عاجل: بتكوين تقود انفجار الكبار.. 100 مليار بساعات”الفزع يتبدد” بواسطة Investing.com


Investing.com – وسعت العملات الرقمية من مكاسبها خلال الساعات القليلة لتنطلق بقوة في ظل ارتفاع البتكوين إلى مستوياتها خلال 3 أسابيع وتحديدا منذ 11 مايو الجاري.

وتزامن ارتفاع العملات الرقمية مع بوادر لتبدد مشاعر الخوف الشديد التي انغمست فيها سوق العملات الرقمية خلال الأسابيع الماضية جراء انهيار عملة تيرا لونا وتيرا المستقرة.

عاجل:أنباء إيجابية جدًا

100 مليار

وخلال الساعات القليلة الماضية من تعاملات اليوم الثلاثاء زادت العملات الرقمية مرة أخرى بقوة عقب موجة من الارتفاعات الجماعية طالت أسعار العملات الكبرى.

وتجاوزت القيمة السوقية للعملات الرقمية حاجز الـ 1.3 تريليون دولار من جديد بعد تسجيل مكاسب بأكثر من 100 مليار دولار لتصل إلى 1.32 تريليون دولار مقابل 1.21 تريليون دولار أمس الإثنين.

عاجل: اتفاق هام جدً

بيتكوين

وارتفعت بتكوين خلال الساعات الماضية لتصل قرب أعلى مستوياتها خلال تعاملات مايو الجاري وصولا إلى مستويات قرب الـ 32 ألف دولار بمكاسب بلغت نحو 4%. وتحولت بتكوين من خسائر أسبوعية إلى تسجيل ارتفاع بأكثر من 8% بينما قفزت قيمتها السوقية إلى مستويات الـ 600 مليار دولار خلال هذه اللحظات.

وزاد معدل هيمنة بتكوين على سوق العملات الرقمية إلى أكثر من 45% وهي نسبة استحواذ بتكوين على رسملة سوق الكريبتو حيث أن هناك العديد من العملات لم يتعافى بالسرعة ذاتها. وخلال تعاملات مايو انخفضت بتكوين في حدود 17% بينما تتراجع بنسبة 30% خلال ستين يومًا وبنسبة 28% خلال تسعين يومًا بينما تنخفض في حدود 34% منذ بداية العام.

عاجل: حظر يزلزل الأسواق

الفزع يتبدد

وفقا لمؤشر الخوف والجشع الذي يقيس مشاعر المتداولين تجاه المخاطر القائمة في سوق العملات الرقمية فقد شهد المؤشر تغير لافت خلال الساعات الماضية.

وقفز مؤشر الخوف والجشع Crypto Fear & Greed Index خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم الثلاثاء إلى أعلى مستوياته خلال أكثر من 3 أسابيع وصولا إلى مستويات 8 مايو الجاري متجاوزًا مرحلة ما قبل انهيار تيرا لونا.

وزاد المؤشر بين عشية وضحاها في حدود 6 نقاط وصولا إلى المستويات الحالية مقابل تسجيل قاع 10 نقاط أمس الإثنين والتي تعد قرب أدنى مستويات المؤشر خلال عام.

عاجل: روسيا تعصف بدولتين

إيثيريوم

مرة أخرى تقترب أكبر العملات البديلة الإيثريوم ETH/USD من حاجز المقاومة النفسي عند 2000 دولار حيث ارتفعت الآن بأكثر من 4% وصولا إلى مستويات 1.97 ألف دولار.

ونجحت الإيثريوم خلال الساعات المنصرمة في تعويض خسائرها خلال أسبوع إلا أنها ستنهي مايو على تراجع في حدود 30% بينما تنخفض 40% خلال ستين يومًا وبنسبة تقترب من 50% من بداية العام.

عاجل: اجتماع طارئ.. استثنائي وغامض

السوق الآن

تتداول بينانس كوين BNB/USD خلال هذه اللحظات قرب مستويات الـ 320 دولار بينما تنخفض بأقل من 3% خلال أسبوع وبنسبة 17% خلال تعاملات مايو.

وفي المقابل قفزت كاردانو بأكثر من 25% وصولا إلى مستويات 0.65 دولار لترتفع بالنسبة ذاتها خلال أسبوع إلا أنها تتراجع في حدود 15% خلال تعاملات مايو.

ارتفعت الريبل بأكثر من 4% خلال تعاملات اليوم إلى مستويات 0.416 دولار وبنسبة 2% خلال أسبوع بينما لا تزال تتراجع في حدود 30% خلال تعاملات مايو.

عاجل:حظر.. ربما نعم للسرقة

المقال لا يعبر عن توصية أو ترشيح، بل مجرد رصد لتقلبات السوق، حيث ينطوي التداول في العملات الرقمية على مخاطر عالية بما في ذلك مخاطر فقدان بعض أو كل مبلغ الاستثمار، علما بأنها لا تخضع بالكامل للهيئات والأسواق المالية.

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى