عاجل: بتكوين بـ20 ألف دولار وإيثريوم بـ1000 دولار.. سقوط حر نحو الهاوية بواسطة Investing.com


Investing.com – بعد ساعات قليلة من تحذيرات جديدة لرئيس لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية ورئيسة المفوضة الأوروبية للخدمات المالية من سوق العملات الرقمية وما ينطوي عليه من خداع للمستثمرين، اتسعت خسائر سوق العملات الرقمية التي تعيش شتاء قاسي يهدد بمزيد من الانكماش.

ويأتي اتساع موجة السقوط الحر للعملات الرقمية عقب إعلان منصة كوينباس أكبر بورصة للعملات الرقمية في أمريكا أنها قررت تسريح 18% من موظفيها نتيجة للخسائر الأخيرة وتقلبات سوق العملات العنيفة.

عاجل: سقوط لا يتوقف.. هل تنفجر المفاجأة؟

تحذير هام

وحذر رئيس لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية من وهم ارتفاع عوائد الاستثمار في العملات المشفرة بشكل لا يصدق، مؤكدًا أن الكثير من العملات ترتفع دون أساس واضح أو مبررات حقيقة.

وقال جاري جينسلر خلال مؤتمرروبرت إف كينيدي أن العديد من شركات العملات المشفرة تمكنت من خداع العملاء بادعاءات جيدة جدًا لدرجة يصعب تصديقها حول العوائد المرتفعة الآمنة.

وتزامنا مع تحذيرات جاري جينسلر طالبت ميريد ماكجينيس رئيس المفوضة الأوروبية للخدمات المالية المشرعين إلى تسريع تمرير الإطار التنظيمي للأصول المشفرة.

عاجل: هبوط مفاجئ.. ولكن

صدمة كوينباس

وقال الرئيس التنفيذي لشركة كوينباس أن بورصة العملات المشفرة قررت تخفيض 18 ٪ من قوتها العاملة كجزء من الجهود المبذولة لكبح التكاليف وسط ظروف السوق المتقلبة.

وقال أرمسترونج إن قرار تقليص الوظائف وتسريح العاملين قد تم اتخاذه بسبب الركود الذي قد يؤدي إلى شتاء جديد للعملات الرقمية ، ويمكن أن يستمر لفترة طويلة.

تأتي عمليات التسريح بعد يوم من انخفاض عملة البيتكوين بنسبة تصل إلى20 ٪ بعد قيام شركة الإقراض بالعملات المشفرة الأمريكية الكبرى Celsius Network بتجميد عمليات السحب والتحويلات.

عاجل: انهيار مؤجل.. وارتفاع مؤقت

بتكوين الآن

وسقطت بتكوين خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم الأربعاء بأكثر من 10% نزولا إلى مستويات قرب الـ 20 الف دولار وتحديدًا سجلت العملة الرقمية الأولى مستويات 20.1 ألف دولار.

ومقابل ذروة بتكوين التاريخية في نوفمبر 2021 تكون قد فقدت نحو 50 ألف دولار من قيمة العملة الواحدة، بينما تراجع بنسبة 60% منذ بداية العاك وبنسبة 35 % خلال أسبوع واحد فقط.

ويرى الكثير من خبراء التشفير أن بتكوين قد تتجه في رحلة البحث عن قاع إلى مستويات دون الـ 10 آلاف دولار في حال سقطت دون مستويات الدعم المهمة عند 20 ألف دولار.

عاجل:عاجل: السقوط في الهاوية.. انهيار سريع

إيثريوم الآن

بينما تنخفض ثاني أكبر العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية إيثريوم ETH/USDl في حدود 15% نزولا إلى مستويات قرب الـ1000 دولار أي أنها فقدت حوالي 3800 دولار منذ الوصول إلى ذروتها التاريخية في نوفمبر الماضي قربمستويات 5 آلاف دولار.

وتنخفض الإيثريوم خلال هذه اللحظات في حدود 43% خلال أسبوع، بينما خسرت حوالي 50% خلال تداولات ثلاثين يومًا بينما تتراجع العملة الكبيرة بأكثر من 73% منذ بداية العام .

عاجل: نبأ هام جدًا

140 مليار في ساعات

وسقطت القيمة السوقية للعملات الرقمية إلى أدنى مستوياتها منذ ديسمبر 2020 حينما كانت تتداول دون مستويات الـ 800 مليار دولار، بينما تبلغ رسملة سوق الكريبتو الآن حوالي 850 مليار دولار.

وفي غضون أقل من 24 ساعة فقدت سوق العملات الرقمية ما يقرب من 140 مليار دولار منذ الإعلان الصادم لمنصة كوينباس بشان تسريح 18 % من موظفيها والذي سبقه تجميد عمليات السحب والإيداع في منصة بينانس وسيسليوس أول أمس الإثنين.

وخلال نحو 48 ساعة فقط فقدت العملات الرقمية ما يقرب من 350 مليار دولار من قيمتها السوقية لتسقط من مستويات الـ 1.2 تريليون دولار تزامنا مع القرارات الصادمة من البورصات الكبرى في ظل انهيار السوق.

عاجل: زلزال يضرب الأسواق.. ارتباك واجتماع طارئ فجأة

السوق الآن

تراجعت بينانس كوين هى الأخرى في حدود 10% دون مستويات الـ 200 دولار، بينما هبطت كاردانو Cardano 7% والريبل ريبيل XRP 3% و سولانا Solana 8% على التوالي.

ونزلت عملة بولكا دوتPolkadot 5% بينما انخفضت واربد بتكوينWBTC/CAD 10% وتراجعت دوج كوين DOGE/USD 9%، فيما هبطت تراكس TRX/USD 16% و أفالانش Avalanche 11% وشيبا إينو SHIB/USD 6%.

وخلال تعاملات أمس الثلاثاء شهدت العملات البديلة ارتفاعات مفاجأة تزامنا مع تقليص بتكوين وإيثريوم لبعض خسائرهم القياسي في الساعات الماضية، إلا ان تلك الارتفاعات لم تدم طويلًا.

عاجل: قرار صادم جدًا بسبب انهيار العملات

يذكر أن موجة خسائر العملات الرقمية بدات في الاتساع تزامنا مع تغير توقعات قرار الفيدرالي يوم 10 يونيو ماضي بعد ارتفاع معدلات التضخم في أمريكيا إلى مستويات قياسية في 41 عام.

ووفقًا لخبراء التشفير فقد بدات سوق التشفير في تسعير الزيادة الجديدة المتوقعة في حدود 75 نقطة أساس بدلًا من 50 نقط أساس، وهو ما انسحب على سوق الأسهم والعملات الرقمية والأصول عالية المخاطر، بينما دفعت تلك التطورات المتداولين إلى التحوط بالذهب والدولار.

عاجل: ارتفاع غير مسبوق.. السوق يشتعل
عاجل: سقوط بطئ.. انهيار تاريخي

المقال لا يعبر عن توصية أو ترشيح، بل مجرد رصد لتقلبات السوق، حيث ينطوي التداول في العملات الرقمية على مخاطر عالية بما في ذلك مخاطر فقدان بعض أو كل مبلغ الاستثمار، علما بأنها لا تخضع بالكامل للهيئات والأسواق المالية.

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى