول الخدمات المتعلقة بالعملات المشفرة أو الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs).

ويشمل الحظر جميع المعلومات المرتبطة بقضايا التجارة والعمليات ذات الأصول الرقمية اللامركزية، وحظرت أيضا التوصيات الروابط والأدلة المتعلقة بالعملات المشفرة والرموز غير القابلة للاستبدال، حيث تنطبق القواعد الجديدة أيضا على الحسابات التي تقدم خدمات الوساطة.

عاجل: الذهب ينتفض على وقع الحظر.. الدولار يتقهقر

المقال لا يعبر عن توصية أو ترشيح، بل مجرد رصد لتقلبات السوق، حيث ينطوي التداول في العملات الرقمية على مخاطر عالية بما في ذلك مخاطر فقدان بعض أو كل مبلغ الاستثمار، علما بأنها لا تخضع بالكامل للهيئات والأسواق المالية.

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

Source link

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

- Advertisement -

التعليقات مغلقة.