عاجل: الليرة التركية تستمر في السقوط..وتهبط أكثر من 10% في شهر مايو بواسطة Investing.com

© Reuters

Investing.com – احتل الهبوط الأحمر غالبية تداولات الليرة التركية في شهر مايو الحالي، حيث لم تنجح الليرة في الارتفاع سوى في مناسبات قليلة لا تتخطى الثلاثة أيام طوال الشهر، حيث هبطت الليرة التركية 10.4896% منذ بداية الشهر حسب بيانات إنفستنج التاريخية.

وتم تداول زوج الدولار الأمريكي / الليرة التركية (USD / TRY) دون مستوى 16.40 مباشرةً في آخر يوم تداول من الأسبوع. وارتفع سعر الدولار، أكثر من 10٪ هذا الشهر ووصل إلى أعلى مستوى بعد الذروة التاريخية التي شهدها في ديسمبر الماضي، ويجري تداول الدولار الآن في منطقة ضيقة بين 16.30 – 16.40 بعد اجتماع سعر الفائدة أمس.

وبعد الحفاظ على سعر الفائدة ثابتًا، كانت هناك حركة قصيرة الأجل في سعر الصرف، وتم سحب السعر إلى 16.20. بعد دقائق من التقلبات المتزايدة، تستمر الأفقية في السعر.

وكما صرح البنك المركزي في قراره بشأن سعر الفائدة يوم أمس، فإن “خطوات سياسة الضمانات والسيولة التي اكتملت عمليات تقييمها ستدخل حيز التنفيذ”. خلق البيان التوقع بأنه سيتم الإعلان عن تطبيق جديد هذه الأيام.

واستمر هبوط اليوم بـ 0.20% وتسجل الآن 16.3984 ليرة/دولار، رغم هبوط بقوة أدنى مستويات الـ 102 بعد بلوغه أعلى قمة في 20 عامًا في بداية الشهر الحالي.


Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى