عاجل: عملة رخيصة ترتفع كالصاروخ.. بنصف دولار بواسطة Investing.com

© Alpha Footage

Investing.com – عادت واحدة من العملات الواعدة الرخيصة إلى الواجهة من جديد عقب تسجيل ارتفاعات قوية خلال الجلسات القليلة الماضية لتتخطى ارتفاعات عملات كبرى على غرار بيتكوين وإيثريوم وبينانس كوين.

وتتصدر عملة بوليجون ماتيك ارتفاعات سوق العملات الرقمية المليارية خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم الخميس وكذلك تأتي في صدراه ارتفاعات العملات الكبرى خلال أسبوع.

عاجل: الروبل قاهر العقوبات.. قانون صادم للدولار واليورو

تحذير..
مع انتشار ظاهرة عملات ميم والعملات الكلابية على غرار شيبا إينو ودوج كوين والتي وجدت دعما من أقطاب المال والأعمال مثل إيلون ماسك، بدأت بعض العملات المغمورة تعود للظهور، والتي ينطوي الاستثمار فيها على مخاطر عالية، قد تصل إلى حد فقدان جميع أموالك، لذا يجب توخي الحذر، حيث أن جميع البيانات الواردة بالتقرير مجرد رصد لتقلبات الأسعار وفقا لمنصات التداول.

تطور السعر

ترتفع عملة بوليجون ماتيك خلال تعاملات اليوم بأكثر من 30 % خلال هذه اللحظات حيث ارتفعت من قاع 0.4076 دولار إلى قمة 0.5145 خلال تعاملات اليوم الخميس، بينما بلغت أحجام التداول ما يقرب من مليار دولار بزيادة 120% عن تداولات أمس الأربعاء.

ترتفع بوليجون ما تيك بأكثر من 30% خلال أسبوع، بينما ارتفعت في أربعة ايام منذ النزول إلى قاع 18 يونيو الجاري عند مستويات 0.322 دولار بأكثر من 60% وفقا للأسعار الحالية.

وفي المقابل من تلك الارتفاعات القوية تنخفض بوليجون ماتيك 20% خلال شهر بينما تتراجع 62% خلال ستين يومًا، وبنسبة 80% منذ بداية العام، وتأتي بوليجون في المرتبة 18 بين العملات الرقمية من حيث رسملة السوق من خلال 4.1 مليار دولار.

عاجل: سقوط حر.. والجنيه يخشى سيناريو 2016

ارتفاعات قادمة

يقول محللون ان سعر بوليجون ماتيك قفز بنسبة 60٪ في أربعة أيام وسط تراكم كبير جدًا لعمليات شراء الرمز، بينما يتطلع سعر MATIC الآن إلى ارتفاع الأسعار بنسبة 20٪ حيث يخضع لاختراق معكوس في الرأس والكتفين.

وفقا للبيانات فقد اتخذ الرمز المميز استراحة من مساره الهبوطي السائد، حيث سجل أحد أقوى الارتداد في سوق العملات المشفرة هذا الأسبوع.

وارتفع سعر ماتيك إلى 0.50 دولار في 23 يونيو، بعد أربعة أيام من بلوغ 0.317 دولارًا، وهو أدنى مستوى له منذ أبريل 2021، وهو ما يمثل ربحًا بنسبة 60 ٪ تقريبًا، متجاوزًا أداء بتكوين وإيثريوم في نفس الإطار الزمني.

عاجل:لا إفلاس.. بعد حديث بوتين عن عملة احتياطي جديدة

شراء الانخفاض

لا يزال مؤشر MATIC منخفضًا بشكل كبير عن أعلى مستوى سجله في ديسمبر 2021 عند 2.92 دولار، بالتزامن مع السوق الهابط للعملات المشفرة بشكل عام وضغط بنك الاحتياطي الفيدرالي المتشدد على الأصول التي تنطوي على مخاطر.

تشير البيانات على إلى قيام بعض من أغنى مستثمري عملة بوليجون ماتيك إلى عودة تجميع الرمز المميز على الرغم من الاتجاه الهبوطي العام.

وفقًا للبيانات التي قدمتها Santiment، فقد اتجه حيتان بوليجون ماتيك إلى تراكم العملة في الجلسات الأخيرة، والتي أضافت بشكل جماعي 8.7٪ أكثر إلى محافظهم منذ 9 مايو.

ومن المثير للاهتمام، أن سعر MATIC/USD قد انخفض بنسبة 50٪ في نفس الفترة، مما يؤكد أن العديد من الحيتان واثقة من تعافيها على المدى الطويل، ولك وفقًا لبيانات منصة Santiment.

عاجل: خوفًا من روسيا.. ألمانيا تهرول في خطة الطوارئ

الحذر من الثيران

شراء الحيتان ليس بالضرورة إشارة صعوديه، حيث أن نموذج الرأس والكتفيين لديه معدل فشل يبلغ 16.5٪، ولذلك قد يؤدي ارتفاع الأسعار إلى دفع الحيتان إلى قلب عملة ماتيك والدخول في موجة بيعيه لتحقيق ربح سريع.

يأتي ذلك نظرًا للظروف المشددة في أماكن أخرى من العملات المشفرة والأسواق التقليدية التي قد تؤدي إلى إشارات انتعاش خاطئة.

وفقًا للبيانات من CryptoQuant ارتفعت عملة ماتيك في بورصات التشفير من 1.21 مليار إلى 1.37 مليار بين 1 مايو و23 يونيو، مما يشير إلى ضغوط بيع إضافية محتملة على المدى القريب.

عاجل: انهيار وشيك لأكبر عملة رقمية.. حافة الهاوية
عاجل: الأتراك خائفون من انصياع المركزي لرغبة أردوغان
عاجل: حظر صيني جديد يضرب سوق العملات الرقمية

 بعض العملات الرقمية  تنطوي على احتيال فج وخدعة كبرى قد تدمر ثروات أولئك الباحثين عن موطأ قدما في أرض الأحلام حيث اللحاق بعملة منذ بدايتها علها تكون بيتكوين الجديدة.
يذكر أن سوق العملات الرقمية وتحديدا تلك العملات الجديدة، كما تنطلق بأقصى سرعة تنخفض بأقصى سرعة أيضا، حيث أنه سوق شديد التقلب عالي المخاطر.
لذا يجب توخى أقصى درجات الحذر عند التعامل مع العملات الرقمية التي قد تجعلك ثريا بين عشية وضحاها، وقد تسلبك أموالك في لحظات…

المقال لا يعبر عن توصية أو ترشيح، بل مجرد رصد لتقلبات السوق، حيث ينطوي التداول في العملات الرقمية على مخاطر عالية بما في ذلك مخاطر فقدان بعض أو كل مبلغ الاستثمار، علما بأنها لا تخضع بالكامل للهيئات والأسواق المالية.

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى