- Advertisement -

- Advertisement -

عاجل: العملات الرقمية تواصل السقوط.. ومنصة جديدة تسرح ثلث موظفيها بواسطة Investing.com


- Advertisement -


Investing.com – تتوالى الأنباء الصادمة على سوق العملات الرقمية في ظل موجة التراجعات الحادة التي تجتاح سوق التشفير للشهر الثالث على التوالي والتي تجاوزت في الإجمالي التريليون دولار.

- Advertisement -

وخلال تلك الأثناء وسعت العملات الرقمية من خسائرها بعد موجة من الارتفاعات القصيرة عقب سقوط بيتكوين لقاع عامين، إلا أن السوق عاد ليستجيب مرة أخرى لموجات البيع المصحوبة بالفزع.

عاجل: النفط يتفاعل.. توقعات أوبك+ وبيانات أمريكية صادمة

- Advertisement -

تسريح جديد

وأعلنت شركة بنكسا Banxa الأسترالية للعملات المشفرة أنها ستقوم بتسريح 30% من موظفيها، لتخفيض التكاليف وسط الهبوط المستمر في سوق الأصول الرقمية.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة هولجر أريانس في رسالة للموظفين يجب أن نتحذ إجراءات حاسمة لخفض التكاليف الآن، وإلا لن تتمكن شركتنا من النجاح على المدى الطويل.

- Advertisement -

عاجل: العملات الرقمية تسقط فجأة.. أنباء عن إفلاس جديد

وأضاف هولجر أريانس مثل كثيرين في صناعتنا، نحن نتوقع شتاءً جديدًا للعملات المشفرة مع انخفاض أحجام التداول بشكل كبير، لقد رأينا القيمة السوقية للشركة تنخفض إلى النصف تقريبًا في غضون أيام.

وأضاف الرئيس التنفيذي للشركة أن التوقعات هي أن هذه الظروف سوف تستمر لمدة 12 شهرًا أخرى في إشارة إلى تساع موجات الخسائر التي ضربت السوق.

- Advertisement -

عاجل: شبح الركود يضرب الجميع حتى الدولار

بورصات أخرى

ومنذ أيام أعلنت أكبر منصة أمريكية لعملات الرقمية تخليها عن 18% من موظفيها تزامنا وعدم قدرة منصة العملات الرقمية كوينباس على الاستمرار في ظل الظروف الصعبة التي تعانيها السوق.

ولم تكن كوينباس الشركة الوحيدة التي تأثرت بالانخفاض الحاد في أسواق العملات الرقمية حيث ظهرت أخبار عن تسريح العديد من بورصات العملات الرقمية ويشمل ذلك شركات التشفير الكبرى.

- Advertisement -

حيث أعلنت شركة جيميني أنها استغنت عن 10 في % من إجمالي عدد موظفيها في بداية الشهر، وقررت Crypto.com، التي حققت انتشارًا كبيرًا من خلال إعلاناتها العالمية العام الماضي، إنهاء 5 % من إجمالي قوتها العاملة

عاجل: مشهد دراماتيكي.. سقوط الجميع حتى الدولار

الفزع شديد

ومرة أخرى يتراجع مؤشر الخوف والجشع متجهًا صوب أدنى مستوياته منذ أغسطس 2019 بعد حالة التحسن النسبي التي لم تستمر طويلًا عقب انهيار معنويات المستثمرين.

- Advertisement -

ووفقًا لبيانات مؤشر الخوف والجشع الذي يتتبع معنوات المتداولين تجاه سوق التشفير بناءًا على تطور سعر البيتكوين فقد انخفض المؤشر نقطتين خلال تعاملات اليوم.

ونزل مؤشر الخوف والجشع Crypto Fear & Greed Index إلى مستويات 10 نقاط مقابل 12 خلال تعاملات أمس و14 نقطة اول أمس الأحد، حيث تنغمس السوق في منطقة الخوف الشديد.

عاجل:انهارت للصفر ترتفع 600% فجأة.. احتيال فج

خسائر بتكوين

وانخفضت القيمة السوقية للعملات الرقيمة خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم الثلاثاء إلى مستويات قرب الـ 920 مليار دولار مقابل 970 مليار دولار خلال تعاملات أمس الإثنين.

ونزلت بيتكوين خلال تعاملات اليوم إلى مستويات قرب الـ 20.5 ألف دولار حيث تعمل مستويات الـ 20 ألف دولار كمستويات دعم هامة تمنع الدببة من دفع الأسعار صوب مستويات الـ 18 ألف دولار.

وانخفضت بيتكوين في حدود 2% إلى مستويات دون الـ21 ألف دولار، بينما تتراجع بأقل من 1% خلال أسبوع وبنسبة 28% خلال ثلاثين يوما بينما تنخفض بنسبة 56% منذ بداية العام، فيما انخفضت قيمتها السوقية دون الـ 400 مليار دولار.

عاجل:أسعار النفط ستنهار أو ترتفع بجنون

السوق الآن

وبينما تتراجع أكبر العملات البديلة الإيثريوم ETH/USD إلا أنها لا تزال تتماسك أعلى مستويات الـ 1.2 ألف دولار وتنخفض إيثريوم الان 2% بينما ترتفع 5% خلال أسبوع، فيما تتراجع بنحو 335 خلال ثلاثين يوما وبنسبة 68% منذ بداية العام.

وتراجعت بينانس كوين BNB/USD 1% بينما لا تزال ترتفع 7% خلال أسبوع، إلا أنها تتراجع 21% خلال ثلاثين يوما وبنسبة 55% منذ بداية العام، وتتداول بينانس كوين قرب مستويات الـ 240 دولار.

عاجل: تحركات مثيرة.. الحيتان تشتري الانخفاض

تراجعت الريبل 4% بينما ترتفع 7% خلال أسبوع، وانخفضت كاردانو 3% بينما تتراجع 2% خلال أسبوع، بينما نزلت سولانا 5% خلال تعاملات اليوم إلا أنها ترتفع 4% خلال أسبوع.

وتراجعت دوج كوين 7% خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم الثلاثاء، إلا أنها لا تزال ترتفع 17% خلال أسبوع بعد الدعم الأخير من جانب مؤسس تسلا إيلون ماسك في الأسبوع الماضي بشأن قبول الدفع بالعملة الكلابية من جانب سبيس إكس وتسلا (NASDAQ:TSLA).

وتتراجع بولكا دوت 4% بينما تنخفض تراكس TRX/USD 3% وانخفضت شيبا إينو بنسبة 7% نزولا إلى مستويات 0.00001088 دولار، إلا أنها لا تزال ترتفع بنسبة 32% خلال أسبوع بينما تنخفض 70% منذ بداية العام.

عاجل: روسيا تتحدى.. مستعدون لسيناريو الشلل التام ولم نفلس وسنبيع الذهب
عاجل: أمركيا تقصف روسيا بوابل من جديد من العقوبات
عاجل:ارتفاع غير متوقع في الظهور الأول

المقال لا يعبر عن توصية أو ترشيح، بل مجرد رصد لتقلبات السوق، حيث ينطوي التداول في العملات الرقمية على مخاطر عالية بما في ذلك مخاطر فقدان بعض أو كل مبلغ الاستثمار، علما بأنها لا تخضع بالكامل للهيئات والأسواق المالية.

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

Source link

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

- Advertisement -