- Advertisement -

- Advertisement -

عاجل: بتكوين تنال اعترافًا أمريكيًا تاريخيًا.. يغير قواعد اللعبة بواسطة Investing.com


- Advertisement -


Investing.com – بعد سنوات من المماطلة من جانب التنظيمين في الولايات المتحدة الأمريكية بشأن تصنيف أكبر عملة رقمية والإجابة عن سؤال وجودي للبتكوين.

- Advertisement -

يبدو أن مجتمع التشفير حقق انتصارًا مثيرًا رغم عمليات التضييق والتصعيد من جانب المنظمين الأمريكيين وخاصة بعد انهيار العملة المستقرة تيرا لونا عندما فقدت ارتباطها الخوارزمي بالعملة الامريكية.

عاجل: هبوط غير متوقع ومفاجئ.. بداية متعثرة للوافد الجديد

- Advertisement -

بيتكوين سلعة أم عملة رقمية؟

قال جاري جينسلر ، رئيس لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية إن البيتكوين تعتبر سلعة وأن لجنة الأوراق المالية والبورصات ولجنة تداول السلع الآجلة والمنظمون المصرفيون سيعملون معًا للإشراف على صناعة العملات المشفرة.

وقال جينسلر عندما يستثمر الأفراد في عملة البيتكوين ومئات العملات المشفرة الأخرى، فإنهم يطمحون للحصول على عائد، يشبه ذلك إلى حد كبير عندما يستثمرون في أصول مالية أخرى وهي الأوراق المالية.

- Advertisement -

وأضاف رئيس لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية إن العديد من هذه الأصول المالية المشفرة”تحتوي على “الخصائص الأساسية للأوراق المالية.

عاجل: سقوط العملات الرقمية مستمر.. نبأ صادم جديد

- Advertisement -

عاجل: السعودية توجه ضربة قاضية لهؤلاء

سلعة

وعلى النقيض من مماطلة المسؤولين الأمريكيين من تصنيف بيتكوين، قال جينسلر أن البعض يقارن بين البتكوين والأوراق المالية ولكن ما أراه أن البيتكوين هي سلعة.

تتفق تصريحات جينسلر مع روستين بهنام، رئيس لجنة تداول السلع الآجلة (CFTC)، الذي أعلن عن أنه يعتبر أن البيتكوين والإيثريوم عبارة عن سلع.

- Advertisement -

عاجل: النفط يتفاعل..توقعات أوبك+ وبيانات أمريكية صادمة

رد فعل

قال مدير الأصول الرقمية إريك فايس هذا اعتراف مهم للغاية حيث أن جينسلر هو ثاني رئيس هيئة الأوراق المالية والبورصات على التوالي يعلن أن بيتكوين هي سلعة مما يجعل من المستحيل تغيير هذا التصنيف في المستقبل.

وقال مايكل سايلور ، الرئيس التنفيذي لشركة MicroStrategy والمتعصب لعملة البيتكوين ، إن عملة البيتكوين هي سلعة ضرورية لأي أصل احتياطي للخزانة.

- Advertisement -

وأضاف سايلور قد يتبنى السياسيون والمنظمات والحكومات والمؤسسات الآن البيتكوين كأصل تكنولوجي ورقمي من شأنه أن يوسع وصول الجميع إلى حقوق الملكية والحرية مع مساعدة الاقتصاد على الازدهار.

عاجل: العملات الرقمية تسقط فجأة.. أنباء عن إفلاس جديد

عاجل: سقوط جماعي.. شبح الركود يضرب الجميع حتى الدولار

مخاطر

قال رئيس لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية أن هناك الكثير من المخاطر في العملات المشفرة، وهناك أيضًا الكثير من المخاطر في أسواق الأوراق المالية التقليدية.

وأضاف جينسلر رغم هه المخاطر إلا أننا في الولايات المتحدة لدينا منظمو سوق مثل CFTC و SEC للمساعدة في حماية الجمهور من الاحتيال والتلاعب في الأسواق.

وتابع جينسلر هناك الآلاف من التوكونات في السوق غير متوافقة مع القوانين، وشدد على أنه يجب أن يكون هناك إفصاحات كاملة وعادلة عندما تبيع مجموعة من رجال الأعمال شيئًا لعامة الناس.

عاجل:انهارت للصفر ترتفع 600% فجأة.. احتيال فج

بيتكوين الآن

نجحت بيتكوين في تقليص جانبًا من خسائرها خلال الساعات القليلة الماضية لتتراجع خلال هذه اللحظات في حدود 1% بعدما استعادت مستويات الـ 21 ألف دولار لتبتعد عن مستويات الدعم المقلقة قرب الـ 20 ألف دولار.

ورغم ذلك تحولت بيتكوين إلى تسجيل تراجعات أسبوعية بواقع 1% بينما لا تزال قيمتها السوقية قرب مستويات الـ 400 مليار دولار ليبلغ معدل هيمنة بيتكوين على سوق التشفير 42.3%.

عاجل: أسعار النفط ستنهار أو ترتفع بجنون

وخلال شهر تراجعت أكبر العملات الرقمية ما يقرب من 28% بينما انخفضت بنسبة في حدود 47% خلال ستين يومًا، فيما تراجعت بيتكوين 56% في نحو 3 أشهر وبنسبة 57% منذ بداية العام.

بيد أن بيتكوين تنخفض في حدود 49 ألف دولار عن ذروتها التاريخية في نوفمبر الماضي 2021، حينما ارتفعت العملة الأولى قرب مستويات الـ 70 ألف دولار وتجاوزت قيمتها السوقية حينذاك حوالي 1.3 تريليون دولار.

اقرأ| هل ينجو الفيدرالي من فعلته؟ مراقبة الفيدرالي: هجوم على باول “الأسوأ” والتشديد يقود للإصلاح أم كارثة؟
اقرأ| هل هناك استثمار أفضل؟ لهذه الأسباب سيصعد الدولار الأمريكي أمام جميع العملات

المقال لا يعبر عن توصية أو ترشيح، بل مجرد رصد لتقلبات السوق، حيث ينطوي التداول في العملات الرقمية على مخاطر عالية بما في ذلك مخاطر فقدان بعض أو كل مبلغ الاستثمار، علما بأنها لا تخضع بالكامل للهيئات والأسواق المالية.

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

Source link

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

- Advertisement -