عاجل: انهيار وشيك لأكبر عملة رقمية.. السوق على حافة الهاوية” عودة التصعيد” بواسطة Investing.com



Investing.com – بينما تعود ضغوط الجهات التنظيمية إلى الواجهة من جديد تتعالي التحذيرات من ارتفاع احتمالات اتساع انهيار العملات الرقمية بقيادة العملة الأولى بتكوين تزامنا مع تنامي المخاوف بشأن ركود اقتصادي.

ومنذ ساعات قررت الصين حظر استخدام العملات الرقمية او الترويج والإعلان عنها بأكبر برنامج تواصل صيني وي تشات، بينما أعلنت السلطات التنظيمية في اونتاريو الكندية تغريم بورصتين للعملات الرقمية.

عاجل: حظر صيني جديد يضرب سوق العملات الرقمية

انهيار وشيك

ويرى المؤسس المشارك وكبير مسؤولي الاستثمار في Absolute Strategy Research، إيان هارنيت، أن انهيار وشيك لعملة بيتكوين يلوح بقوة في الأفق.

وتوقع المؤسس المشارك هارنيت أن العملة المشفرة الأكبر قيمة ستنخفض على الأرجح إلى 13000 دولار أي ما يقرب من 40% انخفاض عن المستويات الحالية.

وقال هارنيت: “سنظل نبيع هذه الأنواع من العملات المشفرة في هذه البيئة، إنها مسألة سيولة، ما وجدناه هو أنها ليست عملة ولا سلعة وبالتأكيد ليست مخزناً للقيمة.

عاجل: انتكاسة الكريبتو.. سقوط جديد الخسائر تتجاوز تريليوني دولار

سبب التشاؤم

وقال كبير مسؤولي الاستثمار في Absolute Strategy Research أن السبب وراء نظرته التشاؤمية للعملة المشفرة، إن الدورات السابقة للصعود والهبوط تُظهر أن عملة بيتكوين تميل إلى الانخفاض بنسبة 80% تقريباً من أعلى مستوياتها على الإطلاق.

وأضاف هارنيت أنه في عام 2018، على سبيل المثال، تراجعت العملة المشفرة إلى ما يقرب من 3000 دولار بعد أن وصلت إلى مستوى قياسي في أواخر عام 2017 عند ما يقرب من 20000 دولار.

وإذا تكرر هذا السيناريو، فهو يعني أن الانخفاض في عام 2022، سيعيد بيتكوين إلى حوالي 13000 دولار، والتي يعتبرها منطقة دعم رئيسية للعملة المشفرة، وفقاً لهارنيت.

ارتفعت عملة بيتكوين إلى مستوى قياسي بلغ ما يقرب من 69000 دولار في ذروة جنون التشفير أواخر العام الماضي 2021

عاجل: إنذار خطير.. على أوروبا الاستعداد للشلل التام” ضربة روسية”

حافة الهاوية

وقال كبير مسؤولي الاستثمار في Absolute Strategy Research أن عالم العملات المشفرة على حافة الهاوية، حيث يتصارع المستثمرون مع تأثير ارتفاع أسعار الفائدة على الأصول التي حققت ارتفاعات قوية.

وأضاف هارنيت أن الصراع حول الأصول التي ازدهرت في عصر السياسة النقدية المتساهلة والإفراط في سياسات التيسير الكمي يعرض لمخاطر عنيفة تزامنا مع تغير تلك السياسة.

وقال هارنيت أنه في عالم تتوفر فيه السيولة بكثرة، تعمل عملات بيتكوين في هذا العالم بشكل جيد، لكت عندما يتم سحب هذه السيولة في ظل سياسة التشديد فإنك ترى أن تلك الأسواق تتعرض لضغوط شديدة.

عاجل: التحطيم مستمر.. الدولار واليورو عاجزون عن إيقافه

وأضاف هارنيت إلى أن العملات اهتزت كثيرًا عقب رفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي سعر الإقراض القياسي بمقدار 75 نقطة أساس، وهو أكبر ارتفاع له منذ عام 1994.

وتابع هارنيت أن تلك التحركات أثرت على الأصول الرقمية، إذ انخفضت القيمة الإجمالية لجميع العملات المشفرة بأكثر من 350 مليار دولار في الأسبوعين الماضيين.

عاجل: العالم يقترب 50% من الركود.. هل تتكرر كارثة فولكر؟

تغريم البورصات

وقالت الهيئة التنظيمية في أونتاريو إنها حصلت على أوامر تغريم بورصة كيوكيون بأكثر من1.6 مليون دولار وحظر البورصة من المشاركة في أسواق رأس المال بالمقاطعة.

عاجل: النفط يواصل السقوط بعد الصدمات أمريكية

وفي قرار منفصل، أعلنت هيئة الأوراق المالية في أونتاريو أن بايبيت قد دفعت ما يقرب من 2.4 مليون دولار ودفعت للجهة التنظيمية 7724 دولارًا كجزء من تكاليف تحقيقاتها.

وفقًا للقرارات فقد أخفت البورصتان في الامتثال لقوانين الأوراق المالية في أونتاريو، ولكن بايبيت فقط هي من استجابت لإجراءات إنفاذ هيئة الأوراق المالية في أونتاريو، وحافظت على حوار مفتوح.

قال مدير تطبيق هيئة الأوراق المالية في أونتاريو جيف كيهوي: يجب أن تلتزم منصات تداول الأصول الأجنبية المشفرة التي ترغب في العمل في أونتاريو بالقواعد أو تواجه إجراءات إنفاذ.

ووفقًا للجهة التنظيمية، ستقوم بايبيت بإنهاء عملياتها في أونتاريو إذا كانت الشركة غير قادرة على التسجيل.

عاجل: صفعة ثلاثية لأمريكا وأوروبا والدولار

توقعات قاتمة

قال ريكت كابيتال محلل سوق العملات في وقت سابق تشير الاتجاهات التاريخية للبتكوين إلى أن 80/85%٪ هو هدف السحب الكلاسيكي للأسواق الهابطة، مما يضع زوج بيتكوين مقابل الدولار بين 11 ألف دولار و14 ألف دولار.

يقول كبير مسؤولي الاستثمار لدى مؤسسة جوجنهايم أن البيتكوين قد تتراجع إلى مستوى 8 آلاف دولار، ما يعني انخفاضها بأكثر من 70% مقارنة بمستوياتها الحالية.

وفي وقت سابق قالت كاتي ستوكتون المحللة في فيرليد إستراتيجي إن عملة البيتكوين المشفرة قد تتراجع 40% إضافية في حال كسر مستوى الدعم المهم عند 27.2 ألف دولار.

عاجل: زلزال مفاجئ يضرب الأسواق.. الجميع ينتظر

وأضافت المحللة أن سوق العملات المشفرة تعرض لهبوط حاد مع انهيار عملة تيرا المستقرة، لينخفض سعر البيتكوين عند لمستويات قرب الـ 26 ألف دولار لفترة قصيرة قبل أن يتعافى لاحقًا.

وقالت ستوكتون أنه في حال فشل البيتكوين في الاحتفاظ بمستوى الدعم البالغ 27.2 ألف دولار، ما يعني الإغلاق دونه لمدة أسبوعين متتاليين، فإنها قد تنخفض لمستوى 18.3 ألف دولار.

في سابق وقت توقع بيتر شيف كبير الاقتصاديين والاستراتيجيين العالميين في يورو باسيفيك كابيتال سيناريو أكثر قتامة لأكبر العملات الرقمية بيتكوين في حال استمرت موجة الهبوط الحاصلة.

عاجل: يسقط فجأة .. بعد ارتفاعات قوية

وقال الاقتصادي الشهير بيتر شيف حينذاك: “تتعرض بيتكوين للضغط مرة أخرى، الآن بعد أن فشلت في الاحتفاظ بمستويات الدعم الهامة قرب عند الـ 35 ألف دولار والـ 30 ألف دولار ومن بعدهم مستويات الـ 20 ألف دولار”.

وقال بيتر شيف: “إذا فشلت بيتكوين في الحافظ على مستويات الدعم ذلك سوف تنهار عملة البيتكوين إلى أقل من 10 آلاف دولار”.

عاجل: بنك أمريكي: الدولارسيرتفع بهذه النسبة

المقال لا يعبر عن توصية أو ترشيح، بل مجرد رصد لتقلبات السوق، حيث ينطوي التداول في العملات الرقمية على مخاطر عالية بما في ذلك مخاطر فقدان بعض أو كل مبلغ الاستثمار، علما بأنها لا تخضع بالكامل للهيئات والأسواق المالية.

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

Source link

شارك عبر:

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on pinterest

مقالات ذات صلة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.