علامات الزوجة البخيلة.. وكيف تتعامل معها

يجد الرجل صعوبة بالغة في التعامل مع الزوجة البخيلة التي لا يشغل بالها سوى اكتناز الأموال، غير عابئة بمسؤولياتها المادية تجاه أفراد أسرتها على الإطلاق، وهو ما سيؤثر بالسلب إن آجلا أم عاجلا على حياتها الزوجية. ومن هنا كان لزاما على الزوج الوقوف على طرق التعامل مع الزوجة البخيلةـ حتى يتسنى له معاملتها وتلاشي المشكلات التي تنتج عن سلوكها السلبي هذا.

علامات المرأة البخيلة 

فيما يلي علامات تدل على بخل الزوجة:

1- تقدم هدايا منخفضة الجودة

لا تتفاجأ عندما ترى مثل هذا الشيء، فقط اعلم أنها بخيلة. الزوجة التي تقدم هدايا منخفضة الجودة مثل بطاقة شحن ونعال وعطور رخيصة الثمن وما إلى ذلك كهدية لزوجها في عيد ميلاده، هي امرأة شحيحة ووقحة. فبعد أن عمل الرجل بجد للحصول على المال أو حتى اقتراض المال من صديقه فقط لشراء هدية جيدة لامرأته وعندما جاء دورها لمفاجأته، أحضرت هدية واحدة منخفضة الجودة. 

اقرأ أيضًا: ما أسباب وعلامات نفور الزوجة من زوجها في العلاقة الزوجية؟

2- إنها لا تريد أن تفقد أي شيء

إحدى الطرق لمعرفة أن الزوجة بخيلة هي عندما لا تريد أن تفقد أي شيء، ولا حتى عشرة سنتات. هي ترغب منك دائما أن تنفق عليها برغم امتلاكها الأموال. مثل هذه المرأة لا تستحق أن يكون لها مكان في حياتك.

3- تخبرك دائمًا أنها مفلسة

كما قلت سابقًا، هناك بعض النساء لديهن مال ولكنهن يخفينه عن أزواجهن، لأنهم يدخرنه. إذا كن يردن المزيد، فهذا هو الوقت الذي ستراهن فيه يصرخن في وجهك للحصول منك على أموال إضافية. فإذا لاحظت هذه العلامة في زوجتك، فهي بخيلة، إنها تريد أموالك فقط.

4- إذا كانت تخبرك أنها لا تستطيع الإنفاق عليك كرجل

إنه لأمر مخز للغاية بالنسبة لجميع الزوجات اللواتي لديهن هذه العقلية. المرأة التي تعتقد أن المسؤوليات المالية والضغوطات المادية يجب أن يتحملها الرجال بمفردهم في الحياة  الزوجية ويجب أن تستمتع المرأة فقط بحياتها، هي ليست امرأة حقيقية. إذا لاحظت هذا أيضًا، فأنت تتعامل مع الزوجة البخيلة.

5- إذا لم تستطع إقراض زوجها الأموال

تزعم بعض النساء أنهن لا يستطعن إقراض أموال لشركائهن أبدًا، لأنهم لن يعيدوه. النساء اللواتي يفكرن بهذه الطريقة وقحات وبخيلات. يجب أن تكون العلاقة بين الرجل وزوجته قائمة على الأخذ والعطاء، وليس غير ذلك.

اقرأ أيضًا: هل مواقع التواصل الاجتماعي تصلح لحل المشكلات الزوجية؟

6- إنها بحاجة ماسة إلى معرفة دخلك الشهري

تُظهر المرأة حاجتها المستمرة إلى معرفة دخلك الشهري حتى تتمكن من معرفة مدى ما يمكن أن تطلبه منك من أموال. ليس من الحكمة أن تدع المرأة تعرف دخلك الشهري. أي سيدة تشعر بالفضول وتزعجك دائمًا لتعرف دخلك هي امرأة تتمحور حول نفسها، ويجب عليك أن تتجنبها.

7- تريد كل شيء بالمجان

المرأة التي تريد كل شيء دون مقابل تكون بخيلة على الأرجح وأفضل شيء يمكنك القيام به هو التخلي عنها.

بما أن العلاقة الزوجية تدور حول الأخذ والعطاء ، يجب أن يساهم كلا الطرفين وليس طرفا دون الآخر.

8- تتصف بالبخل العاطفي

غالبا ما تكون الزوجة البخيلة مادية لديها شح عاطفي أيضًا، فهي لا تستطيع إشباع المشاعر والعواطف لدى زوجها، حيث إن البخل المادي دائما ما يكون مصحوبًا بالبخل العاطفي. ومن ثم لا تترد في أن تتجنب الزوجة بخيلة المشاعر.

صفات الزوجة البخيلة

تتصف الزوجة البخيلة بما يلي:

1- إلقاء اللوم على الآخرين

تتخذ تلك الزوجة من الآخرين شماعة لإلقام اللوم عليهم في كل شيء، حيث أنها تظن أنها ليست السبب في أي مشكلات على الإطلاق، وأنها ليست المذنبة.

اقرأ أيضًا: نصائح للرجال للتعامل مع الزوجة سريعة الغضب

2- تحسد الآخرين

من صفات تلك الزوجة أيضا الحسد. فحب الزوجة البخيلة للأموال، يجعلها تحسد الآخرين على ما في أيديهم من أشياء سواء أكانت صغيرة أم كبيرة.

3- الأنانية

من الصفات البارزة في هذا النوع من الزوجات الأنانية وحب النفس، فهي ترغب في امتلاك كل شي لنفسها، ولا تشبع من الأموال، حتى إن لم تكن بحاجة إليها، فهي جشعة ولا تفكر سوى في نفسها فقط.

4- متلاعبة

تدرك هذه الزوجة أنها لا يمكنها أن تحصل على ما في أيدي الآخرين، وفي مقدمتهم زوجها، إلا بالدهاء والمكر وربما النفاق والتلاعب بمشاعرهم إذا ما لزم الأمر.

5- الشعور بعدم الرضا

لا تشعر المرأة البخيلة بالرضا على النفس مطلقا، وهي لا ترضى أبدا بما في يديها من أموال أو أية أشياء أخرى وإن كانت كبيرة، ويكون لديها رغبة جامحة في انتزاع ما في أيدي الآخرين. فهي لا تفكر سوى في نفسها فقط.

6- لا تهتم بمشاعر الآخرين

غالبا لا تعبأ المرأة البخيلة بمشاعر الآخرين بأي حال من الأحوال، كما أنها لا تتعاطف معهم في أي مواقف، حتى ولو كان بمقدورها تقديم حلول.

7- لا تشبع من المال

تسعى المرأة البخيلة دائما للحصول على مزيد من الأموال، ولو على حساب أي شيء حتى تشبع تلك الغريزة القوية لديها.

8- لا تنفق الأموال أبدًا

من صفات الزوجة البخيلة البارزة أنها لا تنفق الأموال على أي شيء، وتميل إلى حرمان نفسها من الأشياء التي تحبها برغم امتلاكها للكثير من الأموال.

كيف تتعامل مع الزوجة البخيلة؟

قد يكون التعامل مع شريك بخيل محبطًا تمامًا. فيما يلي بعض طرق التعامل مع الزوجة البخيلة:

فهم السبب الحقيقي

بعض الناس رخيصون بالفطرة ولن يغيرهم أي شيء تفعله. لكنهم أقلية صغيرة. عليك أن تحاول أن تفهم لماذا هم على هذا النحو. عادة هناك سبب وجيه تماما لذلك – فقد تكون زوجتك البخيلة خائفة من المستقبل ومن ثم تدخر الأموال، وقد تكون في وظيفة لا تدفع لها أمولا بشكل جيد، ومن ثم تحاول تعويض ذلك عبر حصولها على الأموال منك.

تحدث إلى زوجتك، وافهم سبب عادتها تلك بدلاً من التذمر أو الشكوى أو مجرد الابتعاد عنها بالكلية.

اقرأ أيضًا: فوائد العلاقة الزوجية للرجل والمرأة

إسداء النصح إليها

ربما تكون الزوجة البخيلة قد ورثت عادة البخل تلك من خلال عيشها في بيئة بخيلة مع والديها. وفي هذه الحالة يكون عليك أن تغير هذا النمط في حياتها، عبر نصحها مرارا وتكرارا، وتوضيح تأثير البخل على أولادها وحياتها الأسرة بوجه عام.

جعلها تشعر بالأمان المادي

يجب على الزوج أن يبذل كل ما في وسعه كي تشعر معه الزوجة بالأمان المالي، فربما يقود ذلك إلى تغيير سلوك البخل لديها بمرور الوقت.

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية


Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى